A+ A-

(هيئة الشراكة) تدعو الشركات لتقديم طلب التأهيل لمشروعي (الدبدبة) و(الشقايا)

احدى مراحل مشروع الشقايا
احدى مراحل مشروع الشقايا
الكويت - 21 - 1 (كونا) -- دعت هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص اليوم الأحد كل الشركات والتحالفات المحلية والعالمية المتخصصة إلى تقديم طلب التأهيل لمشروع الدبدبة لتوليد الطاقة الكهربائية والمرحلة الثالثة من مشروع الشقايا للطاقة المتجددة.
وقالت الهيئة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الدعوة تتماشى مع التوجه الحكومي نحو تفعيل برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووفقا لأحكام القانون (رقم 116 لسنة 2014) بشأن الشراكة بين القطاعين ولائحته التنفيذية وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.
وأوضحت أن المشروع الأول (زون 1) هو عبارة عن محطة لإنتاج الطاقة المتجددة بقدرة صافية تبلغ 1100 ميغاوات من الطاقة ويقع ضمن منطقة الشقايا بمحافظة الجهراء غرب مدينة الكويت على بعد حوالي 100 كيلو متر.
وأضافت أن المشروع سيقوم بتصدير إنتاجه من المحطة لشبكة الكهرباء في الكويت عبر اتفاقية شراء الطاقة (بيه.بيه.ايه) مع وزارة (الكهرباء والماء) لمدة 30 سنة.
وأشارت إلى أنها تهدف من خلال طرح المشروع مع وزارة (الكهرباء والماء) إلى استقطاب خبرات القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة وتخفيف العبء المالي والتشغيلي عن الوزارة.
وبينت أنها تهدف كذلك إلى تقليل الاعتماد المحلي على الوقود وخفض التكاليف الإجمالية التي تتحملها الكويت لتوفير توليد الطاقة إضافة لزيادة قدرة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في الدولة. (النهاية) ف ن ك / ه ث / ا ع ب