A+ A-

الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع يطلق فعاليات (القرى الرياضية) لمدة 12 أسبوعا

إحدى اللعبات ضمن أنشطة فعالية "القرى الرياضية"
إحدى اللعبات ضمن أنشطة فعالية "القرى الرياضية"
الكويت - 11 - 1 (كونا) -- أطلق الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع اليوم الخميس فعاليات (القرى الرياضية) وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وتستمر 12 أسبوعا موزعة على جميع محافظات البلاد تباعا.
وقال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في الاتحاد وليد الصقعبي في تصريح صحفي إن إقامة (القرى الرياضية) جاء نتيجة جهد مستمر لعدة أشهر وتنسيق متبادل مع الهيئة العامة للرياضة والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأوضح الصقعبي أن فعاليات الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع "غير ربحية" وهدفها خلق مجتمع صحي بشكل شامل ومتفاعل مع الأنشطة الرياضية التي تقام في البلاد وأن يخلو المجتمع من الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة والاضرار الناتجة عن ذلك.
وبين أن فعالية (القرى الرياضية) ستستمر 12 أسبوعا موزعة على محافظات البلاد بواقع أسبوعين لكل موقع مشيرا إلى أن موعد الأنشطة سيكون أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
ولفت إلى أن (القرى الرياضية) تحتوي على الكثير من الأنشطة الرياضية لجميع فئات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى وجود أماكن مخصصة للنساء لإيجاد نوع من الخصوصية.
وأفاد بأن من بين هذه الأنشطة كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج والهوكي والرماية والملاكمة وكرة الطائرة والتنس الأرضي وكرة السلة والألعاب الالكترونية بالإضافة الى تخصيص منطقة للصحة العامة ومنطقة للأطفال.
وذكر أن من أبرز مهام الاتحاد نشر الوعي بأهمية الرياضة في تحسين جودة الحياة وتوفير الفرص لتشجيع المجتمع على ممارستها بانتظام ونشر ثقافة الرياضة للجميع في المجتمع الكويتي وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال الرياضة وتوفير بيئة مثالية للأنشطة الرياضية.
ودعا الصقعبي جميع فئات المجتمع إلى زيارة القرى الرياضية مشيرا إلى أن الدخول لها سيكون بدفع مبلغ رمزي مقابل التجول فيها ولعب جميع الألعاب المخصصة للفئة العمرية.
وأضاف أنه يمكن للجميع متابعة حساب الاتحاد الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي (ksfafk) لمعرفة جداول الأنشطة وتوقيتها أولا بأول مرحبا بالجميع في هذا النشاط الاستثنائي. (النهاية) م ي م / أ م ح