A+ A-

وزير (الشباب) يشيد بتأهل منتخب الكويت لكرة اليد إلى مونديال (2025)

صورة جماعية للمنتخب الكويتي لكرة اليد وكبار مستقبليه
صورة جماعية للمنتخب الكويتي لكرة اليد وكبار مستقبليه
الكويت - 26 - 1 (كونا) -- أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي اليوم الجمعة بالإنجاز المميز لمنتخب الكويت لكرة اليد المتمثل بتأهله إلى مونديال كرة اليد (2025) المقرر اقامته في كرواتيا والدنمارك والنرويج بعد احتلاله المركز الرابع في البطولة الاسيوية الاخيرة التي اختتمت أمس بالبحرين.
ونقل معرفي في تصريح للصحفيين خلال استقباله الوفد الكويتي لدى وصوله البلاد تهنئة القيادة السياسية للاعبين والاتحاد الكويتي للعبة والجماهير الكويتية بهذا الانجاز الرائع الذي تحقق مؤكدا أن "اللاعب هو العنصر الأساسي الذي يجب أن نركز عليه ونهتم به".
وقال انه سيعمل على حل الصعوبات التي تواجه الرياضة الكويتية والرياضيين موضحا أن الجميع من لاعبين ومسؤولين قد أبلوا بلاء حسنا في البطولة الآسيوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تخطاها الأزرق بروحه القتالية.
وأشار الوزير معرفي الى انه سيتم صرف مكافآت مالية للاعبين نظير جهودهم التي اثمرت هذا الفوز.
من جانبه اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح في تصريح مماثل ان تحقيق ابطال اليد للتأهل بعد غياب 15 عاما عن المحفل العالمي الكبير تأكيد على انهم نخبة لاعبي القارة الصفراء بعد نيلهم برونزية دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت بالصين قبل أشهر قليلة.
وقال الشيخ الناصر ان مهمة أزرق اليد لم تكن سهلة اذ واجهوا منتخبات قوية الا ان تعاون الاتحاد واللاعبين أثمر هذا الفوز معربا عن أمله بتحقيق المزيد الانجازات للرياضة الكويتية بمختلف المنافسات الرياضية.
وكان باستقبال المنتخب الكويتي ايضا مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان ونائبه لقطاع الرياضة التنافسية بشار عبدالله واعضاء الاتحاد وأسر اللاعبين وحشد كبير من الاعلاميين.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب