A+ A-

المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية: انطلاق مؤتمر (الذكاء الاصطناعي) غدا بحضور ممثلين من 17 دولة

رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية الدكتور محمد الجارالله
رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية الدكتور محمد الجارالله
الكويت – 29 – 1 (كونا) -- أعلنت المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية عن اطلاق المؤتمر الدولي ال16 غدا برعاية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعنوان (الذكاء الاصطناعي.. تعزيز الصحة وتحقيق لمقاصد الشريعة الإسلامية) بحضور ممثلين من 17 دولة.
وقال رئيس المنظمة الدكتور محمد الجارالله في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان المؤتمر يستمر حتى الثاني من فبراير ويضم تسعة محاور أساسية أهمها رسم مستقبل الصحة عبر الذكاء الاصطناعي ودوره في دعم السياسات الصحية والتشخيص الطبي والعلاج الإكلينيكي.
وأضاف أن المؤتمر يسلط الضوء على تعزيز الدور المحوري للصحة العامة والطب الوقائى وتطوير السياسات الصحية والحوكمة الرشيدة إلى جانب دور الذكاء الصناعي في حفظ مقاصد الشريعة الإسلامية من وجهة نظر صحية وهي حفظ الدين والنفس والعقل والعرض والمال.
وذكر أن المؤتمر يشهد مشاركة خبرات طبية ورجال دين منها رئيس جامعة الأزهر الشيخ سلامة داوود ومدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية في الازهر الشريف وأمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة.
ونوه الدكتور الجارالله إلى أنه تم تخصيص 17 نقطة من نقاط التعليم المستمر من النوع "أ" من قبل معهد الكويت للاختصاصات الطبية للمشاركين في المؤتمر.
وأشار إلى أنه سيتم في ختام المؤتمر إصدار وثيقة الكويت للذكاء الاصطناعي التي من شأنها العمل على وضع خطط وضوابط السياسات الصحية والإسلامية لتصبح الوثيقة الأولى من نوعها فى العالم لمواجهة ثورة الذكاء الاصطناعي ومخاطره.(النهاية) م ر ف / ن و ف