A+ A-

جائزة (محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي) تكرم الشيخ طلال الفهد عن فئة الشخصية الرياضية العربية

صورة جماعية للرياضيين مع مسؤولي الإمارات
صورة جماعية للرياضيين مع مسؤولي الإمارات

من سالم المذن

دبي - 10 - 1 (كونا) -- كرمت جائزة (الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي) اليوم الأربعاء الشيخ الدكتور طلال الفهد الأحمد الصباح ضمن جائزة الشخصية الرياضية العربية تقديرا لإسهاماته البارزة في تعزيز الرياضة في الكويت والمنطقة العربية بشكل عام.
وأعرب الشيخ طلال الفهد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد حفل الختام عن امتنانه لهذا التكريم ولسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعد حافزا له وللجهود التي يبذلها من أجل تطوير الرياضة في منطقة الخليج العربي وعلى الساحة العالمية.
وأضاف الشيخ طلال الفهد أنه بعد مشوار طويل في مجال الرياضة سواء على المستوى المحلي والعربي والدولي جاء هذا التكريم "المميز من قبل دولة الإمارات وشعبها الكريم" معربا عن أمله في نهوض الرياضة الكويتية في قادم الأيام واعتلاء منصات التتويج ورفع أسم البلاد في المحافل الدولية والعالمية.
من جهته هنأ القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارت الشمالية السفير علي الذايدي في تصريح مماثل ل(كونا) الشيخ طلال الفهد بهذه الجائزة التي تقيمها الإمارات ممثلة بجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وقال السفير الذايدي إن تكريم الشيخ طلال الفهد هو تكريم لكل الرياضيين الكويتيين عموما والرياضة الكويتية بشكل خاص وهو امتداد ايضا للمسيرة الكبيرة التي قام بها الشيخ طلال الفهد سواء على مستوى الرياضة المحلية او العربية او الآسيوية.
وافاد بأن هذا التكريم بلا شك يأتي استكمالا للمسيرة الخالدة للأب الروحي للرياضة الكويتية الشهيد الراحل الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح الذي قدم الكثير لدولة الكويت .
وبين الذايدي أن هذا التكريم يأتي امتدادا لانجازات سابقة حيث تم تكريم الشيخ أحمد الفهد قبل 10 سنوات في بداية انطلاق الجائزة مؤكدا ان الجائزة تعتبر تكريما للكويت وللرياضة الكويتية واعتزازا وفخرا بما قدمه الشيخ طلال الفهد من دعم كبير للرياضة.
كما ثمن الحضور جهود ودور الشيخ طلال الفهد الريادي في تطوير البنية التحتية الرياضية ودعم الرياضيين الشبان من خلال مشاركته في العديد من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تعزيز الرياضة وتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية.
يذكر أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تبرز جهود المبدعين الرياضيين بما يليق بأعمالهم ودعم الجهود الهادفة إلى تنمية القطاع الرياضي وتطويره في شتى المجالات والنهوض به إلى مستويات عالمية. (النهاية) س خ م / س ع ه