A+ A-

وزير الإعلام البحريني ل(كونا): زيارة سمو أمير دولة الكويت للمملكة تعبر عما يجمع البلدين الشقيقين من إيمان راسخ بوحدة الهدف والمصير

وزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان النعيمي
وزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان النعيمي
من خلود العنزي المنامة - 13 - 2 (كونا) -- قال وزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان النعيمي اليوم الثلاثاء إن الزيارة "المباركة" لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى مملكة البحرين تعكس عمق علاقات المحبة المتجذرة والأخوة التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد الوزير النعيمي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن زيارة سمو أمير الكويت إلى المملكة تعبر عما يجمع بين البحرين والكويت من إيمان راسخ بوحدة الهدف والمصير والرغبة المتبادلة في تقوية دعائم التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الشقيقين.
وأوضح أن العلاقات المتينة والشراكة القائمة بين مملكة البحرين ودولة الكويت تستند إلى عمق الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين وبما يعكس حرص واهتمام العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على توسيع هذه العلاقات والنهوض بها نحو آفاق أرحب تحقيقا للتطلعات والأهداف المشتركة.
وأضاف وزير الإعلام البحريني أن جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الملك حمد بن عيسى مع أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تجسد نهجا أصيلا من التعاون والتكامل بين البلدين.
ولفت الى ان زيارة سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تأتي في إطار الزيارات المتبادلة التي تحرص عليها دائما القيادة الحكيمة في البلدين انطلاقا من أهميتها في توطيد عرى العلاقات المتميزة وتعزيز التنسيق المشترك سواء فيما يتعلق بمجالات التعاون الثنائي أو تجاه القضايا الإقليمية والدولية لاسيما وأن البلدين يتبنيان نهجا داعما ومساندا يؤمن بأهمية بسط الأمن والسلام والمحبة في العالم باعتبارها قيما إنسانية مشتركة ووسيلة لتحقيق تطلعات الشعوب في مجال التنمية والاستقرار.
واكد النعيمي أن زيارة صاحب السمو أمير دولة الكويت إلى مملكة البحرين بجانب أنها ستشكل دفعة قوية في مسيرة علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين ستكون ايضا فرصة لتنسيق مواقف البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية وتوحيد الرؤى للتعامل مع التحديات التي تمر بها المنطقة.
وأشار إلى أن حكومة المملكة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد حريصة على الارتقاء بالعلاقات البحرينية الكويتية بالشكل الذي يحقق التطلعات المشتركة وتعمل على تعزيز التنسيق المشترك مع الحكومة الكويتية برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وذلك من خلال اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين.
ولفت الى ما يربط بين البلدين من مشاريع مشتركة واتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهو ما يجعل من مستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين أكثر إشراقا وتميزا. وتابع وزير الإعلام أن دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا تحظى بمكانة كبيرة لدى أبناء البحرين الذين يقدرون عاليا وبكل الفخر والاعتزاز المواقف المشرفة لدولة الكويت في دعم جهود التنمية في البحرين ومواقفها الثابتة والداعمة للمملكة في مختلف المحطات والظروف.
كما اكد اعتزاز شعب البحرين بما تتبناه دولة الكويت من دبلوماسية حكيمة لتقوية أركان العمل الخليجي المشترك وتعزيز قدرته على تحقيق تطلعات شعوبه إلى جانب ما تقوم به من دور مؤثر في دعم العمل الإنساني عالميا.
وفي الختام اعرب وزير الاعلام البحريني عن تمنياته لدولة الكويت الشقيقة دوام الرفعة والازدهار والتقدم في ظل قيادتها الحكيمة.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قد قام اليوم بزيارة دولة إلى مملكة البحرين الشقيقة. (النهاية) خ ن ع / م م ج