A+ A-

الاحتلال الإسرائيلي يغتال اثنين من الصحفيين بمدينة (رفح) جنوبي قطاع غزة

غزة - 7 - 1 (كونا) -- أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة اليوم الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت اثنين من الصحفيين عقب انتهائهما من تصوير إحدى غاراته على مدينة (رفح) جنوب القطاع.
وذكر المكتب في بيان صحفي أن عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال استهدفت سيارة مدنية كان بداخلها ثلاثة صحفيين استشهد منهم اثنان وهما (مصطفى ثريا) و(حمزة الدحدوح) فيما أصيب الصحفي الثالث (حازم رجب) بجروح خطرة.
ودان بأشد العبارات عملية الاغتيال مؤكدا أن تلك الجرائم المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال باستمرار "تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين في محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية".
ودعا المكتب كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال والضغط عليه لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي استشهد أكثر من مئة صحفي وأصيب مئات آخرون فيما دمر الاحتلال منازل عدد من الصحفيين وقام باغتيال عائلاتهم إلى جانب تمدير مئات المكاتب الإعلامية والمعدات الصحفية. (النهاية) و ا ب / ف د س