A+ A-

استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين بينهم طاقم اسعاف في قصف للاحتلال على دير البلح

رام الله - 10 - 1 (كونا) -- استشهد واصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم الاربعاء في قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلي على منزل ومركبة اسعاف في محيط مستشفى شهداء الاقصى بمدينة (دير البلح) وسط قطاع غزة.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارات على منزل ما ادى الى استشهاد عدد من المواطنين من بينهم الصحفي احمد بدير وجرح اخرين بعضهم في حال الخطر.
من جهتها ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان اربعة من طواقم الاسعاف استشهدوا جراء استهداف الاحتلال مركبة اسعاف للجمعية في دير البلح.
وقالت الجمعية في بيان ان الشهداء هم سائق الاسعاف يوسف ابو معمر والمسعف فادي المعني واسلام ابو ريالة مستجيب اول والمصور المتطوع فؤاد ابو خماس إضافة الى مصابين كانا في مركبة الاسعاف واستشهدا جراء الاستهداف.
واضافت ان افراد الطاقم استشهدوا وهم يرتدون زي شارة الهلال الاحمر التي من المفترض ان تكون محمية وفقا للقانون الدولي وتم استهدافهم بشكل متعمد وهم داخل مركبة اسعاف تحمل شارة الهلال الاحمر بكل وضوح.
وقال المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة ان عدد الشهداء الصحفيين ارتفع الى 115 منذ بدء حرب الابادة الجماعية على قطاع غزة بعد ارتقاء الصحفي بدير اليوم.
وعلى صعيد متصل قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشاب فهيم الخطيب (25 عاما) استشهد متأثرا باصابته في البطن برصاص الاحتلال الاسرائيلي في بلدة (بيتونيا) القريبة من (رام الله) يوم امس الاول خلال اقتحام الاحتلال للمدينة. (النهاية) ن ق / ر ج