A+ A-

انطلاق فعاليات منتدى الطفولة العربية في الإسكندرية بمشاركة 250 متخصصا

انطلاق فعاليات منتدى الطفولة العربية في الإسكندرية بمشاركة 250 متخصصا
القاهرة – 14 – 2 (كونا) –- انطلقت فعاليات منتدى منظمات المجتمع المدني العربي للطفولة في مدينة الإسكندرية اليوم الاربعاء بمشاركة نحو 250 متخصصا وخبيرا لبحث قضايا الطفل والنشء العربي في ظل تطورات الثورة الصناعية الرابعة.
وقالت جامعة الدول العربية في بيان ان المنتدى الذي يعقد تحت شعار "تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة وما بعدها" سيركز على القضايا الناشئة في ظل الانفتاح الكبير للمنظومة التكنولوجية في عصر الثورة الصناعية الرابعة ومدى تأثيرها على بنية الاسرة العربية والاطفال.
وأضافت الجامعة ان المنتدى سيسلط الضوء على أفضل السبل والاستراتيجيات لتأهيل وتمكين الاطفال في مجالات الذكاء الاصنطاعي والاستفادة منها في تطبيقات التعليم والحياة المجتمعية مع التركيز على طرق ادماج تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في أساليب التعليم والتأهيل للمراحل العمرية من الطفولة.
وأوضحت ان المنتدى الذي يشارك فيه متخصصون وخبراء من مؤسسات حكومية واهلية معنية بالطفل في الدول العربية سيتناول واقع المجتمع المدني العربي للطفولة في ظل المتغيرات الحالية وسيتخلله عقد جلسة حوارية مع الأطفال بالاضافة الى عرض تجارب ومبادرات في مجالات المجتمع المدني والثورة الصناعية الرابعة.
وتعقد فعاليات المنتدى الذي يستمر يومين في مكتبة الاسكندرية بالتعاون بين قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند".
ويعد منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة ملتقى دوريا وآلية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة والتعلم وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ويتبنى مقاربة حقوقية وتنموية انطلاقا من اتفاقية حقوق الطفل وغيرها من المواثيق والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة وأهداف التنمية المستدامة. (النهاية) م م / ح خ ج