A+ A-

رئيس حكومة الوحدة الليبية ووزير الخارجية التركي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

تونس - 7 - 2 (كونا) -- بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم الأربعاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين وعددا من القضايا الاقليمية والدولية لا سيما مساعي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقالت الحكومة الليبيبة ومقرها العاصمة طرابلس في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الدبيبة للوزير التركي في لقاء ناقش فيه الطرفان عددا من الملفات السياسية والاقتصادية وأوجه التعاون بين البلدين.
وأكد الدبيبة تقديره لدور تركيا في دعم الاستقرار في ليبيا ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.
بدوره أوضح الوزير التركي أن زيارته لليبيا تأتي في إطار توحيد الجهود بين البلدين ومناقشة عدد من الملفات المشتركة وكذلك الملفات الدولية وأهمها ملف عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل على غزة وكذلك التطورات في عدد من الدول الإقليمية بهدف تنسيق الجهود بين البلدين.
ووصل وزير الخارجية التركي في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى العاصمة الليبية طرابلس في أول زيارة لليبيا بعد توليه حقيبة الخارجية في بلاده.
ومن المتوقع أن يلتقي الوزير التركي خلال زيارته لطرابلس رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية ورئيس المجلس الأعلى للدولة. (النهاية) خ س ج / ن س ع