A+ A-

كوريا الجنوبية تنتقد وصف زعيم الشمال لسيؤول بأنها "العدو الرئيسي" لبلاده

طوكيو - 10 - 1 (كونا) -- انتقدت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشأن كوريا الجنوبية وصف فيها سيؤول بأنها "العدو الرئيسي" لبلاده مطالبة بالوقف الفوري "للاستفزازات العسكرية المتهورة".
ونقلت هيئة الإذاعة العامة الكورية الجنوبية عن وزارة التوحيد الكورية الجنوبية القول ان الزعيم جونغ أون كشف عن طموحه لتوحيد شبه الجزيرة الكورية "بالقوة" مع التلميح إلى "الحرب" خلال زياراته لمصانع الذخائر الكبرى هذا الأسبوع.
وأضافت أن بيونغ يانغ حاولت باستمرار تصعيد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة بما في ذلك الاستفزازات العسكرية وتصعيد العدواة بين أفراد شعبها ضد كوريا الجنوبية منذ بداية العام الحالي.
ووصفت الوزارة هذه التحركات من جانب كوريا الشمالية بأنه "اسلوب عفى عليه الزمن" مطالبة بيونغ يانغ "بالوقف الفوري للاستفزازات العسكرية المتهوة والحرب النفسية " ضد سيؤول "والحكومة سترد بحزم على أي استفزازات".
وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قد ذكرت أن زعيم كوريا الشمالية قال "ليس لديه أي نية لتجنب الحرب" حيث وصف كوريا الجنوبية بأنها "العدو الرئيسي" لبلاده.
وأضافت أن الزعيم جونغ أون أدلى بهذه التصريحات أثناء زيارته لمصانع الذخائر يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين قائلا إن بيونغ يانغ "لن تبدأ حربا من جانب واحد في شبه الجزيرة الكورية لكنها لن تتردد من خوض الصراع" في حال وقوعه.
وأوضحت الوكالة ان زعيم كوريا الشمالية حذر سيؤول من محاولة استخدام القوة العسكرية ضد الشمال أو تهديد سيادته وأمنه لافتا الى أن بلاده لن تتردد في "ابادة الجنوب" بكافة الوسائل والقوى.
ودعا زعيم كوريا الشمالية إلى تعزيز القدرات العسكرية في بلاده من أجل الدفاع عن النفس وقوة الردع النووي.(النهاية) م ك / ف ل ا