A+ A-

الدول العربية في 2023.. تعزيز العمل المشترك ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

25-7-2023  الاجتماع الثالث للشبكة العربية للنساء وسيطات السلام
25-7-2023 الاجتماع الثالث للشبكة العربية للنساء وسيطات السلام

(توثيق) الكويت - 29 - 12 (كونا) -- شهدت الدول العربية خلال العام 2023 أحداثا بارزة على جميع الصعد تصدرها عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية خصوصا قطاع غزة في موازاة الاضطرابات في السودان والصومال واليمن علاوة على وقوع بعض الكوارث الطبيعية وأبرزها الزلزالان في سوريا والمغرب وإعصار (دانيال) في شرق ليبيا.

ووسط حرص دائم على تعزيز العمل العربي المشترك وحشد الجهود كافة وعلى وجه التحديد لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني واصلت دول عربية إطلاق مشاريع كبرى ذات مردود اقتصادي واستثماري واجتماعي مرتبطة برؤى الاقتصادية متوسطة المدى على طريق تحقيق التنمية المستدامة.

وترصد وكالة الأنباء الكويتية (كونا) فيما يلي أبرز الأحداث التي شهدتها الدول العربية خلال العام:

الجامعة العربية

3 يناير: الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يدين بأشد العبارات اقتحام وزير الامن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ايتمار بن غفير المسجد الأقصى وتدنيسه لحرمة المسجد.
6 يناير: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يرحب بالبيان المشترك الصادر عن رئيسي مجلس النواب والاعلى للدولة الليبيين بشأن الوثيقة الدستورية برعاية مصرية وذلك عقب مباحثاتهما بالقاهرة . 
9 يناير : الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة تعلن اطلاق حزمة من الأنشطة الشبابية المشتركة بمختلف الدول العربية على مدار عام 2023 .
15 يناير : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ ووزيرة خارجية الصين تشين غانغ يؤكدان التزامهما بتنفيذ مخرجات القمة العربية الصينية الأولى التي عقدت بالسعودية . 
21 يناير : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يدين بأشد العبارات احراق احد المتطرفين المصحف الشريف في العاصمة السويدية (ستوكهولم). 
26 يناير: جامعة الدول العربية تدين ما يجري في مدينة ومخيم جنين من مجزرة يواصل ارتكابها جيش الاحتلال الإسرائيلي بكل صنوف القتل والاستهداف الميداني والتدمير للممتلكات والمؤسسات العامة واستباحة المستشفيات . 
6 فبراير: جامعة الدول العربية تعلن ان العمل جار لإعداد اتفاقية استثمار جديدة تعمل على توفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية للدول العربية.
16 فبراير: جامعة الدول العربية تدين باشد العبارات إقرار الكنيست الإسرائيلي ما يسمى بقانون سحب الجنسية الجائر والعنصري الذي يشكل تصعيدا خطيرا وتطهيرا عرقيا ويعد جزءا من مشروع التهجير القسري الذي تنفذه إسرائيل في حق الفلسطينيين .  
23 فبراير: جامعة الدول العربية تعلن ان مجلسها على مستوى المندوبين الدائمين وافق بالإجماع خلال دورته غير العادية على طلب فلسطين بتوفير الحماية الدولية ضد الانتهاكات الإسرائيلية . 
6 مارس: انطلاق اعمال الدورة 159 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث مشروع جدول اعمال الدورة الوزارية .
8 مارس: انطلاق اعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 159 بمقر الأمانة العامة بالقاهرة . 
11 مارس: امين جامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يقول ان الاتفاق بين ايران والسعودية خطوة لمرحلة إيجابية في العلاقات الثنائية تسهم في تحقيق الاستقرار إقليميا . 
14 مارس: جامعة الدول العربية تدين قرار مصادقة الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) على مشروع قانون "فك الارتباط " الذي يقضي بإخلاء اربع مستوطنات في الضفة الغربية تمهيدا لاستيطانها .
22 مارس: جامعة الدول العربية تعلن نجاح تجربة توطين زراعة القمح في موريتانيا من خلال دعم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (اكساد ) لاستزراع ما يقارب من 60 هكتارا من أراضيها بسلالة قمح (اكساد 901 ) . 
22 مارس: الجامعة العربية تجدد نداءها بتسليط مزيد من الضوء والاهتمام بالوضع المائي العربي الذي تشهد مؤشراته "تدهورا مقلقا". 
22 مارس: جامعة الدول العربية ترحب بالاتفاق بين الأطراف اليمينة بشأن الافراج عن الاسرى والمختطفين.
26 مارس: جامعة الدول العربية توقع مع الأمم المتحدة برنامج اطار العمل الإقليمي للدول العربية 2023-2028 للوقاية والحد من اخطار المخدرات على المجتمع العربي . 
5 ابريل : الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعلن عن اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مصر لمناقشة التطورات التي يشهدها المسجد الأقصى . 
6 ابريل : جامعة الدول العربية تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للرياضة والمرافق والبنية التحتية الرياضية الفلسطينية وذلك بالتزامن مع التصعيد الممنهج للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة للحكومة اليمينية المتطرفة الحالية وتدعو (فيفا ) للتدخل. 
19 ابريل: الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيظ يوجه "نداء إنسانيا" الى القوات المسلحة والدعم السريع في السودان بوقف إطلاق النار في أيام عيد الفطر المبارك. 
19 ابريل: الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يوجهان نداء مشتركا لوقف إطلاق النار في السودان فورا. 
19 ابريل: الجامعة العربية تعلن تخصيص جائزة التميز الإعلامي العربي لتشجيع الكفاءات والنهوض بالخدمات الإعلامية في الدول الأعضاء لهذا العام 2023 للاعمال الإبداعية المكتوبة والاذاعية التلفزيونية والرقمية المتعلقة بالاعلام البيئي. 
20 ابريل: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يناشد كافة الأطراف في السودان اعلان وقف اطلاق النار في أيام عيد الفطر السعيد.
23 ابريل : جامعة الدول العربية تدين الاعتداء الهمجي والتدنيس والتخريب المتعمد من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد مصلى (باب الرحمة) بالمسجد الأقصى . 
4 مايو : مصدر دبلوماسي عربي مسؤول يعلن عن عقد دورتين غير عاديتين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري لبحث ملفي سوريا والسودان. 
7 مايو : امين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يؤكد مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية ومنظماتها الإقليمية على المستويات كافة سواء القمة العربية او وزراء الخارجية او المندوبين الدائمين وغيرها. 
7 مايو : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيظ يدين الاستيلاء على مقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية في العاصمة السودانية الخرطوم من قبل قوات تابعة للدعم السريع وتحويله الى ثكنة عسكرية. 
7 مايو : مجلس جامعة الدول العربية يقرر على مستوى وزراء الخارجية استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها. 
4 يوليو : جامعة الدول العربية تدعو الى تحرك عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بجميع اشكالها على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له . 
4 يوليو : انطلاق اعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب فلسطين لبحث الحراك العربي لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين. 
5 يوليو : جامعة الدول العربية تعلن اطلاق استراتيجية خاصة للشباب والسلام والامن خلال العام الحالي لضمان تفاعل الشباب وتعزيز امكاناتهم وتوسيع نطاق دورهم ومشاركاتهم في قضايا مجتمعهم. 
26 يوليو : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يرحب بالنجاح في بدء عملية تفريغ ناقلة النفط (صافر) في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن . 
26 يوليو : جامعة الدول العربية توقع مذكرة تفاهم مع فيتنام لتعزيز الشراكة والتعاون الثنائي معها في المجالات الاقتصادية والصناعية والثقافية والسياحية وعقد اجتماعات دورية رفيعة المستوى للتشاور بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك . 
27 يوليو : جامعة الدول العربية تعلن تسليم نسخة من مرافعتها المكتوبة الى محكمة العدل الدولية وذلك في اطار " القضية المتعلقة بإصدار فتوى قانونية حول طبيعة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية واثاره والتبعات القانونية المترتبة عليه" . 
13 أغسطس : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يرحب باستكمال المرحلة الطارئة من انقاذ الناقلة صافر  قبالة السواحل اليمنية بما حال دون وقوع كارثة بيئية وإنسانية . 
20 أغسطس : جامعة الدول العربية تعلن انضمام سلطنة عمان الى الميثاق العربي لحقوق الانسان ليصبح عدد الدول الأطراف في الميثاق 18 دولة عضوا.
21 أغسطس : جامعة الدول العربية تطالب المجتمع الدولي" بالتدخل الفوري " لوقف الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك ومنع أي محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمسجد الأقصى المبارك . 
24 أغسطس : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يرحب بقرار قمة ( بريكس ) بشأن انضمام ثلاث دول عربية (مصر والسعودية والإمارات) الى هذا التجمع معتبرا ان هذا الانضمام يعكس تأثيرا عربيا متزايدا في القرار الدولي
24 أغسطس : البرلمان العربي يشيد بانضمام ثلاث دول عربية الى تجمع "بريكس" هي مصر والسعودية والإمارات مما يؤكد ثقة التجمع في الاقتصاديات العربية ويعزز العلاقات الوثيقة بين دول التجمع والعالم العربي.
29 أغسطس : الجامعة العربية تعلن ان وزراء الشؤون الاجتماعية العرب اطلقوا قافلة مساعدات إنسانية واجتماعية للشعب السوداني في اطار مواصلة الجهود للتخفيف من الاثار الإنسانية والاجتماعية للصراع المسلح الذي تشهده البلاد.
3 سبتمبر: مسؤولو جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الافريقي والسعودية يعقدون الاجتماع التحضيري الثالث للقمة العربية الافريقية الخامسة في الرياض.
5 سبتمبر: انطلاق اعمال الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري (للحوار السياسي العربي الياباني) بمقر الجامعة على مستوى وزراء الخارجية من الجانبين العربي والياباني برئاسة مصر واليابان وذلك لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
5 سبتمبر : الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي يوقعان مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ( بيكا ) والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية التابع للجامعة بهدف تقديم المساعدات الإنمائية والتنمية للدول الافريقية.
21 سبتمبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يؤكد ان حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفوض بممارستها المتطرفة حل الدولتين وترسخ واقع (الابارتهايد) لملايين الفلسطينيين. 
26 سبتمبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يدعو الى تفعيل آلية تمويل عربية تضمن تدفق رؤوس الأموال بشكل دائم وتشجع الاستثمار في المشروعات المستدامة بهدف رفع القدرات العربية في مجالات الطاقة النظيفة والزراعة الذكية المستدامة. 
1 أكتوبر: أمين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يدعو الدول الأعضاء الى تسريع إجراءات تفعيل اتفاقيتي انشاء السوق المشتركة للكهرباء بعد اعتمادها في القمة العربية القادمة.
14 أكتوبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يؤكد رفض الجامعة القاطع لأي شكل من اشكال ترحيل السكان الفلسطينيين قسرا من شمال قطاع غزة الى جنوبه او عقابهم جماعيا على نحو ينتهك القانون الدولي الإنساني بكل فجاجة.
14 أكتوبر: اعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي تبدأ في دور الانعقاد الرابع بكامل هيئته لمناقشة عدد من القضايا في مقدمتها سبل التحرك البرلماني والشعبي العربي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتعزيز التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني.
17 أكتوبر : جامعة الدول العربية تعلن تنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام حدادا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى (المعمداني) في غزة.
19 أكتوبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي يؤكدان ضرورة فتح الممرات الإنسانية لادخال المساعدات لسكان قطاع غزة وحمايتهم بشكل كامل.
25 أكتوبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يرفض التهجير القصري لاهل غزة.
26 أكتوبر: جامعة الدول العربية تؤكد ان هناك " قوى دولية ترفض وقف اطلاق النار وتصر على منح الكيان الإسرائيلي المحتل رخصة لتدمير قطاع غزة واستهداف المدنيين تحت مسمى حق الدفاع عن النفس".
30 أكتوبر: جامعة الدول العربية تعلن انها تلقت طلبا رسميا من فلسطين والسعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى " القمة " في 11 نوفمبر في الرياض لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.
8 نوفمبر: اللجنة الفرعية لذوي العلاقة المعنية بتحقيق التنمية المستدامة بالدول العربية المؤثرة بالنزاعات تعقد اجتماعا طارئا بمقر الجامعة العربية بالقاهرة وذلك من اجل دعم قطاع غزة.
11 نوفمبر: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط يقول ان الاحتلال الإسرائيلي قتل حتى الان اكثر من 11 الف مدني 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.
16 نوفمبر: البرلمان العربي يرحب بصدور قرار من مجلس الامن باعتماد هدنة إنسانية في غزة تستمر أياما عدة لإغاثة المدنيين وإنقاذ الأطفال .
16 نوفمبر: جامعة الدول العربية ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية تدشنان قافلة مساعدات إنسانية اغاثية مقدمة من مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب الى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري .
22 نوفمبر: اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية - الإسلامية المشتركة ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة مشددة على ضرورة البناء عليها وصولا الى وقف كامل ومستدام لإطلاق النار في اسرع وقت .
29 نوفمبر: المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية يعقدون اجتماعا تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.
9 ديسمبر: (البرلمان العربي) يعلن مشاركته بوفد كبير في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستعقد في الفترة من ( 10-12 ) ديسمبر تلبية لدعوة تلقاها من (الهيئة الوطنية للانتخابات) في مصر.
14 ديسمبر: اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030 بالمنطقة العربية تعقد اجتماعها ال 14 برئاسة اليمن لمناقشة عدد من الموضوعات المرتبطة بالتنمية المستدامة ومنها سبل القضاء على الجوع . 
20 ديسمبر: جامعة الدول العربية تعلن انه تم خلال اعمال الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي - الروسي في مدينة (مراكش) بالمغرب اعتماد وثيقتين اولهما الإعلان المشترك وخطة العمل المشتركة للفترة (2024 - 2026 ). 
20 ديسمبر: انطلاق اعمال الدورة الـ43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة مصر خلفا لقطر.
 
السودان
 
1 يناير: قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان يجدد تعهده بخروج المؤسسة العسكرية من العمل السياسي بصورة نهائية والعمل على حماية الانتقال الديمقراطي.
5 يناير : القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري في السودان تعلن اطلاق المرحلة الثانية من العملية السياسية على ان تبدأ بمؤتمر تفكيك " النظام البائد".
9 يناير : الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف يرحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان وما تم من إجراءات لترتيب أولويات هذه العملية وتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة بين كافة الأطراف.
9 يناير : رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي) يجددان التعهد بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين المكونين العسكري والمدني.
20 يناير: مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان (أوتشا) تعلن قتل 991 شخصا ونزوح 310 الاف اخرين في اعمال عنف قبلي وقعت في مناطق واسعة بالسودان خلال عام 2022.
8 فبراير: المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويدز يؤكد الدعم الكامل لـ (الاتفاق الاطاري) والجهود الجارية لتوسيع المشاركة لتشكيل حكومة بقيادة مدنية.
15 فبراير: تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير في السودان يعلن عن توصله لمقترح اعلان سياسي مع ثلاثة تنظيمات رافضة لعملية التسوية السياسية بين المدنيين والعسكريين.
4 مارس: نائب رئيس مجلس السيادة في السودان محمد حمدان دقلو يدعو المجتمع الدولي لحشد الدعم المالي والفني للمساعدة في اكمال تنفيذ بنود اتفاقية السلام. 
11 مارس: الجيش في السودان يجدد التزامه بالاتفاق الاطاري بين المدنيين والعسكريين الذي يهدف لاعادة المرحلة الانتقالية الى مسارها. 
12 مارس : مجلس السيادة الانتقالي في السودان يعلن "تشكيل لجنة امنية مشتركة" لمتابعة الأوضاع في البلاد وذلك بعد لقاء جمع بين قائد الجيش وقائد قوات الدعم السريع. 
16 مارس: (تحالف قوى الحرية والتغيير) في السودان يعلن التوقيع على الاتفاق النهائي وتشكيل الحكومة الانتقالية خلال شهر رمضان. 
25 مارس: المتحدث باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف يعلن إتمام صياغة مسودة الاتفاق النهائي لحل الازمة في البلاد تمهيدا لتسليمها الى الأطراف المدنية والعسكرية المنخرطة في العملية السياسية. 
26 مارس: رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان يقول انه سيتم ادراج جيش البلاد تحت قيادة حكومة مدنية جديدة. 
27 مارس: المتحدث الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف يعلن تسليم اللجنة المكلفة المسودة الأولية للاتفاق السياسي النهائي للأطراف المدنية والعسكرية الموقعة على الاتفاق.
15 ابريل : تصاعد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم بعد استخدام الجيش طائرات مقاتلة ودبابات وسط ادعاءات من الجانبين بالسيطرة على مواقع استراتيجية. 
15 ابريل : تصاعد الأوضاع في السودان بعد تأجيل الموعد النهائي لتوقيع اتفاق سياسي نهائي وتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدينة في 11 ابريل فيما طغت الخلافات حول الإصلاح الأمني والعسكري المتصلة بدمج قوات الدعم السريع في الجيش على خلافات المدنيين .
17 ابريل : نقابة الأطباء السودانيين تعلن عن مقتل ما لا يقل عن 100 مدني منذ اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع . 
17 ابريل : الجيش السوداني يعلن نجاح المرحلة الأولى من العمليات وامتصاص الصدمة وتامين الموقف والانتقال الى المرحلة التالية بقوات جديدة بشكل سيؤدي الى اتساع نطاق عمليات التامين وقوات لدعم السريع تعلن السيطرة على مطار مروي .  
18 ابريل : الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى تستمر لليوم الرابع على التوالي فيما تضاربت التصريحات بشأن الهدنة . 
19 ابريل : القوى المتحاربة بالسودان تدخل في هدنة إنسانية جديدة بداية من الساعة 6 مساء اليوم ولمدة 24 ساعة . 
20 ابريل : ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان لنحو 600 قتيل واكثر من 1200 مصاب فيما تواصلت المعارك في الخرطوم ومناطق أخرى لليوم الخامس على التوالي .
21 ابريل : الالية الثلاثية في السودان والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري  ترحب بإعلان القوات المسلحة وقوات الدعم السريع موافقتهما على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة . 
22 ابريل : الاشتباكات تتواصل بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان لليوم السابع على التوالي رغم الهدنة المعلنة بين الطرفين التي كان مفترضا ان تستمر 72 ساعة تبدا من اول أيام العيد . 
22 ابريل :ارتفاع عدد القتلى الى 256 مدنيا و1454 مصابا في الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع  رغم الهدنة المعلنة بين الطرفين .
24 ابريل : نقابة أطباء السودان تعلن ارتفاع حصيلة الاشتباكات من المدنيين الى 273 قتيلا و1579 جريحا وتوقف 55 مستشفى عن العمل من اصل 79 مستشفى بسبب المعارك الدائرة . 
25 ابريل : الجيش وقوات الدعم السريع يعلنان موافقتهما على هدنة لمدة 72 ساعة بوساطة أمريكية سعودية بدءا من منتصف الليل . 
25 ابريل : الجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات بالمسؤولية عن خروج قيادات نظام الرئيس المعزول عمر البشير من سجن كوبر بالخرطوم . 
27 ابريل : أعضاء الالية الثلاثية (الاتحاد الافريقي والهيئة الحكومية للتنمية والأمم المتحدة ) ودول الرباعية (السعودية و الامارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ) ترحب بالإعلان الصادر عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بتمديد وقف اطلاق النار الحالي لمدة 72 ساعة إضافية.
28 ابريل : تجدد الاشتباكات في الخرطوم ومناطق أخرى رغم بدء سريان خامس هدنة في البلاد منذ اندلاع القتال في نتصف الشهر الجاري. 
28 ابريل : الجيش السوداني يعلن ان طائرة اجلاء تركية تعرضت لاطلاق نار اثناء الهبوط في مطار عسكري شمال الخرطوم . 
30 ابريل : الجيش وقوات الدعم السريع في السودان يعلنان تمديد الهدنة الإنسانية لمدة ثلاثة أيام استجابة لنداءات خارجية ومحلية . 
1 مايو : الجيش وقوات الدعم السريع في السودان تعلن تمديد الهدنة الإنسانية الخامسة لمدة ثلاثة أيام استجابة لنداءات خارجية ومحلية لتدخل البلاد اسبوعها الثالث من المواجهات الدامية .
2 مايو : الاشتباكات تتواصل في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم على الرغم من سريان هدنة جديدة سادسة فيما تعلن خارجية دولة جنوب السودان قبول الطرفين بهدنة لمدة 7 أيام . 
3 مايو : تواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تعلن القبول بمبادرة الايغاد للتعامل مع الازمة المالية . 
5 مايو : الاشتباكات تتواصل بين الجيش وقوات الدعم السريع لليوم الواحد والعشرين بمناطق متفرقة من الخرطوم ومناطق أخرى فيما غادرا وفدا الجيش وقوات الدعم السريع الى مدينة جدة السعودية لبدء مفاوضات في اطار المبادرة السعودية - الامريكية . 
6 مايو : الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهام بالمسؤولية عن استهداف موكب السفير التركي في الخرطوم إسماعيل تشوبان اوغلو. 
9 مايو : الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع تتجدد في الخرطوم وعدة مدن أخرى في حين أدت مواجهات قبلية وسط البلاد الى مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا واصابة اكثر من 50 آخرين.
10 مايو : الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع تتجدد في الخرطوم وعدة مدن أخرى وصفت بالاعنف خلال 26 يوما منذ بدء القتال فيما أعلنت الأمم المتحدة نزوح اكثر من 730 الف بسبب استمرار المواجهات . 
13 مايو : الاشتباكات تتواصل في الخرطوم بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع والاعلان عن مقتل نحو 100 في اشتباكات بغرب السودان . 
14 مايو : تواصل الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومناطق أخرى من السودان ليكمل الطرفان بذلك شهرا من القتال فيما تبادلا الاتهامات بشأن استهداف كنيسة في مدينة ( ام درمان ) . 
15 مايو : نقابة الأطباء في السودان تعلن مقتل حوالي 200 شخص في اشتباكات دامية بمدينة (الجنينة ) غرب البلاد بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع . 
19 مايو : رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش في السودان عبدالفتاح البرهان يصدر مرسوما دستوريا بإقالة خصمه محمد حمدان دقلو المعروف باسم " حميدتي " من منصبه كنائب رئيس مجلس السيادة فيما تواصلت الاشتباكات بين القوات المتناحرة قبل البلاد . 
20 مايو : رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان - الشمال مالك عقار يقبل منصب نائب رئيس مجلس السيادة وذلك عداة تكليفه من رئيس المجلس وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان عوضا عن محمد حمدان دقلو.
24 مايو : العاصمة السودانية الخرطوم ومناطق أخرى تشهد غارات جوية واشتباكات بين عناصر الجيش وقوات الدعم السريع وسقوط طائرة عسكرية  في اليوم الثاني من وقف اطلاق النار بموجب اتفاق جدة الذي تضمن الية مراقبة دولية باشراف سعودي - امريكي . 
26 مايو : وزير الدفاع السوداني إبراهيم يس يدعو متقاعدي القوات المسلحة وكل القادرين على حمل السلاح الى التوجه الى اقرب قيادة عسكرية لتسليحهم تامينا لانفسهم وذويهم . 
1 يونيو : مقتل 17 شخصا واصابة اكثر من 100 اخرين خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع في جنوب الخرطوم . 
5 يونيو : تواصل الاشتباكات بالخرطوم ومناطق اخرى بالسودان في وقت اعلن فيه الجيش استعادة سيطرته على قاعدة عسكرية جنوب الخرطوم مقابل اعلان قوات الدعم السريع سيطرتها على حامية عسكرية في غرب السوادن . 
9 يونيو : الجيش في السودان يعلن موافقته على مقترح هدنة جديدة لمدة 24 ساعة الا انه يؤكد احتفاظه " بحق التعامل مع اي خروقات " خلال هذه الهدنة . 
14 يونيو : مقتل والي غرب دارفور في السودان خميس ابكر بعد اعتقاله في مدينة الجنينة الواقعه على الحدود مع دولى تشاد . 
18 يونيو : الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يؤكدان التزامهما بالهدنة الانسانية الجديدة التي تمت برعاية سعودية امريكية لمدة 72 ساعة .
21 يونيو : استئناف المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بعد انتهاء الهدنة . 
27 يونيو : قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان يعلن وقف اطلاق النار من جانب واحد اول أيام عيد الأضحى .
8 يوليو : تواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالخرطوم ومناطق أخرى فيما قتل اكثر من 20 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في غرب ام درمان اثناء الاشتباكات.
13 يوليو: القادة المشاركون في قمة دول جوار السودان يدعون الى التوصل الى حل سياسي للصراع الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع واطلاق حوار لبدء عملية سياسية شاملة تلبي طموحات الشعب السوداني . 
13 يوليو: مجلس السيادة الانتقالي في السودان يرحب بمخرجات قمة دول جوار السودان التي عقدت بالقاهرة. 
15 يوليو: مقتل 4 مدنيين واصابة أربعة اخرين في هجوم بطائرة مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع استهدف مشفى السلاح الطبي في مدينة (ام درمان ) غرب العاصمة . 
16 يوليو: الجيش السوداني يعلن مقتل خمسة اشخاص واصابة 22 اخرين اغلبهم من المدنيين في هجوم جديد شنته طائرة مسيرة استهدف مستشفى (السلاح الطبي ) في مدينة (ام درمان ) غرب العاصمة الخرطوم متهما قوات الدعم السريع بالمسؤولية عنه  . 
19 يوليو: الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بقتل 14 مدنيا واصابة 15 اخرين في هجوم بطائرة مسيرة جنوب العاصمة الخرطوم . 
20 يوليو: الجيش في السودان يعلن تدمير عدة تجمعات لقوات الدعم السريع تمركزت حول مدينة (الأبيض ) جنوب غرب العاصمة وفي مناطق أخرى بالخرطوم . 
22 يوليو: مقتل 20 مدنيا واصابة 45 اخرين في اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة (نيالا ) غرب السودان . 
23 يوليو: مقتل تسعة اشخاص من بينهم اربعة عسكريين في تحطم طائرة في بورتسودان فيما دخل القتال بين الجيش والدعم السريع يومه ال 100 . 
27 يوليو: الجيش السوداني يعلن ان وفده المشارك في محادثات جدة السعودية عاد الى السودان للتشاور.
7 أغسطس: مصرع خمسة اشخاص واصابة عدد اخر بجروح في معارك عنيفة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم . 
22 أغسطس: مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالسودان (أوتشا ) يقول ان 50 الف شخص نزحوا من مدينة نيالا غرب السودان بعد تصاعد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع . 
4 سبتمبر: رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح برهان يختتم زيارة الى ( جوبا ) عاصمة دولة جنوب السودان استغرقت يوما واحدا تطرقت للجهود التي تبذلها دولة جنوب السودان لمعالجة الازمة في السودان ومستقبل المبادرات الأخرى . 
7 سبتمبر: قائد الجيش في السودان عبدالفتاح البرهان بصفته رئيس مجلس السيادة الانتقالي يصدر مرسومين دستوريين احدهما يقضي بحل قوات الدعم السريع والآخر بإلغاء ( قانون الدعم السريع ) لعام 2017 . 
9 سبتمبر: قائد الجيش في السودان عبدالفتاح البرهان يعلن " عدم القبول بسلام يعيد الأوضاع الى ما قبل اندلاع الحرب "  .
10 سبتمبر : نقابة أطباء السودان تعلن مقتل 43 شخصا وإصابة اكثر من 55 اخرين في قصف جوي لسوق جنوبي العاصمة الخرطوم . 
11 سبتمبر : رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان يبحث مع الرئيس الارتيري اسياس افورقي المبادرات المطروحة بشأن معالجة الازمة السودانية وكيفية توحيدها للخروج برؤية موحدة تحقق السلام والاستقرار قي البلاد . 
22 سبتمبر : قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) يعلن استعداد قواته "لوقف اطلاق النار " وبدء محادثات سياسية ترمي الى تشكيل "حكومة مدنية". 
25 سبتمبر : نقابة أطباء السودان تحذر من تدهور الوضع الصحي في جنوب شرق البلاد بعد انتشار كارثي لحمى الضنك . 
28 سبتمبر : مقتل تسعة مدنيين واصابة العشرات اثر قصف مدفعي في شمال العاصمة السودانية استهدف موقفا للمواصلات فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1000 إصابة بحمى الضنك . 
6 أكتوبر: اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع جنوب شرق العاصمة السودانية تتسبب في موجات نزوح واسعة فيما أعلنت منظمة أطباء بلا حدود مقتل 11 واصابة 90 اخرين في شمال ام درمان جراء القصف.
7 أكتوبر : مقتل واصابة مالا يقل عن 40 شخص في جنوب العاصمة السودانية جراء القصف المدفعي من قبل 
(قوات الدعم السريع).
8 أكتوبر : مقتل أربعة اشخاص واصابة اكثر من 16 اخرين اثر تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان فيما انخفضت إيرادات الدولة الى اقل من الثلث ما يضاعف عجز موازنة العام الجاري.
9 أكتوبر: السودان يعلن استئناف علاقاته الدبلوماسية مع ايران بعد قطيعة استمرت سبعة أعوام.
10 أكتوبر : مقتل أربعة اشخاص واصابة اكثر من 20 اخرين اثر قصف مدفعي استهدف مستشفى رئيسيا بمدينة ام درمان غرب العاصمة السودانية .
20 أكتوبر: الأمم المتحدة تعلن وصول 44 شاحنة محملة بامدادات إغاثة الى إقليمي (كردفان ) و (دارفور) في السودان بعدما تأخرت حركة الامدادات لمدة ستة أسابيع متتالية بسبب انعدام الامن .
25 أكتوبر: الجيش السوداني يعلن قبول دعوة السعودية والولايات المتحدة لاستئناف التفاوض مع قوات الدعم السريع بجدة لإنهاء الحرب فيما اعلن الدعم السريع وصول فريقه التفاوضي الى مدينة جدة السعودية.
4 نوفمبر : قوات الدعم السريع بالسودان تعلن سيطرتها على الفرقة الـ15 مشاة بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور فيما قتل 12 شخصا وأصيب اخرون جراء قصف في العاصمة الخرطوم .
8 نوفمبر : وقوع معارك عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية وسط تبادل للقصف المدفعي استهدف المنطقة العسكرية التابعة للجيش شمال ام درمان .
16 نوفمبر : حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا تعلن خروجها عن الحياد ومشاركتها في العمليات العسكرية بجانب الجيش الحكومي في السودان .
20 نوفمبر : قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على قاعدة الجيش السوداني في منطقة (جبل الاولياء) جنوبي الخرطوم وبثت مقاطع مصورة لقادة ميدانيين في منطقة (الخزان) الاستراتيجية .
9 ديسمبر : الهيئة الحكومية للتنمية في افريقيا (ايقاد ) تكشف عن ان الهيئة حصلت على التزام من طرفي الصراع في السودان بالاجتماع والتوصل الى اتفاق فوري لوقف الاعمال العدائية . 
24 ديسمبر : وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم يحذر من كارثة صحية كبيرة بالبلاد بعد استيلاء قوات الدعم السريع على مدينة ( ود مدني ) عاصمة ولاية (الجزيرة ) جنوبي الخرطوم .
 
الأردن
 
5 يناير: وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي.
6 يناير: الأردن والولايات المتحدة يؤكدان الاستمرار في جهودهما المشتركة لإعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية على أساس حل الدولتين . 
11 يناير: الجيش الأردني يعلن عن ارسال فريق لاجراء فحوصات لتحديد هويات 15 رفات عثر عليها شمال مدينة القدس المحتلة. 
17 يناير: وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي لدى عمان الى مقر الوزارة احتجاجا على اقدام أحد افراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي اثناء دخوله المسجد الأقصى.
25 يناير: الحكومة الأردنية تبذل جهودا حثيثة للحصول على ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع (الناقل الوطني) لتحلية مياه البحر الأحمر وتوفير مياه الشرب لسكان المملكة. 
6 فبراير: مرصد الزلزال الأردني يسجل ست هزات ارتدادية جراء الزلزال القوي الذي ضرب جنوب تركيا وخلف عشرات القتلى. 
8 فبراير: مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 3ر4 درجات على مقياس ريختر ضربت منطقة الحدود اللبنانية - السورية. 
8 فبراير: الأردن يعلن تسيير طائرتي إغاثة الى سوريا وتركيا لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر شمالي سوريا وجنوبي تركيا. 
9 فبراير: الحكومة الأردنية تعلن تسيير قافله برية تتكون من سبع قاطرات تحمل المواد الطبية والغذائية والاغاثية وهي الأولى الى المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا. 
10 فبراير: الحكومة الأردنية تعلن ان الجيش الأردني يجهز مستشفى ميدانيا عسكريا تنقله أربع طائرات ليقام في قرية (بازارتشيش) في مقاطعة (قهرمان مرش) التركية لتقديم العون لمتضرري الزلزال الذي ضرب المنطقة.
20 فبراير: مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي يعلن عن تقديم دعم بقيمة سبعة ملايين يورو (5ر7 ملايين دولار) للقوات المسلحة الأردنية. 
20 فبراير: مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4ر6 درجات على مقياس ريختر ضربت شمال مدينة (اللاذقية) السورية. 
26 فبراير: الأردن والامارات ومصر والبحرين توقع 12 اتفاقية في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية وإدارة النفايات بقيمة اجمالية تبلغ نحو ملياري دولار.
5 مارس: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يؤكد ضرورة التهدئة وخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية ووقف أي إجراءات أحادية الجانب تزعزع الاستقرار وتفوض فرص تحقيق السلام. 
20 مارس: وزارة الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي لدى عمان اثر استخدام وزير المالية الإسرائيلي خلال مشاركته في فعالية في باريس خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة. 
1 ابريل: مرصد الزلازل الأردني يعلن ان زلزالين بقوة 2ر3 درجات و2ر2 درجة على مقياس ريختر ضربا شمال البحر الميت. 
4 ابريل: الحكومة الأردنية تعلن إتمام عملية اصدار سندات (يورو بوند) في الأسواق العالمية بنجاح بقيمة 250ر1 مليار دولار تستحق في يناير 2029. 
8 ابريل: السلطات الأردنية تعلن ان صاروخا انفجر في الهواء في منطقة وادي عقربا المحاذية للحدود السورية دون أي ضرر بالأرواح والممتلكات.
الكويت -
27 أبريل: السلطات الأردنية تعلن انها سيرت سبع طائرات عسكرية الى مطار (بورتسودان الدولي) حيث نقلت 576 شخصا بينهم 423 اردنيا و153 اخرين من 26 دولة فروا من الصراع المسلح التي تشهده السودان. 
1 مايو: انطلاق اجتماع عمان التشاوري بمشاركة وزراء خارجية خمس دول عربية للوصول الى حل سياسي للازمة السورية. 
7 مايو: رئيس مجلس النواب الأردني احمد الصفدي يعلن رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان بطلب من نيابة محكمة امن الدولة تمهيدا لمحاكمته بتهمة تهريب أسلحة عبر الحدود الأردنية مع فلسطين. 
1 يونيو: الاردن يحتفل بعقد قران ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله على الانسة رجوة السيف في (قصر زهران) بالعاصمة عمان بحضور كويتي وعربي واجنبي رفيع المستوى.
10 يونيو: الاردن ومصر يوقعان اتفاق تعاون لاستغلال البنى التحتية للغاز في البلدين بما يتيح للجانب المصري استغلال وحدة التخزين والتغيير العائمة في (ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال) في مدينة (العقبة) الاردنية المطلة على البحر الاحمر. 
16 يونيو: الجيش الاردني يعلن اسقاط طائرة مسيرة محملة بأسلحة قادمة من الاراضي السورية. 
20 يونيو: الجيش الأردني يعلن مصرع رائد طيار في تحطم مروحية عسكرية من طراز (كوبرا) اثناء رحلة تدريبية. 
6 يوليو : الحكومتان الأردنية والعمانية توقعان 5 مذكرات تفاهم تؤطر التعاون المشترك بين البلدين. 
10 يوليو : الحكومتان الأردنية والجزائرية توقعان 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم تؤطر التعاون المشترك في مختلف المجالات . 
16 يوليو : الحكومة الأردنية توقع مع البنك الدولي اتفاقية تمويل مشروع كفاءة قطاع المياه في الأردن بقيمة 250 مليون دولار منها 200 مليون دولار على شكل قرض ميسر و50 مليون دولار على شكل منحة. 
21 يوليو: وزارة الخارجية الأردنية تستدعي القائم بالأعمال في السفارة السويدية في عمان لنقل رسالة احتجاج "شديدة اللهجة" اثر السماح لمتطرف بالاعتداء مجددا على المصحف الشريف في ستوكهولم  تحت حماية الشرطة. 
26 يوليو : انطلاق فعاليات مهرجان (جرش) في دورته السابعة والثلاثين بمشاركة 343 فعالية فنية تقام على مدى 11 يوما في مدينة جرش الأردنية الاثرية. 
27 يوليو : وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي يقول ان بلاده تجاوزت طاقتها الاستيعابية في استضافة اللاجئين وتوفير العيش الكريم لهم محذرا من تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين في الأردن. 
7 أغسطس: الحكومتان الأردنية والمصرية توقعان 12 اتفاقية في مجالات رسم السياسات الاقتصادية والمالية والبيئة والاعلام والثقافة والتدريب والضمان الاجتماعي والصحة والاوقاف ضمن اطار تعزيز التعاون المشترك. 
16 أغسطس : القوات المسلحة الأردنية تسقط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة من نوع (تي ان تي) قادمة من الأراضي السورية. 
1 سبتمبر: وزارة المالية الأردنية تعلن ارتفاع اجمالي الدين العام على الأردن حتى نهاية يونيو الماضي الى 695ر39 مليار دينار اردني ( نحو 56 مليار دولار) الذي يشكل ما نسبته 1ر114 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي .
3 سبتمبر: وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي يعلن توقيع الأردن واليابان اتفاقيتين لدعم بلاده بقيمة 106 ملايين دولار. 
7 سبتمبر : وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي يقول ان بلاده لن تكون قادرة على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين اذا لم تنته الازمة في سوريا واذا ما أدى تفاقمها الى موجات لجوء عديدة. 
7 سبتمبر: الحكومة الأردنية تدين قيام بابوا غينيا الجديدة بفتح سفارة لها بالقدس في خطوة " تعد خرقا صارخا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية" . 
14 سبتمبر : وزارة الخارجية الأردنية تعلن تسيير طائرة تحمل على متنها فريقا للبحث والإنقاذ من اجل المشاركة في جهود انقاذ المحاصرين من جراء السيول والفيضانات في ليبيا بالإضافة الى مساعدات اغاثية لوجستية وطبية . 
21 سبتمبر : انطلاق فعاليات (معرض عمان الدولي للكتاب) في العاصمة الأردنية.
26 سبتمبر : السلطات الأردنية تعلن اسقاط طائرتين مسيرتين محملتين بمادة ( الكريستال ) المخدرة قادمتين من الأراضي السورية . 
26 سبتمبر : صدور مرسوم ملكي اردني بالموافقة على اجراء تعديل سابع على حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة التي تشكلت في أكتوبر 2020 خلفا لحكومة عمر الرزاز . 
4 أكتوبر : وزارة الخارجية الأردنية تسلم سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاقتحامات الأخيرة للمسجد الأقصى وفرض قيود على دخول المصلين إليه.
10 أكتوبر: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوجه حكومة بلاده بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة وذلك عن طريق (معبر رفح) "بالتنسيق الكامل والمسبق مع الجانب المصري".
11 أكتوبر: النائب احمد الصفدي يفوز للمرة الثانية على التوالي برئاسة مجلس النواب الأردني في انتخابات الدورة العادية للمجلس التي افتتحها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.
12 أكتوبر : وصول طائرة اردنية الى مطار (العريش) الدولي المصري لتسليم مساعدات إنسانية وادوية تحملها على متنها الى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قطاع غزة.
14 أكتوبر: الديوان الملكي الأردني يعلن عن بدء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني جولة اوربية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على قطاع غزة.
17 أكتوبر : الديوان المكي الأردني يعلن عن استضافة الأردن قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات الخطرة في قطاع غزة وتداعياتها على المنطقة وضمان ادخال المساعدات الإنسانية والاغاثية .
26 أكتوبر : وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني عزمي محافظة في العاصمة الارنية عمان يدشن رابطة الطبيبات العربية بمشاركة وفود طبية عربية.
1 نوفمبر : الأردن يعلن بدء عملية اجلاء رعاياه من قطاع غزة من خلال معبر رفح البري بالتنسيق مع السلطات المصرية ليتم نقلهم الى المملكة بأقرب وقت ممكن.
2 نوفمبر : السلطات الأردنية تعلن انها اعترضت طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية .
4 نوفمبر: وزارة الخارجية الأردنية تعلن عن اجتماع يعقد في العاصمة عمان ويضم وزراء خارجية الأردن والامارات والسعودية وقطر ومصر بالإضافة الى امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ لبحث الوضع في غزة قبل ان يعقدوا اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن.
12 نوفمبر : الجيش الأردني يعلن ان طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي قامت بانزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني في غزة وان عملية الانزال جاءت بالتعاون مع الامارات العربية ودولة.
15 نوفمبر : إصابة سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة أصيبوا بجروح في قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى .
15 نوفمبر : الجيش الأردني يبدأ تحقيقا رسميا للوقوف على تفاصيل القصف الإسرائيلي على المستشفى الميداني الأردني في غزة.
20 نوفمبر : ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله  يشرف من مدينة ( العريش ) المصرية على عملية تجهيز وارسال ( المستشفى الميداني الأردني الخاص 2 ) الى مدينة ( خان يونس ) جنوبي قطاع غزة بسعة 41 سرير .
12 ديسمبر : الحكومة الأردنية توقع مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اتفاقية منحة أمريكية سنوية لدعم الموازنة بقيمة 1ر845 مليون دولار .
 
   لبنان 
 
10 يناير: الاتحاد الأوروبي يعلن اطلاق مبادرتين جديدتين بقيمة 25 مليون يورو ما يقارب (8ر26 مليون دولار) لدعم الفئات المعوزة في لبنان والقضاء على انعدام الامن الغذائي فيه. 
19 يناير: رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يعلن ارجاء جلسة النواب المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لعدم توفر النصاب الدستوري المطلوب من دون تحديد موعد للجلسة المقبلة. 
23 يناير : المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار يستأنف تحقيقاته في القضية المتوقفة منذ 13 شهرا حيث قام بالادعاء على ثمانية اشخاص جدد فيما اخلى سبيل خمسة موقوفين في الملف. 
24 يناير : عدد من المواطنين يقدمون على قطع الطرق في بعض مناطق العاصمة بيروت وخارجها احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية . 
25 يناير : المدعي العام التمييزي في لبنان القاضي غسان عويدات يصدر قرارا قضى باطلاق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت من دون استثناء ومنعهم من السفر . 
29 يناير : لبنان يوقع اتفاقيتين لاستكشاف وإنتاج الطاقة والغاز في مياهه الإقليمية مع شركة ( قطر للطاقة ) لتنضم مع شركة (توتال انرجيز ) الفرنسية وشركة (ايني ) الإيطالية . 
29 يناير : العملة اللبنانية تشهد انهيارا متسارعا في قيمتها لتسجل مزيدا من التراجع امام الدولار الأمريكي ما أدى الى ارتفاع متزايد في أسعار جميع السلع من الغذائية الى الاستهلاكية مرورا بأسعار المحروقات التي باتت مرتبطة بقيمة الدولار بشكل كبير .
6 فبراير: المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية اللبنانية يقول ان هزة أرضية ضربت في البحر بين لبنان وقبرص بلغت قوتها 8ر4 درجات على مقياس ريختر . 
8 فبراير : المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية اللبنانية يعلن عن وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 2ر4 درجات على مقياس ريختر على بعد خمسة كيلومترات من مدينة (الهرمل ) شمال شرق لبنان.
16 فبراير : مواطنون يقدمون على احراق فرعين لمصارف محلية في العاصمة بيروت احتجاجا على ارتفاع سعر الصرف وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد . 
20 فبراير : (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية تذكر ان هزة أرضية "قوية " ضربت لبنان وشعر بها السكان في مختلف المناطق . 
10 مارس: رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يجدد التزام لبنان "بحماية أمنه وأمن الدول الشقيقة والصديقة وبمنع أي إساءة توجه إلى الإخوة الذين لم يتركوا لبنان يوما أو تصدير الممنوعات إليهم والإساءة إلى مجتمعاتهم وفي مقدمة هذه الدول المملكة العربية السعودية".
21 مارس : متظاهرون لبنانيون يقطعون عددا من الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية واستمرار تراجع قيمة العملة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية . 
22 مارس : وسائل اعلام لبنانية رسمية تقول ان مواجهات وقعت بين مئات المتظاهرين اللبنانيين والقوى الأمنية امام السرايا الحكومي وعلى مداخل مجلس النواب في ساحة (رياض الصلح ) وسط العاصمة بيروت . 
6 ابريل : الجيش اللبناني يعلن العثور على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدة للاطلاق في قضاء صور جنوب لبنان . 
6 ابريل : مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف عددا من البلدات في قضاء صور جنوب لبنان بعد اطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل . 
7 ابريل : لبنان يتقدم بشكوى رسمية لمجلس الامن الدولي ضد قصف الاحتلال الإسرائيلي لجنوبي البلاد باعتباره خرقا فاضحا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701.
7 ابريل : جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة مفتوحة بجنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية دون وقوع إصابات. 
14 ابريل : الداخلية اللبنانية تحبط عملية تهريب نحو 10 ملايين حبة (كبتاغون ) بشحنة كربون مطاطي متجهة من لبنان الى السنغال ومنها الى المملكة العربية السعودية . 
17 ابريل : انفجار فنبلة في شمال لبنان يؤدي الى مقتل شخص وجرح اخر . 
26 ابريل : حكومة تصريف الاعمال اللبنانية تعلن منع دخول السوريين الى الأراضي اللبنانية بالطرق غير الشرعية والتشدد في ملاحقة المخالفين منهم . 
19 مايو : وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية بسام مولوي يؤكد تلقي بلاده مذكرة اعتقال من منظمة الشرطة الدولية (انتربول ) بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة . 
20 مايو : رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يعرب عن ترحيبه بقرار البحرين استئناف التمثيل الدبلوماسي على مستوى السفراء مع بلاده . 
20 مايو : قيادة الجيش اللبناني تعلن توقيف احد ابرز قادة تنظيم (القاعدة ) ومؤسسي خلاياه في لبنان.
23 مايو : وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية زياد المكاري يطلق فعاليات "بيروت عاصمة الاعلام العربي 2023 " بمشاركة حشد من الدبلوماسيين والإعلاميين . 
30 مايو : الجيش اللبناني يعلن نجاحه بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية في تحرير مواطن سعودي خطف في بيروت منذ يومين .
6 يوليو : الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية تعلن انه تم تسجيل قصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على بعض مناطق جنوب لبنان . 
7 يوليو : اطلاق نار على احد المساجد في بلدة (برالياس ) في منطقة (البقاع ) شرقي لبنان يؤدي الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى .  
13 يوليو : لبنان يعلن توقيع مشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي يهدف الى تحسين الظروف المعيشية وقدرة المجتمعات المضيفة واللاجئين على الصمود . 
17 يوليو : المجموعة الخماسية بشأن لبنان تؤكد في العاصمة القطرية الدوحة الحاجة الملحة لان تعجل القيادة اللبنانية باجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية ضرورية من اجل مواطنيها . 
20 يوليو : انطلاق فعاليات (بيروت عاصمة الشباب العربي 2023 ) بمشاركة 16 دولة ووزراء ومسؤولين من مختلف الدول العربية . 
29 يوليو : الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية اللبنانية تذكر ان حالة من التوتر تسيطر على مخيم (عين الحلوة ) للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا ) الجنوبية عقب محاولة اغتيال احد الناشطين . 
30 يوليو : الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام الرسمية تعلن مقتل القيادي في حركة فتح الفلسطينية ( أبو اشرف العرموشي ) وثلاثة من مرافقيه بعد تعرضهم لكمين مسلح في مخيم (عين الحلوة ) للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا ) جنوبي لبنان . 
30 يوليو : مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح جراء تجدد الاشتباكات في مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا ) جنوب لبنان . 
31 يوليو : النائب الأول لحاكم ( مصرف لبنان ) وسيم منصوري يؤكد عدم التوقيع على أي صرف لتمويل الحكومة اللبنانية خارج الاطار القانوني . 
31 يوليو : تواصل الاشتباكات المسلحة بين بعض الفصائل الفلسطينية في مخيم (عين الحلوة ) للاجئين في مدينة (صيدا ) وتصاعد حدتها واصابة 11 منهم من بينها إصابة حرجة.
1 أغسطس : قيادة الجيش اللبناني تعلن توقيف مواطن سوري ينتمي الى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) . 
4 أغسطس : مدينة بيروت تشهد اعتصامات ومسيرات مواكبة للذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت المدمر في 4 أغسطس 2020 . 
9 أغسطس: انقلاب شاحنة وتسجيل اطلاق نار في منطقة الكحالة في محافظة جبل لبنان وسقوط قتيلين وجريح. 
12 أغسطس : قيادة الجيش اللبناني تعلن توقيف 134 شخصا غالبيتهم العظمى من السوريين لمحاولتهم التسلل عبر البحر بطريقة غير شرعية الى أوروبا . 
18 أغسطس : وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تعلق جميع خدماتها داخل مخيم ( عين الحلوة ) احتجاجا على استمرار وجود مسلحين في منشأتها بالمخيم . 
22 أغسطس : شركة ( توتال انيرجيز ) الفرنسية وشريكتاها ( ايني ) و ( قطر للطاقة ) تعلن اطلاق أنشطة الاستكشاف عن النفط والغاز في الرقعة رقم (9) في لبنان خلال الأيام المقبلة . 
23 أغسطس : تحطم طائرة مروحية تابعة للجيش اللبناني بمنطقة جبل لبنان يسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث . 
25 أغسطس : المدير العام للامن اللبناني بالإنابة اللواء الياس البيسري يعلن توقيف "شبكة من شخصين " لديهما " ارتباطات مع العدو الإسرائيلي " في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت . 
25 أغسطس : حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة وسيم منصوري يؤكد عدم تغطية المصرف عجز الموازنة العامة للعام 2023 عبر اقراض الحكومة بالليرة اللبنانية او الدولار الأمريكي . 
30 أغسطس : وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تعلن عن سعيها للحصول على 5ر15 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الناتجة عن الاشتباكات المسلحة التي وقعت في مخيم (عين الحلوة ) للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان . 
31 أغسطس : مجلس الامن الدولي يجدد تفويض قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل ) لولاية أخرى مدتها عام بناء على طلب من الحكومة اللبنانية . 
31 أغسطس : لبنان يرحب بإصدار مجلس الامن الدولي قرارا بتمديد تفويض قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ( يونيفيل ) . 
1 سبتمبر : الوكالة الوطنية الإعلامية تذكر ان نحو 111 قاضيا اعلنوا " التوقف القسري " عن العمل احتجاجا على الظروف المعيشية . 
8 سبتمبر : المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا يقول ان الاشتباكات المسلحة المستمرة في مخيم (عين الحلوة) " والاستيلاء المستمر " على ثماني مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) يمنعان وصول ما يقرب من ستة الاف طفل الى مدارسهم وهم على اعتاب العام الدراسي.
9 سبتمبر : ( الوكالة الوطنية للاعلام ) اللبنانية الرسمية تقول ان الاشتباكات اشتدت في مخيم ( عين الحلوة ) وادت الى مقتل شخصين وجرح عدد اخر ليرتفع عدد القتلى الى أربعة وعدد الجرحى الى اكثر من 40.
9 سبتمبر : (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية الرسمية تقول ان شخصين قتلا فيما سقط عدد من الجرحى في تجدد للاشتباكات في مخيم (عين الحلوة) في مدينة (صيدا) جنوبي لبنان . 
10 سبتمبر : الجيش اللبناني يعلن إصابة خمسة عسكريين جراء الاشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا) جنوبي لبنان .
11 سبتمبر: وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية زياد مكاري يؤكد ان اختيار ( بيروت عاصمة للاعلام العربي 2023 ) يعد فرصة امام الاشقاء العرب والاجيال الجديدة للتعرف على تاريخ لبنان الإعلامي والحضاري.
13 سبتمبر: تصاعد حدة الاشتباكات المسلحة في مخيم ( عين الحلوة ) للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان يؤدي الى ارتفاع عدد القتلى الى 14 منذ اندلاعها . 
15 سبتمبر: انطلاق فعاليات سباق رالي لبنان الدولي ال 45 في اطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات .
22 سبتمبر: رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يدين الاعتداء الذي تعرضت له سفارة الولايات المتحدة في لبنان معربا عن رفضه " المطلق " التعرض للبعثات الدبلوماسية . 
25 سبتمبر: قوى الامن الداخلي اللبنانية تعلن عن توقيف لبناني اعترف بقيامه باطلاق النار على السفارة الامريكية في منطقة عوكر .
27 سبتمبر: وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى ( اونروا ) تعلن اضطرارها لتأجيل بدء العام الدراسي في المدارس التابعة لها جنوبي لبنان بسبب احداث مخيم ( عين الحلوة ). 
28 سبتمبر: إصابة 20 شخصا على الأقل بجروح خلال تظاهرة نظمها الاف اللبنانيين الأرمن امام سفارة أذربيجان في العاصمة بيروت .  
6 أكتوبر: الجيش اللبناني يحبط عملية تهريب 124 مهاجرا عبر البحر بطريقة غير شرعية مقابل شاطئ مدين (طرابلس) شمالي لبنان .
6 أكتوبر: اندلاع حريق في سجن مدينة (زحلة ) للرجال في ( البقاع ) شرق بيروت وسقوط ثلاثة قتلى و16 جريحا اثر تمرد عددا من السجناء واقدامهم على اضرام النيران في داخل غرف السجن .
8 أكتوبر: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان ردا على تعرض مواقع له في (مزارع شبعا ) و ( جبل الشيخ ) المحتلة للقصف من الداخل اللبناني.
9 أكتوبر: مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله في القصف الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع وقرى في جنوب لبنان .
9 أكتوبر: الجيش اللبناني يعلن تعرض مناطق حدودية بجنوبه الى قصف جوي ومدفعي من قبل قوات وجيش الاحتلال الإسرائيلي .
9 أكتوبر: دخول أربعة اشخاص تابعين لمجموعة " المقاومة " عند حدود بلدة ( الضهيرة) جنوبي لبنان واشتبكوا مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اكتشافهم .
9 أكتوبر: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بالمدفعية مناطق حدودية في جنوب لبنان .
10 أكتوبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالمدفعية مناطق حدودية جنوبي لبنان دون تسجيل إصابات بشرية.
11 أكتوبر: إصابة مدنيين اثنين في قصف مدفعي شنه العدو الإسرائيلي جنوبي البلاد فيما دوت صافرات الإنذار في مراكز قوة الأمم المتحدة (يونيفيل ) في البلدات التي يطالها القصف المعادي .
12 أكتوبر: رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يشدد على دور الجيش اللبناني في حماية الامن والاستقرار وعلى التعاون الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة ( يونيفيل ) جنوبي لبنان.
13 أكتوبر: مقتل صحفي واصابة اخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي على بلدة ( علما الشعب ) جنوب لبنان.
13 أكتوبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق حدودية جنوبي لبنان حيث شهدت اطلاق ناري متبادلا بين " المقاومة والعدو الإسرائيلي " .
14 أكتوبر: مقتل شخصين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة شبعا بجنوب لبنان .
14 أكتوبر: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بالمدفعية عددا من المناطق الحدودية جنوبي لبنان بعد قصف مواقع له في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا المحتلة من الداخل اللبناني.
15 أكتوبر : جنوب لبنان يشهد تبادلا مكثفا لإطلاق النار في مناطق عدة على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية ومناطق الاحتلال الإسرائيلي.
15 أكتوبر: (المقاومة الإسلامية في لبنان) تهاجم خمسة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي .
15 أكتوبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان): تستهدف مركزا لجيش الاحتلال الاسرائيلي في منطقة (شتولا) بالصواريخ الموجهة مما أدى الى وقوع قتلى وجرحى .
16 أكتوبر: تجدد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناطق جنوبي لبنان .
16 أكتوبر: عناصر (المقاومة الإسلامية في لبنان) تستهدف كاميرات المراقبة في خمسة مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان.
17 أكتوبر: مقتل أربعة من عناصر (المقاومة الإسلامية في لبنان) في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
17 أكتوبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف الحدود اللبنانية في لقطاع الشرقي من جنوبي لبنان .
17 أكتوبر: مصرع شخصين اثر انهيار مبنى سكني بمنطقة (المنصورية) بجبل لبنان فيما مازال البحث جاريا عن ستة اخرين تحت الأنقاض.
18 أكتوبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصفه المنطقة الحدودية في القطاع الغربي جنوبي لبنان .
19 أكتوبر: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر تسعة مدنيين من بينهم ستة صحفيين في محيط بلدة حولا بجنوب لبنان ما أدى الى مقتل شخص وجرح اخر من المحاصرين .
19 أكتوبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالمدفعية اطراف بلدة (ميس الجبل ) الحدودية جنوب لبنان.
19 أكتوبر: ارتفاع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في انهيار مبنى سكني منذ أيام الى ستة اشخاص .
20 أكتوبر: قيادة الجيش اللبناني تعلن العثور على 25 منصة اطلاق صواريخ جنوبي لبنان .
20 أكتوبر: طائرة مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف اطراف بلدة ( القليعة ) جنوبي لبنان بخمسة صواريخ واخترقت طائراته المقاتلة والاستطلاعية الأجواء فوق مدينة بيروت و ( صيدا ) وصولا الى (صور) جنوبي لبنان .
20 أكتوبر: (المقاومة) في لبنان تستهدف مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع (شبعا) وتلال (كفر شوبا) المحتلة بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.
21 أكتوبر: مقتل احد عناصر (المقاومة الإسلامية في لبنان) "أثناء قيامه بواجبه المقاوم في الجنوب" في الوقت الذي استهدفت فيه المقاومة مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان.
21 نوفمبر: الاتحاد العام للصحفيين العرب ينعي الصحفية اللبنانية فرح عمر والصحفي اللبناني المصور ربيع معماري اللذين لقيا حتفهما في قصف إسرائيلي على تجمع للإعلاميين الذين يغطون عدوان الاحتلال في جنوب لبنان.
21 أكتوبر: (يونيفيل) تواصل التزامها الكامل بمهمتها "باستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتبذل قصارى جهدها لمنع تصعيد الاعمال العدائية".
24 أكتوبر:(المقاومة الإسلامية في لبنان) تعلن سقوط ثلاثة من عناصرها خلال المواجهات لاتي جرت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية .
25 أكتوبر: الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق حدودية بجنوبي لبنان بعد استهداف واقعه العسكرية من قبل عناصر (المقاومة الإسلامية في لبنان ) .
25 أكتوبر:(الوكالة الوطنية للاعلام ) تقول ان ستة عناصر من ( المقاومة الإسلامية في لبنان ) قتلوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية .
27 أكتوبر : (الوكالة الوطنية للاعلام ) اللبنانية تقول ان (المقاومة الإسلامية في لبنان) هاجمت موقع (الصدح) التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة والأسلحة ودمرت أجزاء كبيرة من منشاته وتجهيزاته وأوقعت اصابات مؤكدة بين افراد حاميته.
28 أكتوبر: (الوكالة الوطنية للاعلام ) اللبنانية تقول ان القصف المدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي للمناطق الحدودية في الجنوب اللبناني أدى الى إصابة سور مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) جنوبي لبنان.
28 أكتوبر: (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية تقول ان جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عددا من المناطق الحدودية جنوبي لبنان بعشرات القذائف الفسفورية الحارقة .
28 أكتوبر : إصابة نقيب من العاملين في صفوف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل ) جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني .
29 أكتوبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يجدد عمليات القصف على عدد من القرى جنوبي لبنان ما أدى الى جرح شخصين فيما هاجمت ( المقاومة الإسلامية ) عددا من مواقعه شمال فلسطين المحتلة بالقذائف المباشرة .
29 أكتوبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عددا من المناطق جنوبي لبنان بالقذائف الحارقة .
30 أكتوبر : قيادة الجيش اللبناني تعلن العثور على 21 منصة اطلاق صواريخ نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة .
31 أكتوبر : لبنان يعلن عن تقديمه شكوى الى مجلس الامن الدولي ضد الاحتلال الإسرائيلي لاستخدامه مادة الفسفور الأبيض في القذائف التي يطلقها على الأراضي اللبنانية.
31 أكتوبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان ) تهاجم عددا من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة فيما قصف جيش الاحتلال بالطائرات المسيرة وبقذائف المدفعية القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق جنوبي لبنان .
1 نوفمبر : قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف اطراف بلدات لبنانية حدودية بعدما استهدفت (المقاومة الإسلامية في لبنان) عددا من مواقعه.
2 نوفمبر : مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لعدد من البلدات والمواقع في جنوبي لبنان.
2 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع رقعة هجماته على قرى جنوبي لبنان وبلداته للمرة الأولى منذ حرب يوليو 2006 فيما قصفت المقاومة و (كتائب القسام - لبنان ) مواقع ومناطق شمال فلسطين المحتلة .
2 نوفمبر : قوات الجيش اللبناني تعثر على جثتي راعيين شابين في منطقة (الوزاني) جنوبي لبنان فقدا بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة .
3 نوفمبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان ) تعلن مقتل احد مقاتليها في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما قصف الأخير بالطائرات والمدفعية مواقع وبلدات جنوبي لبنان .
4 نوفمبر: (المقاومة الإسلامية في لبنان ) تعلن عن سقوط احد عناصرها في المواجهات العسكرية المتواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
5 نوفمبر: مقتل أربعة مواطنين لبنانيين وجرح اثنين اثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي بسيارتهم جنوبي لبنان فيما أعلنت (المقاومة الإسلامية في لبنان) مقتل ثلاثة من عناصرها في المواجهات مع جيش الاحتلال.
5 نوفمبر: إصابة أربعة اشخاص بجروح اثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارتي اسعاف في بلدة ( طيرحرفا) جنوبي لبنان.
7 نوفمبر: مقتل ثلاثة عناصر من (المقاومة) في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية فيما تعرضت مدينة (حيفا) في فلسطين المحتلة لقصف بالصواريخ للمرة الأولى من لبنان منذ بدء عملية (طوفان الأقصى).
7 نوفمبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان) تعلن ان عناصرها استهدفوا مرابض مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.
8 نوفمبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق بجنوب لبنان بعد ان هاجمت (المقاومة الإسلامية) قوة تابعة للاحتلال على الحدود وأوقعت فيها إصابات مؤكدة بيت قتيل وجريح.
9 نوفمبر : نقابات (الصحافة اللبنانية) و(محرري الصحافة اللبنانية) و(المصورين الصحفيين اللبنانيين) تنظم في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت وقفة تضامنية مع ضحايا الاحتلال الإسرائيلي من صحفيين وأطفال في لبنان وفلسطين.
9 نوفمبر : المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف دبابتي ميركافا لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف صاروخية في مستعمرة المطلة فرد الأخير بقصف قرى ومواقع في جنوب لبنان .
10 نوفمبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان) تعلن انها هاجمت مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بثلاث مسيرات هجومية فيما قصف الأخير بالطائرات الحربية وقذائف المدفعية عددا من القرى والمواقع جنوبي لبنان .
10 نوفمبر : إصابة احد العاملين في المجال الصحي اثر سقوط قذيفة في باحة مستشفى (ميس الجبل ) الحكومي جنوبي لبنان دون ان تنفجر نتيجة قصف مدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي .
11 نوفمبر : الاحتلال الإسرائيلي يقصف سيارة نقل في منطقة بجنوب لبنان تبعد عن الحدود 40 كيلو مترا لتكون اول ضربة ينفذها الاحتلال في العمق اللبناني منذ بدء العدوان الأخير .
12 نوفمبر : المواجهات تشتد بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و ( المقاومة الإسلامية في لبنان ) وهاجمت المقاومة عددا من مواقع وتجمعات جيش الاحتلال فيما وسع الأخير غاراته وقصفه ليشمل قرى ومناطق جديدة جنوبي لبنان .
12 نوفمبر : المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل ) اندريا تنتي ان احد جنود حفظ السلام أصيب بالرصاص في موقع ( يونيفيل ) بالقرب من بلدة (القوزح ) جنوبي لبنان .
12 نوفمبر : (المقاومة الإسلامية في لبنان ) تعلن مقتل اثنين من عناصرها اثر اندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ان نفذت طائراته سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مواقع وبلدات جنوبي لبنان .
13 نوفمبر : مقتل شخصين واصابة اخرين اثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في بلدة (عيناتا ) جنوب لبنان .
13 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق واسعة من البلدات والأراضي الحدودية جنوبي لبنان فيما استهدفت ( المقاومة الإسلامية في لبنان ) مواقع وتجمعات قوات الاحتلال في فلسطين المحتلة .
14 نوفمبر : وزارة الزراعة اللبنانية تعلن ان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي تسببت باحراق اكثر من 900 دونم من الأراضي .
14 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالطائرات المسيرة وقذائف المدفعية عددا من البلدات الحدودية جنوبي لبنان فيما استهدفت (المقاومة الاسلامية في لبنان ) موقعين لجيش الاحتلال بالقذائف المباشرة .
15 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفا مدفعيا عنيفا على عدد كبير من المناطق الحدودية في جنوب لبنان بعد ان استهدفت " المقاومة الإسلامية " مواقع عسكرية للاحتلال .
16 نوفمبر : ( الوكالة الوطنية للاعلام ) اللبنانية تذكر ان عناصر من " المقاومة " تهاجم أربعة مواقع عسكرية وقوة مشاة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فيما رد الأخير بغارات جوية وقصف مدفعي للمناطق الجنوبية للبنان .
16 نوفمبر : الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وقصفا مدفعيا عنيفا على عدد من القرى والمواقع بجنوب لبنان .
17 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف عدد من القرى في جنوب لبنان فيما أعلنت (المقاومة الإسلامية في لبنان ) استهداف عدد من مواقع وتجمعات جيش الاحتلال في فلسطين المحتلة .
17 نوفمبر : منظمة الصحة العالمية تصدر نداء طوارئ للاستعداد والاستجابة من اجل لبنان طلبت فيه تمويلا من اجل زيادة القدرة على التدبير العلاجي للاصابات الجماعية والرعاية الطارئة بسب تزايد عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان .
18 نوفمبر : " المقاومة " تسقط طائرة مسيرة قتالية من نوع ( هيرميز 450 ) تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي فوق منطقة (اصبع الجليل) في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
18 نوفمبر : تواصل الغارات الجوية لطيران الاحتلال الإسرائيلي وقصفه المدفعي لجنوب لبنان مع استمرار استهداف (المقاومة الإسلامية في لبنان ) لمواقعه العسكرية عند الحدود.
19 نوفمبر : الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه للمناطق المتاخمة للخط الأزرق بجنوب لبنان فيما أعلنت " المقاومة الإسلامية في لبنان " عن استهداف مواقع وتجمعات لجيش الاحتلال عبر الحدود.
19 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يستأنف قصف القرى والأراضي جنوبي لبنان بالطيران الحربي وقذائف المدفعية فيما أعلنت " المقاومة " استهداف مواقعه في فلسطين المحتلة .
20 نوفمبر : طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته تقصف عددا من المنازل والمواقع في البلدات المتاخمة  للخط الأزرق جنوبي لبنان .
20 نوفمبر: (المقاومة الإسلامية في لبنان) تطلق " مسيرات هجومية " في مواجهتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية ورد الاحتلال بقصف مدفعي عنيف وغارات جوية على القرى الجنوبية   .
21 نوفمبر : لبنان يعلن ارتفاع عدد قتلى قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي الى ثمانية وذلك بعد قصف قوات الاحتلال سيارة في منطقة (الشعيتية) جنوبي لبنان ما اسفر عن قتل أربعة اشخاص .
21 نوفمبر : قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون يؤكد ان الاحتلال الإسرائيلي يستخدم ذخائر محرمة دوليا لقصف القرى والبلدات الحدودية الجنوبية لبلاده .
21 نوفمبر : طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق بجنوب لبنان فيما قالت المقاومة انها استهدفت الاحتلال بالصواريخ الموجهة ردا على مقتل الصحفيين اللبنانيين .
22 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وقصفا مدفعيا وصاروخيا عنيفا على عدد من البلدات والقرى بجنوب لبنان .
22 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يجدد استهدافه للأراضي والبلدات المتاخمة للخط الأزرق جنوبي لبنان عبر غاراته الجوية للطيران الحربي والقصف المدفعي .
23 نوفمبر : استمرار المواجهات العسكرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و  "المقاومة " في جنوبي لبنان حيث قصف جيش الاحتلال البلدات والمناطق المتاخمة للخط الأزرق فيما استهدفت " المقاومة " مواقعه وتجمعاته في الأراضي المحتلة .
23 نوفمبر : الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام تعلن سقوط خمسة من عناصر (المقاومة الإسلامية في لبنان) بغارة جوية لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفتهم من بينهم نجل رئيس كتلة (الوفاء للمقاومة) النيابية محمد رعد.
23 نوفمبر : سقوط أربعة قتلى جراء غارة جوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان .
1 ديسمبر : مقتل ثلاثة واصابة اخرين بعد استئناف المواجهات العسكرية بين "المقاومة " وجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان .
2 ديسمبر : مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف مركزا تابعا للجيش اللبناني بقضاء مرجعيون ضمن قصف جوي ومدفعي إسرائيلي شديد على جنوب لبنان . 
4 ديسمبر : إصابة ثلاثة اشخاص بجروح نتيجة قصف طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناطق واسعة جنوبي لبنان فيما استهدفت " المقاومة " مواقع الاحتلال وتجمعاته على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.
5 ديسمبر : القصف المدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوبي لبنان يؤدي الى مقتل سوري وجرح اثنين من أفراد عائلته.
5 ديسمبر : مقتل عسكري وجرح ثلاثة اخرين بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة (النبي عويضة - العديسة).
6 ديسمبر : مواصلة المواجهات العسكرية في جنوب لبنان بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أصاب قصفه المدفعي المنازل السكنية . 
6 ديسمبر : لبنان يعلن تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي ردا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركزا للجيش اللبناني جنوبي لبنان ما أدى الى مقتل عسكري واصابة اخرين بجروح . 
7 ديسمبر : مقتل ثلاثة عناصر من " المقاومة" واصابة اشخاص اخرين من بينهم طلاب خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي .
8 ديسمبر : مقتل ثلاثة عناصر من " المقاومة " في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف بلدات واراضي جنوبي لبنان واصبة ثلاثة جنود لبنانيين بجروح فيما استهدفت " المقاومة " بالقذائف والصواريخ مواقع الاحتلال وتجمعاته في فلسطين المحتلة. 
9 ديسمبر : مقتل عنصر من ( المقاومة ) وتواصل وتيرة المواجهات العسكرية جنوبي لبنان.
10 ديسمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منازل في بلدة ( عيترون ) جنوب لبنان في قصف جوي ومدفعي كثيف على القرى والمناطق الحدودية . 
11 ديسمبر : تواصل ونيرة المواجهات العسكرية جنوبي لبنان بين قوات الاحتلال الإسرائيلي و (المقاومة) التي أعلنت عن سقوط اثنين من عناصرها فيما استهدفت (المقاومة) بالقذائف والصواريخ مواقع الاحتلال وتجمعاته في فلسطين المحتلة . 
12 ديسمبر : (المقاومة) في لبنان تستهدف مواقع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي ردت بقصف مدفعي وغارات نفذت بمسيرات على المناطق جنوبي لبنان . 
13 ديسمبر : منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف ) تقول " ان الازمات المتداخلة والشديدة في لبنان مستمرة في التفاقم وتؤدي الى حرمان الأطفال بشكل متزايد من التعليم وتجبر الكثير منهم على التوجه للعمل " . 
13 ديسمبر : استهداف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة (ياطر) بجنوب لبنان يؤدي الى تدميره ومقتل شخصين وجرح اخر . 
14 ديسمبر : الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفا جويا ومدفعيا على جنوب لبنان طاول مسجدا وبلدات حدودية. 
15 ديسمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات وارضي الجنوب اللبناني جوا وبالمدفعية وادت غارة بطائرة مسيرة على بلدة (يارين) الى سقوط عدد من الجرحى فيما أعلنت (المقاومة) مقتل احد عناصرها واستهدافها مواقع الاحتلال وتجمعاته في فلسطين المحتلة . 
15 ديسمبر : الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني يقر التمديد لقائد الجيش جوزاف عون وقادة الأجهزة الأمنية لمدة سنة . 
16 ديسمبر : عناصر (المقاومة) تستهدف عددا من تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي فيما تعرضت مناطق بجنوبي لبنان لقصف مدفعي وغارات جوية نفذها جيش الاحتلال .
17 ديسمبر : غارات جوية وقصف مدفعي من طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوبي لبنان وقصفت مدفعيته معظم الأراضي المتاخمة للخط الأزرق فيما استهدفت (المقاومة) مواقع الاحتلال وتجمعاته في فلسطين المحتلة.
18 ديسمبر : طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف بلدات واراضي في جنوب لبنان حيث استهدفت احدى الغارات بلدة (عيتا الشعب) اثناء تشييع احد عناصر المقاومة التي ردت بقصف على عدد من مواقع وتجمعات جيش الاحتلال في فلسطين المحتلة.
19 ديسمبر : تواصل طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جنوب لبنان حيث أدت العمليات العسكرية الى سقوط قتيلين للمقاومة التي ردت باستهداف مواقع الاحتلال في فلسطين المحتلة
20 ديسمبر : طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف معظم البلدات الحدودية في جنوب لبنان ما أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص بينهم عنصران من " المقاومة " التي ردت باستهداف عدد من مواقع وتجمعات الاحتلال . 
21 ديسمبر : مقتل مواطنة لبنانية واصابة زوجها بجروح جراء قصف لجيش الاحتلال الاسرائيلي على بلدة (مارون الراس) الحدودية جنوب لبنان. 
21 ديسمبر : قصف طائرات ومسيرات جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل في بلدات جنوبي لبنان ما أدى الى إصابة عدد من الأشخاص بجروح فيما استهدفت " المقاومة " عددا من مستوطنات ومواقع وتجمعات الاحتلال. 
22 ديسمبر : المقاومة اللبنانية تعلن مقتل احد عناصرها خلال مواجهات وقعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.
23 ديسمبر : مقتل اثنين من عناصر "المقاومة" وسط قصف متبادل مع الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود في جنوب لبنان.
23 ديسمبر : مصرع أربعة أطفال من اللاجئين السوريين جراء السيول والامطار الغزيرة التي تساقطت بغزارة شمالي لبنان . 
24 ديسمبر : طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته تقصف قرى واراضي جنوب لبنان وردت " المقاومة " بقصف عدد من مواقعه في فلسطين المحتلة .
 
   سوريا
 
2 يناير : سوريا تطالب مجلس الامن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها والتحرك لضمان المساءلة عنها ومعاقبة القائمين بها وعدم تكرارها .
2 يناير : وكالة الانباء السورية تقول ان عدوانا جويا شنه الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار دمشق الدولي أدى الى مقتل عسكريين اثنين واصابة اخرين وخروج المطار من الخدمة . 
22 يناير : مصرع عشرة اشخاص من بينهم طفل جراء انهيار مبنى سكني في حي (الشيخ مقصود) بمدينة حلب السورية. 
6 فبراير : وزارة الصحة السورية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وطال عددا من المحافظات السورية الى 430 حالة وفاة و 1315 إصابة . 
7 فبراير : الحكومة السورية تعلن وصول حزمة مساعدات إنسانية وفرق إغاثة للمشاركة في جهود إغاثة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدد من مناطق سوريا.
9 فبراير: وزير الصحة السوري حسن الغباش يعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شمال سوريا الى 1347 وفاة و2295 إصابة . 
10 فبراير : الحكومة السورية تعلن موافقتها على إيصال المساعدات للمناطق الواقعة خارج سيطرتها التي تعرضت للزلزال .
10 فبراير : الحكومة السورية تعلن حلب واللاذقية وحماة وادلب مناطق منكوبة بفعل الزلزال الذي ضرب شمال  سوريا .
11 فبراير : وزارة الصحة السورية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا كارثة الزلزال الى 1408 حالات وفاة و 2341 إصابة . 
12 فبراير : المركز الوطني السوري للزلازل يسجل هزة أرضية بقوة 5ر3 درجات على مقياس ريختر ضربت شمال شرقي مدينة اللاذقية السورية.
16 فبراير : الرئيس السوري بشار الأسد يوجه الشكر للدول التي ساعدت بلاده اثر وقوع الزلزال المدمر الذي خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات. 
17 فبراير : الحكومة السورية تعلن ان مجموع الطائرات التي حملت المساعدات لمتضرري الزلزال الذي ضرب شمال سوريا في السادس من فبراير الجاري بلغ 150 طائرة حطت في مطارات دمشق وحلب واللاذقية.
19 فبراير : وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) تعلن مقتل خمسة اشخاص واصابة 15 اخرين في عدوان نفذه الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينة دمشق.
23 فبراير : الحكومة السورية تعلن ان مطارات دمشق واللاذقية وحلب تستقبل تسع طائرات تحمل مساعدات اغاثية لمنكوبي الزلزال الذي ضرب سوريا.
28 فبراير: سوريا تعلن ان مجموع الطائرات التي نقلت المساعدات لمتضرري الزلزال الذي ضرب شمال سوريا بلغ حتى اليوم 256 طائرة نقلت 7200 طن مساعدات.
3 مارس : المركز الوطني للزلازل في سوريا يعلن ان عدد الهزات الارتدادية من فبراير الماضي وحتى اليوم بلغت 3867 هزة.
7 مارس : وكالة الانباء السورية (سانا) تذكر ان الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدوانا استهدف بالصواريخ مطار حلب الدولي مما أدى الى خروجه عن الخدمة.
12 مارس : إصابة ثلاثة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية اثر عدوان للاحتلال الإسرائيلي يستهدف نقاطا في طرطوس وحماة.
16 مارس : الجانبان السوري والروسي يتوصلان الى اتفاق يسمح لهما ببلورة وثيقة "مهمة" لمواصلة تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بينهما.
22 مارس : وكالة الانباء السورية (سانا) تعلن عن عدوان نفذه الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ مطار حلب الدولي ما الحق اضرار مادية بالمطار. 
30 مارس : وكالة الانباء السورية (سانا) تقول ان عسكريين اثنين اصيبا فيما وقعت اضرار مادية جراء عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطا في محيط العاصمة دمشق . 
2 ابريل : إصابة خمسة عسكريين في عدوان نفذه الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في حمص وريفها.
3 ابريل : مقتل مدنيين اثنين ووقوع اضرار مادية جراء عدوان للاحتلال الإسرائيلي يستهدف نقاطا في محيط العاصمة دمشق .
9 ابريل : وكالة الانباء السورية تذكر ان وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لعدوان الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطا في المنطقة الجنوبية و أوقع خسائر مادية.
29 ابريل : السلطات السورية تعلن إصابة ثلاثة مدنيين ووقوع اضرار مادية جراء عدوان للاحتلال الإسرائيلي استهدف نقاطا في محيط مدينة حمص وسط البلاد . 
1 مايو : مقتل عسكري واصابة خمسة اخرين ومدنيين بجروح مختلفة جراء "عدوان إسرائيلي " استهدف محيط مدينة حلب مما أدى الى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.
3 مايو : الرئيسان السوري بشار الأسد والإيراني إبراهيم رئيسي يوقعان مذكرة تفاهم لخطة "تعاون استراتيجي طويل الأمد " في مجالات عدة من بينها النقل والنفط والزراعة . 
18 مايو : الرئيس السوري بشار الأسد يصل الى (جدة ) للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية ال 32 على مستوى القمة .
29 مايو : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ نقاطا في محيط العاصمة دمشق ما أوقع خسائر مادية فقط . 
1 يوليو : السلطات السورية تعلن ان الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطا في محيط مدينة (حمص ) وسط سوريا موقعا خسائر مادية فقط . 
19 يوليو : إصابة عسكريين اثنين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي استهدف نقاطا في محيط العاصمة دمشق.
7 أغسطس : مقتل أربعة عسكريين واصابة أربعة اخرين جراء عدوان جوي نفذه الاحتلال الإسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق . 
22 أغسطس : إصابة عسكري ووقوع اضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطا في محيط العاصمة دمشق. 
28 أغسطس : وكالة الانباء السورية (سانا) تعلن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء عدوان جوي للاحتلال الإسرائيلي.
13 سبتمبر : مقتل عسكريين اثنين واصابة 6 اخرين بجروح جراء عدوان للاحتلال الإسرائيلي على بعض مواقع الدفاع الجوي في ريف طرطوس شمالي البلاد . 
3 أكتوبر : السلطات السورية تعلن إصابة عسكريين اثنين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مواقع في محيط مدينة دير الزور شرقي البلاد .
5 أكتوبر : السلطات السورية تعلن حصيلة غير نهائية لهجوم بطائرات مسيرة على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بلغت 80 قتيلا و 240 جريحا .
12 أكتوبر : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ مطاري دمشق وحلب الدوليين مما أدى الى خروجهما من الخدمة .
22 أكتوبر : مقتل عامل مدني واصابة اخر بجروح جراء عدوان نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين ما أدى الى وقوع اضرار مادية وخروج المطارين عن الخدمة .
25 أكتوبر : مقتل ثمانية عسكريين واصابة سبعة اخرين جراء عدوان للاحتلال الإسرائيلي استهدف نقاطا بريف درعا جنوب غربي البلاد .
30 أكتوبر : استهداف موقعين في ريف ودرعا جنوبي البلاد بصواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي اسفر عن بعض الخسائر المادية .
22 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف ريف دمشق بالصواريخ موقعا خسائر مادية .
26 نوفمبر : السلطات السورية تعلن تصديها دفاعاتها الجوية لعدوان الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار دمشق الدولي ونقاطا بريف دمشق وادى الى خروج المطار عن الخدمة .
2 ديسمبر : السلطات السورية تعلن ان وسائط دفاعاتها الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق . 
11 ديسمبر : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالصواريخ نقاطا في محيط العاصمة دمشق ما أوقع خسائر مادية فقط.
 
   مصر
 
2 يناير : مصر تستعيد قطعة اثرية ثمينة من الولايات المتحدة وهي (التابوت الأخضر ) بعد جهود استمرت أعواما في حدث وصف بأنه ( مهم وتاريخي ).
13 يناير : مصر تؤكد استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي من اجل استضافة مركز عالمي لتوريد وتخزين الحبوب بما يسهم في مواجهة ازمة الغذاء العالمية . 
14 يناير : وزارة السياحة والاثار المصرية تعلن اكتشاف مقبرة ملكية لم تكن معروفة من قبل بمنطقة الوديان الغربية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر جنوبي البلاد . 
15 يناير : مصر تعلن تحقيق كشف جديد للغاز الطبيعي في البحر المتوسط على بعد حوالي 70 كيلومترا شمال شبه جزيرة سيناء وعلى عمق مياه 309 امتار . 
16 يناير : البنك المركزي المصري يعلن رصده عمليات دخول مستثمرين أجانب السوق المصرية مرة أخرى بمبالغ تخطت ال 925 مليون دولار. 
17 يناير : مصر وفلسطين والأردن تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وتكاتف الجهود لايجاد افق سياسي حقيقي يعيد اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين . 
18 يناير : مجلس الوزراء المصري يعلن ان الصادرات النفطية حققت ارتفاعا قياسيا 2ر18 مليار دولار بينما سجلت الصادرات غير النفطية ارتفاعا " غير مسبوق " بنسبة 12 بالمئة في العام الماضي . 
24 يناير : وزارة السياحة والاثار المصرية تعلن اكتشاف اول مدينة سكنية كاملة من العصر الروماني اثناء اعمال الحفائر الاثرية بمنطقة (بيت يسي اندراوس ) بالبر الشرقي بمحافظة الأقصر بجنوب البلاد. 
25 يناير : المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يعلن رصد زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر في منطقة شرق البحر المتوسط بدون وقوع إصابات او خسائر مادية.
25 يناير : البعثة الاثرية المصرية تكشف عن مجموعة من الدفنات العائلية لعصر الاسرة ال 13 من عصر الانتقال الثاني وذلك اثناء اعمال الحفائر بجبانة ( ذراع أبو النجا ) بالبر الغربي بمدينة الأقصر جنوبي مصر. 
25 يناير : رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يفتتح فعاليات الدورة ال 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1047 ناشرا من 53 دولة من مختلف دول العالم. 
25 يناير : مصر والهند تتفقان على توطيد العلاقات الثنائية بين البلديين من خلال إرساء الشراكة الاستراتيجية. 
30 يناير : وزير الخارجية الامريكية انتوني بلنكين يزور مصر في جولة إقليمية للتاكيد ان البلدين ملتزمان بتطوير العلاقات الثنائية وان الأولويات المرهونة في هذه العلاقة هي التعامل الاقتصادي على المدى الطويل لافادة الشعبين. 
1فبراير : وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن وفاة ثلاثة اشخاص واصابة 32 اخرين في حريق نشب بقسم للاشعة داخل احد مستشفيات جمعية أهلية في منطقة (المطرية ) بمحافظة القاهرة. 
4 فبراير : وفاة رئيس مجلس الوزراء المصري السابق المهندس شريف إسماعيل بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 68 عاما. 
6 فبراير : المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر يعلن وقوع هزة أرضية بقوة 7ر7 درجة على مقياس ريختر شمال مدينة رفح بسيناء دون تسجيل خسائر. 
8 فبراير : رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يعلن طرح اسهم 32 شركة على مدار عام كامل يبدأ من الربع الحالي من عام 2023 وحتى نهاية الربع الأول من عام 2024 سواء من خلال البورصة او لمستثمر استراتيجي او كلاهما . 
10 فبراير : وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل نتيجة انفجار أسطوانة غاز في مدينة دمنهور بمحافظة (البحيرة ) الواقعة شمال العاصمة ( القاهرة ) والى اربع وفيات و 23 إصابة . 
14 فبراير : مصر توقع خمس اتفاقيات مع شركات وطنية وعربية وعالمية منها (كويت انرجي ) الكويتية للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما في اربع مناطق بالصحراء الغربية وشمال سيناء وذلك باستثمارات لا تقل عن 40 مليون دولار . 
22 فبراير : وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط يعلن طرح اول اصدار من الصكوك الإسلامية السيادية في تاريخ مصر بقيمة 5ر1 مليار دولار امريكي مبينا ان قيمة الاكتتاب بلغت نحو 1ر6 مليار دولار. 
26 فبراير : وزير الخارجية المصري سامح شكري يبدأ زيارة الى سوريا وتركيا بهدف نقل " رسالة تضامن " الى الدولتين وشعبيهما في اعقاب كارثة الزلزال المدمر.
1 مارس : البنك الدولي يعلن تقديم منحة لمصر بقيمة 13ر9 ملايين دولار لتوسيع نطاق مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة.
1 مارس : القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل ضابط واصابة اخر وجندي في احباط محاولة لتهريب "كمية كبيرة " من المواد المخدرة بجنوب سيناء. 
2 مارس : وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تعلن رفع الأسعار الحالية للبنزين بأنواعه وتثبيت سعر السولار.
5 مارس : هيئة قناة السويس تعلن نجاح تعويم سفينة الحاويات (ام اس سي إسطنبول) والتي جنحت خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من ماليزيا الى البرتغال. 
5 مارس : هيئة قناة السويس تذكر انها دفعت بأربع قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات (ام اس سي إسطنبول ) وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من ماليزيا الى البرتغال.
7 مارس : وفاة شخص واصابة 16 اخرين في حادث خروج قطار عن مساره حيث اصطدم برصيف محطة مدينة (قليوب ) بمحافظة القليوبية خلال طريقه الى مدينة (منوف ) بمحافظة المنوفية. 
7 مارس : مصر تؤكد مواصلة دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) لتقديم الخدمات الأساسية والضرورية لتعزيز جهود الامن.
8 مارس : وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن ان الحصيلة النهائية لضحايا حادث قطار  في مدينة (قليوب ) بلغت اربع وفيات و 23 إصابة.
12 مارس : وزير الخارجية المصري سامح شكري يؤكد دعم بلاده لصمود الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
16 مارس : مصر تعلن اتفاقها مع تحالف شركات عالمية لانشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطتين للحاويات بميناءي (السخنة) و(الدخيلة) باستثمارات تقدر بحوالي 6ر1 مليار دولار. 
19 مارس : وزارة الخارجية المصرية تعلن ان مدينة شرم الشيخ تستضيف اجتماعا خماسيا بمشاركة مسؤولين سياسيين وامنيين رفيعي المستوى من مصر وفلسطين وإسرائيل والأردن والولايات المتحدة. 
20 مارس : عناصر من قوات المظلات والصاعقة والوحدات الخاصة البحرية المصرية والقوات الخاصة الامريكية تختتم فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك (اس او اف 02). 
21 مارس : رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع يعلن ارتفاع عائدات القناة بنسبة 40 بالمئة منذ بداية العام الجاري.
22 مارس : وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا يقول ان انتاج (منجم السكري ) للذهب وصل الى 2ر5 مليون اوقية منذ بدء الإنتاج وحتى نهاية فبراير الماضي بايرادات تقدر بحوالي 5ر7 مليارات دولار. 
25 مارس : مصر تعلن اكتشاف اكثر من الفين من رؤوس الكباش المحنطة التي تعود للعصر البطلمي واكتشاف مبنى ضخم يعود لعصر الاسرة السادسة بمنطقة معبد رمسيس الثاني بأبيدوس في محافظة سوهاج. 
27 مارس : رئاسة مجلس الوزراء المصري يعلن توقيع اعلان للنوايا بهدف الشراكة بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والجهات المعنية في كل من مصر والامارات والسعودية والبحرين والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
1 ابريل: مصر وسوريا تتفقان على تكثيف قنوات التواصل بين البلدين على مختلف الصعد خلال المرحلة القادمة بهدف تناول القضايا والموضوعات التي تمس مصالح البلدين والشعبين المصري والسوري.
10 ابريل: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في مصر يعلن ارتفاع الرقم القياسي العام لاسعار المستهلكين (التضخم ) بنسبة 2ر3 في المئة خلال مارس الماضي على أساس شهري و 9ر33 بالمئة على أساس سنوي.
12 ابريل : وزارة السياحة والاثار المصرية تعلن الكشف عن مقبرة لشخص يدعى (بانحسي ) من فترة حكم (الرعامسة) وذلك اثناء اعمال الحفائر التي تجربها البعثة الاثرية الهولندية الإيطالية المشتركة بمنطقة اثار (سقارة) بمحافظة الجيزة.
18 ابريل : شركة مصر للطيران تعلن إيقاف رحلاتها من والى مطار الخرطوم الدولي لحين اشعار اخر . 
19 ابريل : القوات المسلحة المصرية تجري جميع التنسيقات مع جهات الاختصاص المختلفة بدولة السودان " الشقيقة " لتامين عودة كافة عناصر القوات المسلحة المصرية بسلام الى ارض الوطن . 
20 ابريل : القوات المسلحة المصرية تعلن اجلاء عدد من عناصرها من السودان في ضوء إجراءات تامين شامل وعبر ثلاث رحلات متتالية . 
24 ابريل : مصر تعلن اجلاء 134 من رعاياها من السودان جوا 334 اخرين برا بالتنسيق مع السلطات السودانية ليصل اجمالي عدد من تم اجلاؤهم من المصريين حتى الان الى 904 اشخاص . 
26 ابريل : مصر تعلن عن اجلاء 1140 مواطنا مصريا من السودان عبر جسر جوي والمنافذ البرية ليرتفع عدد المواطنين المصريين الذين تم اجلاؤهم حتى الان الى 2679 . 
29 ابريل : وزارة الخارجية المصرية تؤكد انتهاء عمليات الاجلاء من قاعدة (وادي سيدنا ) قرب العاصمة السودانية الخرطوم نظرا للعديد من الاعتبارات ومنها الأمني مطالبة الموجودين في القاعدة بمغادرتها حالا. 
4 مايو : وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن وفاة 17 شخص واصابة 29 اخرين في حادث مروري بين اتوبيس وسيارة نقل على طريق (الخارجة - أسيوط ).
4 مايو : لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المصرية تعلن زيادة سعر السولار بمقدار جنيه واحد للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلية 25ر8 جنيه ( ما يعادل 27ر0 دولار ).
10 مايو : الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في مصر يعلن ارتفاع الرقم القياسي العام لاسعار المستهلكين (التضخم ) بنسبة 8ر1 في المئة خلال ابريل الماضي على أساس شهري و 5ر31 في المئة على أساس سنوي . 
18 مايو : البنك المركزي المصري يقرر تثبيت سعري عائد الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند 25ر18 بالمئة و 25ر19 بالمئة و 75ر18 بالمائة على التدريب.
21 مايو : محكمة مصرية تقضي بالحكم على 14 من كوادر وقيادات وعناصر جماعة (الاخوان ) بالسجن المؤبد والحكم على ثلاثة اخرين بالسجن المشدد ل 15 عاما لادانتهم بتولي قيادة داخل " جماعة إرهابية " وتمويلها ونشر اخبار كاذبة بهدف زعزعة استقرار الدولة . 
22 مايو : مصر وسلطنة عمان توقعان اتفاقيتين بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي إضافة الى التعاون في المجالات المتعلقة بالسياسات والتطورات المالية . 
27 مايو : وزير السياحة والاثار المصري احمد عيسى يعلن اكتشاف اكبر واكمل ورشتي تحنيط ادمية وحيوانية خلال استكمال اعمال حفائر البعثة الاثرية المصرية في " جبانة الحيوانات المقدسة" (البوباسطيون ) بمنطقة اثار (سقارة ) بمحافظة (الجيزة ) للعام السادس على التوالي . 
29 مايو : الرئاسة المصرية تعلن ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب اردوغان يقرران البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما وتبادل السفراء بينهما . 
30 مايو : وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تعلن زيادة انتاج حقل (بتروغلف ) بخليج الزيت بالصحراء الشرقية من 4 الاف برميل الى 19 الف برميل زيت يوميا مع زيادة الاحتياطي المؤكد من 118 مليونا الى 203 ملايين برميل خلال النصف الأول من العام الحالي . 
2 يونيو : مصرع ستة اشخاص بينهم طفلان اثر حادث تصادم قطار ب (توك توك ) بمحافظة البحيرة شمالي مصر.
3 يونيو : القوات المسلحة المصرية تقول ان احد عناصر الامن المكلفة بتامين خط الحدود الدولية يطارد عناصر لتهريب المخدرات واثناء المطاردة اخترق حاجز التامين وتبادل اطلاق النيران مما ادى الى وفاة ثلاثة من عناصر التأمين الاسرائيلية واصابة اثني اخرين 
4 يونيو : مصر والسعودية توقعان مذكرتي تفاهم بشأن تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات . 
 6 يونيو : مصر والامارات توقعان اتفاقية للبدء في انشاء مشروع لانتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة انتاجية تبلغ 10 غيغاوات وبتكلفة استثمارية تتجاوز 10 مليارات دولار 
10 يونيو : الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في مصر يعلن ارتفاع الرقم القياسي العام لاسعار المستهلكين (التضخم ) بنسبة 7ر2 في المئة خلال مايو الماضي على اساس شهري و7ر33 في المئة على اساس سنوي .
11 يونيو : الجيش المصري يعلن عن وصول الفرقاطة " القهار " وهي من طراز " ميكو - ايه 200 " الالماني ذي التكنلوجيا العسكرية المتقدمة الى قاعدة الاسكندرية البحرية تمهيدا لانضمامها الى القوات البحرية المصرية . 
17 يونيو : مصر وزامبيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعاون والتدريب العسكري تضمنت عددا من الانشطة التي تسعى القوات المسلحة لكلا البلدين الى دعمها خلال المرحلة المقبلة . 
18 يونيو : الحكومة المصرية تعلن انها عينت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي مستشارا لها لمساعدتها على تنفيذ برنامج اقتصادي يستهدف تمكين القطاع الخاص ودفع جهود جذب الاستثمارات وتحفيز تنافسية الاقتصاد المصري.
20 يونيو : البنك المركزي يطرح عملة جديدة من فئة العشرين جنيها مصنوعة من مادة البوليمر تتيح للمكفوفين وضعيفي البصر التعرف على قيمتها عن طريق علامات بارزة على الورقة النقدية . 
21 يونيو : قناة السويس تعلن تسجيلها اعلى ايراد مالي في تاريخها خلال السنة المالية (2022-2023) بقيمة بلغت 4ر9 مليار دولار امريكي بزيادة قدرها 35 في المئة عن العام الماضي .
25 يونيو : مصر والهند توقعان اعلان مشتركا لرفع العلاقات بين البلدين الى مستوى الشراكة الاستراتيجية  لما يعكس التراث الحضاري المشترك والممتد بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي.
26 يونيو : اصابة اربعة اشخاص في انهيار مبنى سكني مكون من 14 طابقا في (حي المنتزه ) بمحافظة الاسكندرية شمال مصر بينهم احد الافراد الاطقم الطبية من المسعفين .  
1 يوليو : وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تعلن انها تعمل على تنفيذ مشروعات تكرير وبتروكيماويات جديدة بقيمة تصل الى تسعة مليارات دولار امريكي . 
5 يوليو : مصر توقع اتفاقية لتوفير قطعة ارض ستخصص لانشاء مشروع محطة لطاقة الرياح في منطقة غرب (سوهاج ) جنوبي البلاد بتكلفة استثمارية تقدر بخمسة مليارات دولار . 
10 يوليو : وزير السياحة والاثار المصري احمد عيسى يقول ان اكثر من سبعة ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 .
13 يوليو : انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الذي يعد الحدث الفني والترفيهي والرياضي الأكبر في الشرق الأوسط في مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح في اقصى الشمال الغربي لمصر . 
الكويت -- 13 يوليو : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء اثيوبيا ابي احمد يتفقان على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر واثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله خلال أربعة اشهر . 
15 يوليو : الشركة القابضة المصرية الكويتية تعلن افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة 4ر1 مليار جنيه مصري (نحو 46 مليون دولار) من خلال شركتها المملوكة بالكامل (سبريا مصر). 
16 يوليو : مصرع ثلاثة اشخاص واصابة 24 اخرين اثر انهيار عقار مكون من ثمانية طوابق في محافظة البحيرة شمالي البلاد. 
17 يوليو : الحكومة المصرية توقع مع شركة ( اكوا باور ) السعودية وثيقة لتحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج جنوبي مصر بقدرة 10 جيجاوات . 
18 يوليو : وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن رصد حالات مصابة بحمى " الضنك "  في احدى قرى مركز (قوص ) بمحافظة (قنا ) جنوبي مصر . 
19 يوليو : وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد تقول ان حجم الأصول المدارة لصندوق مصر السيادي وصل الى نحو 12 مليار دولار . 
19 يوليو : الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد انشاء مصنع الملابس الجاهزة لشركة (شنغهاي شنيجدا) الصينية بمنطقة (أبو خليفة الصناعية) باجمالي استثمارات بلغت 28 مليون دولار . 
20 يوليو : وزارة النقل المصرية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة البحرية الدولية لانشاء مكتب إقليمي للمنظمة في مصر .
21 يوليو : مصر توقع مع شركة (سي ام ايه سي جي ام ) الفرنسية لخدمات النقل البحري مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي في مجال النقل البحري والموانئ الجافة و ادارة المناطق اللوجيستية . 
23 يوليو : رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يدعو الى ضرورة التعامل الفعال مع قضايا الهجرة غير الشرعية وتبني نهج شامل للتعامل مع الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة يراعي الابعاد الأمنية والتنموية لها . 
24 يوليو : الحكومة المصرية تنفي ما انتشر من انباء حول وجود مشكلات تقنية في حقل (ظهر) للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط تسببت في تراجع طاقته الإنتاجية وتهدد بخروجه من الخدمة . 
25 يوليو : وزارة الخارجية المصرية تعلن استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة لابلاغه ادانة مصر الشديدة ورفضها الكامل حكومة وشعبا للحوادث المؤسفة والمتكررة لحرق المصحف الشريف والإساءة له.
25 يوليو : مصر تسجل هزة أرضية بقوة 6ر5 درجة بالقرب من مدينة (رفح ) شمال شرق مصر دون تسجيل خسائر. 
27 يوليو : رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يعلن عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لمواجهة " الارتفاع غير المسبوق " في درجات الحرارة هذا الصيف ومحاولة التغلب على اثارها . 
27 يوليو : مصر تستدعي سفيرة الدنمارك وتبلغها استياءها وادانتها لتكرار حرق نسخ من المصحف الشريف. 
30 يوليو : مدينة (العلمين الجديدة) بمصر تستضيف اعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك برعاية مصرية ضمن المحاولات المتعددة لانهاء الانقسام الداخلي . 
1 أغسطس : مصر وتركيا تبحثان استخدام العملات المحلية في التجارة الثنائية بينهما وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من 10 مليارات دولار حاليا الى 15 مليار دولار في غضون خمس سنوات . 
3 أغسطس : البنك المركزي المصري يعلن رفع سعر الفائدة 1 بالمئة على الإيداع والاقراض لليلة واحدة لتفادي الضغوط التضخمية والسيطرة على توقعات التضخم . 
7 أغسطس : وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري محمد صلاح الدين يعلن التجهيز للبدء في تصنيع واحدة من احدث منظومات المدفعية على مستوى العالم وهي منظومة (هاوتزر).( EGY 1A 9K).
9 أغسطس : ارقام رسمية تظهر ان قيمة إيرادات السياحة في مصر بلغت 7ر10 مليار دولار امريكي خلال العام المالي 2021 - 2022  مقابل 9ر4 مليار دولار خلال العام المالي 2020 - 2021 بارتفاع 1ر121 في المئة . 
10 أغسطس : فريق بحثي مصري يعلن اكتشاف حفري عالمي لتسجيل اكتشاف جديد لجنس ونوع من اسلاف الحيتان المنقرضة التي جابت المياه المصرية قبل نحو 41 مليون سنة . 
14 أغسطس : انطلاق قمة ثلاثية لقادة مصر والأردن وفلسطين لبحث تطورات القضية الفلسطينية .
15 أغسطس : وزير الخارجية المصري سامح شكري يعقد اجتماعا مع نظيره الأردني ايمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين وذلك في اطار آلية التعاون الثلاثي التي تجمع الدول الثلاث في القاهرة بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حفاظا على وحدة الصف العربي . 
15 أغسطس : مصر والامارات توقعان اتفاقية لتمويل واردات القمح بقيمة 500 مليون دولار امريكي لمدة خمس سنوات من اجل تلبية احتياجات السوق المحلية من القمح في ضوء الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لتعزيز الامن الغذائي . 
18 أغسطس : مصر تعلن نجاحها في اجراء اول عملية تزويد سفينة حاويات تابعة لشركة الخطوط الملاحية (ميرسك ) بـ (الميثانول) المعروف بالوقود الأخضر وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة . 
20 أغسطس : الشبكة العربية للمنظمات الاهلية تطلق منصة إعلامية متخصصة في قضايا تغير المناخ بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية ( اجفند ) . 
24 أغسطس : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يثمن دعوة مجموعة (بريكس) بلاده الى الانضمام لعضويتها اعتبارا من يناير 2024 .
27 أغسطس : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يؤكد عزم بلاده تقليص الفجوة في إنتاجية محصول القمح الذي يكلف استيراده الميزانية العامة مئات الملايين من الدولارات وذلك من خلال زراعة أربعة ملايين فدان خلال مدة زمنية لا تزيد عن عام . 
27 أغسطس : المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية تعلن وضع حجر الأساس لمصنع (كادي) الصيني المتخصص في صناعة المنسوجات عالية الجودة والملابس الصديقة للبيئة باجمالي استثمارات تصل الى 60 مليون دولار.
27 أغسطس : جولة جديدة من المفاوضات تنطلق في القاهرة بشأن سد النهضة الاثيوبي بمشاركة وفود التفاوض من مصر والسودان واثيوبيا.
28 أغسطس: (بريتيش بتريليوم ) البريطانية تستمر بخطط في مصر بقيمة تبلغ 5ر3 مليارات دولار تعتزم الشركة تنفيذها في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة . 
28 أغسطس : مصر تعلن عن عدم احراز أي تقدم في مفاوضات الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة بشأن سد النهضة والذي شارك فيه وفود من مصر والسودان واثيوبيا بهدف الوصول الى اتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد . 
29 أغسطس : رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يوجه الوزارات المعنية بدراسة مقترح مجموعة (اندوراما العالمية ) بشأن انشاء مصنعين للاسمدة الفوسفاتية والسليكون المعدني لانتاج الالواح الشمسية باستثمارات تبلغ نحو 700 مليون دولار.
29 أغسطس : وزير البترول المصري طارق الملا يكشف عن تنفيذ قطاع البترول خطة لحفر 45 بئرا للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا باستثمارات بلغت 9ر1 مليار دولار.
1 سبتمبر : انطلاق فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك (النجم الساطع 2023) بمشاركة اكثر من ثمانية الاف مقاتل من 19 دولة الى جانب مشاركة 15 دولة أخرى بصفة مراقب وعناصر من الشرطة المدنية وعدد من الخبراء القانونيين باللجنة الدولية للصليب الأحمر.
3 سبتمبر : الرئيس التنفيذي لشركة (ايني ) الإيطالية للطاقة كلاوديو ديسكالتسي يكشف عن عزم الشركة وشركائها القيام باستثمارات جديدة في مصر بقيمة 7ر7 مليارات دولار خلال السنوات الأربع القادمة . 
5 سبتمبر : انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 تحت شعار (سكان اصحاء من اجل تنمية مستدامة ) بمشاركة اكثر من ثمانية الاف شخص من مصر ودول العالم .
7 سبتمبر : السلطات المصرية تعلن تنفيذ منطقتين لوجستيتين مصغرتين بوادي ( كركر ) ومدينة ( أبو سمبل ) على الحدود السودانية لتفويج السيارات المصرية المتجهة الى السودان.
9 سبتمبر : وزير المالية المصري محمد معيط يعلن تسديد القاهرة 52 مليار دولار من أقساط وفوائد التمويلات المستحقة عليها خلال العامين الماليين الماضين (2021- 2022 ) و( 2022 - 2023 ) . 
10 سبتمبر : اختتام المؤتمر الدولي ال 34 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر اعماله بإصدار توصيات عدة من أهمها  اطلاق مشروع قومي لبناء محتوى رقمي صحيح ورشيد في مجال الخطاب الديني برؤية معاصرة تحافظ على الثوابت وتراعي المستجدات العصرية .  
10 سبتمبر : ( الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والاحصاء ) يعلن ارتفاع الرقم القياسي العام لاسعار المستهلكين ( التضخم) في مصر بنسبة 6ر1 في المئة على أساس شهري و 7ر39 في المئة على أساس سنوي في شهر أغسطس الماضي.
11 سبتمبر : العاصفة (دانيال) تضرب الأراضي المصرية قادمة من ليبيا على شكل منخفض جوي تأثرت بها محافظة الإسكندرية الساحلية والقاهرة الكبرى . 
12 سبتمبر : مصر تعلن انها ستفتح جسرا جويا لارسال مساعدات إنسانية عاجلة ونقل الدعم اللوجيستي لليبيا لإغاثة ضحايا الفيضانات الناجمة عن إعصار (دانيال) الذي ضرب شرق البلاد تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي . 
12 سبتمبر : رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يعلن اطلاق منصة الكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في بلاده تمكن المستثمرين ورواد الاعمال من الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة. 
12 سبتمبر : مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام تضامنا مع الاشقاء في كل من المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب واعصار (دانيال) الذي خلف خسائر مادية وبشرية جسيمة في ليبيا . 
13 سبتمبر : وزارة البيئة المصرية تغلق احد شواطئ مدينة ( دهب) في محافظة جنوب سيناء اثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة بهجوم سمكة القرش. 
13 سبتمبر : مصر تعلن ان فعاليات التدريب المصري - الأمريكي المشترك ( النجم الساطع 2023 ) شهدت تنفيذ احدى المراحل الرئيسية للقضاء على بؤرة إرهابية مسلحة وتطهيرها من العناصر الإرهابية وعودة الحياة الى طبيعتها . 
13 سبتمبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوجه بتجهيز حاملة الطائرات ( ميسترال ) للعمل كمستشفى ميداني لدعم الاشقاء في ليبيا جراء اعصار ( دانيال ). 
13 سبتمبر : وزير النقل المصري كامل الوزير يبحث مع نظيره السوداني هشام ابوزيد سبل حل مشكلة تكدس الشاحنات على حدودهما البرية المشتركة . 
14 سبتمبر : القوات المشاركة في التدريب المصري - الأمريكي المشترك ( النجم الساطع 2023 ) تنفذ تمارين دفاعية وهجومية بمشاركة وحدات عسكرية من 19 دولة عربية واجنبية.
14 سبتمبر : المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس المصرية تعلن تحقيق إيرادات اجمالية بلغت 065ر6 مليارات جنيه ( نحو 3ر196 مليون دولار امريكي ) لأول مرة في تاريخها خلال العام المالي 2022-2023 مقارنة ب 490ر3 مليارات جنيه ( نحو 113 مليون دولار ) العام الماضي . 
16 سبتمبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعلن حزمة إجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين تشمل زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع حد الاعفاء الضريبي ومضاعفة المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات . 
18 سبتمبر : الجيش المصري يعلن مقتل واصابة تسعة من الضباط والدرجات الأخرى اثر تعرض احدى الناقلات المحملة بالذخائر لحادث انقلاب مفاجئ جنوب مدينة ( العاشر من رمضان ) في محافظة الشرقية شمالي مصر. 
19 سبتمبر : وزارة السياحة والاثار المصرية تعلن كشفا اثريا مهما بالعثور على معبد الالهة ( افروديت ) بمدينة ( تونيس هيراكليون ) الغارقة التي شيدت قبل 2400 عام . 
20 سبتمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تذكر ان التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون ورقيا وليس الكترونيا مؤكدة انها ستعلن لاحقا الموعد الرسمي للاقتراع الرئاسي . 
20 سبتمبر : رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يشهد مراسم توقيع عقد انشاء مصنع (رولينج بلس ) لتصنيع الاطارات على مساحة 400 الف متر مربع باستثمار يبلغ مليار يورو (069ر1 مليار دولار امريكي ) ينفذ على ثلاث مراحل بمنطقة ( السخنة الصناعية ) بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 
20 سبتمبر : محطات الشبكة القومية للزلازل بمصر تسجل هزة أرضية بقوة 5ر4 درجة على مقياس ريختر على بعد 265 كم شمال غرب مرسى مطروح في الساعة 33ر4 فجرا .
21 سبتمبر : البنك المركزي المصري يقرر تثبيت سعري عائد الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند 25ر19 بالمئة و 25ر20 بالمئة و 75ر19 بالمئة على الترتيب . 
21 سبتمبر : عناصر من القوات المصرية والفرنسية تنفذ التدريب الجوي المشترك ( امون -23 ) الذي يأتي في اطار تعزيز القدرات القتالية للقوات العسكرية في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية . 
24 سبتمبر : وزارة الموارد المائية والري المصرية تعلن انتهاء الجولة التفاوضية الثلاثية بين مصر والسودان واثيوبيا بشأن سد النهضة الاثيوبي دون تحقيق أي تقدم.
26 سبتمبر : البعثة المصرية - الألمانية المشتركة من جامعة ( فورتسبورغ ) والعاملة بمنطقة ( أبو صير ) الاثرية بمحافظة الجيزة تنجح في الكشف لأول مرة عن سلسلة المخازن داخل هرم الملك ( ساحورع ) ثاني ملوك الاسرة الخامسة (2400 قبل الميلاد ) . 
26 سبتمبر : وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تعلن عن نتائج " المزايدة العالمية " للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس ) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام واستغلالهما في مناطق ( البحر المتوسط ودلتا النيل ) باستثمارات بلغت 281 مليون دولار .
1 أكتوبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعلن ان بلاده انفقت نحو 10 تريليونات جنيه ( 323 مليار دولار ) على مشاريع البنية التحتية بينها
2 أكتوبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعلن عن ترشحه لولاية رئاسية جديدة وذلك في الانتخابات المزمع اجراءها شهر ديسمبر المقبل .
2 أكتوبر : وزارة الصحة المصرية تعلن إصابة 26 شخصا اثر حريق ضخم شب في مديرية امن الإسماعيلية شمال شرق القاهرة.
4 أكتوبر : البنك المركزي المصري يعلن ارتفاع احتياطاته النقدية من العملات الأجنبية بنهاية سبتمبر الماضي الى 970ر34 مليار دولار محققا زيادة بلغت 42 مليون دولار.
4 أكتوبر : القنصل المصري بدولة الكويت السفيرة هبة زكي تعلن ان الشؤون القنصلية المصرية استحدثت تأشيرة جديدة للكويتيين صالحة لمدة خمس سنوات حد اقصى للدخول وتسمح بثلاثة اشهر للإقامة المتواصلة الواحدة .
4 أكتوبر: مصر توقع اتفاقية اطارية مع شركة ( سي تو اكس ) التابعة لمجموعة (ميرسك ) العالمية لاقامة مشروع لانتاج الوقود الأخضر باستثمارات تصل قيمتها الى 3 مليارات دولار امريكي للمرحلة الأولى .
8 أكتوبر : شرطي يطلق النار بشكل عشوائي من سلاحه الشخصي اثناء وجود احد الافواج السياحية الإسرائيلية بمحافظة الإسكندرية ما اسفر عن مقتل مصري وإسرائيليين اثنين واصابة مصري اخر .
9 أكتوبر : منظمة الصحة العالمية تعلن ان مصر اول دولة في العالم تحصل على شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على الالتهاب الكبدي فيروس ( سي ) .
14 أكتوبر : الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية في مصر تعلن غلق باب تلقي طلبات الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة .
15 أكتوبر : مئات الشاحنات المصرية المحملة بالمواد الاغاثية تنتظر بالقرب من ( معبر رفح ) للسماح لها بالدخول الى قطاع غزة لإغاثة الفلسطينيين الذين يواجهون قصف الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الجاري .
15 أكتوبر : السلطات المصرية تعلن رفع درجة الاستعداد في مستشفيات محافظة شمال سيناء لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة في حال اجلائهم من القطاع.
17 أكتوبر : مصر والصين توقعان عددا من الاتفاقيات الاطارية ومذكرات التفاهم لاقامة مشروعات صناعية وطاقة جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تبلغ نحو 75ر14 مليار دولار .
18 أكتوبر : مصر تعلن الحداد العام على أرواح ضحايا قصف مستشفى (المعمداني ) في غزة لمدة 3 أيام .
21 أكتوبر : انطلاق قمة ( القاهرة للسلام ) التي دعا اليها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبحث احتواء تداعيات التصعيد العسكري في قطاع غزة وإتاحة فرصة جديدة للتسوية العادلة للقضية الفلسطينية.
21 أكتوبر : قمة (القاهرة للسلام) بناء توافق دولي من اجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة .
22 أكتوبر : الهلال الأحمر المصري يعلن عن توجه دفعة ثانية من قوافل المساعدات تشمل 15 شاحنة تحمل كميات من الادوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية والغذائية الى قطاع غزة .
22 أكتوبر : القوات المسلحة المصرية تعلن إصابة احد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات لبعض عناصر المراقبة الحدودية.
23 أكتوبر : الجهود المصرية تنجح في الافراج عن امرأتين إسرائيليتين كانتا محتجزتين في قطاع غزة .
23 أكتوبر : الهلال الأحمر المصري يعلن تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني المرحلة الثالثة من قوافل المساعدات الإنسانية الى أهالي قطاع غزة تشمل معونات غذائية واحتياجات طبية .
24 أكتوبر : وزارة الموارد المائية والري المصرية تعلن عن انتهاء جولة جديدة من مفاوضات ( سد النهضة ) الاثيوبي التي عقدت بالقاهرة على المستوى الوزاري لمدة يومين بمشاركة الوفود المعنية من مصر والسودان واثيوبيا .
24 أكتوبر : هيئة (قناة السويس) المصرية توقع مع شركة (بلدنا) القطرية مذكرة تعاون في مجالات الامن الغذائي باستثمارات بلغت قيمتها 5ر1 مليار دولار .
24 أكتوبر : مصر وروسيا تبحثان في ترتيبات انضمام مصر الى مجموعة ( بريكس ) الاقتصادية اعتبارا من اول يناير المقبل بالتزامن مع انتقال رئاسة التجمع من جنوب افريقيا الى روسيا وفقا لمقررات القمة الأخيرة التي عقدت في ( جوهانسبرغ ) .
27 أكتوبر : القوات المسلحة المصرية تعلن نتائج التحقيقات في حادثي سقوط جسم غريب في (نويبع) وطائرة موجهة بدون طيار في (طابا) تشير الى تحطم طائرة في (نويبع) وسقوط الأخرى في (طابا) .
27 أكتوبر : الجيش المصري يعلن ان الحادث الذي وقع بمدينة طابا ناجم عن سقوط طائرة موجهة بدون طيار مجهولة الهوية .
27 أكتوبر : إصابة ستة اشخاص اثر سقوط صاروخ استهدف مبنى اسعاف مدينة (طابا) والسكن المخصص لادارة مستشفى طابا في محافظة جنوب سيناء .
28 أكتوبر : المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر يعلن عن  وصول 84 شاحنة مساعدات غذائية وإنسانية ودوائية تابعة للجمعية الى قطاع غزة حتى الان .
28 أكتوبر : مصرع 32 شخصا واصابة 63 اخرين في حادث سير على الطريق الصحراوي الرابط بين العاصمة (القاهرة) ومدينة (الإسكندرية) الساحلية المطلة على البحر المتوسط شمالي مصر .
28 أكتوبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقول ان ادخال 20 شاحنة يوميا من المساعدات الإنسانية الى غزة ليس كافيا داعيا الى ادخال اكبر قدر من المساعدات الإنسانية الى القطاع .
31 أكتوبر : مصر والوكالة الدولية للطاقة توقعان برنامج عمل مشترك لدعم الجهود المصرية في التحول الى اقتصاد منخفض الكربون وتنويع مزيج الطاقة من خلال التوسع في انتاج الطاقة المتجددة .
1 نوفمبر : وزارة الصحة المصرية تعلن استقبال اول مجموعة من الجرحى الفلسطينيين المصابين من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وعددهم 45 جريحا ونقلوا بسيارات اسعاف عبر منفذ رفح الحدودي .
1 نوفمبر : سيارات اسعاف مصرية تبدأ في الدخول الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القطاع .
3 نوفمبر : وزارة السياحة والاثار المصرية تعلن عن كشف مقبرة اثرية للكاتب الملكي ( جحوتي ام حات ) يعود تاريخها الى منتصف الالفية الأولى قبل الميلاد بمنطقة اثار ( ابوصير ) في محافظة (الجيزة ) .
3 نوفمبر : وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية تعلن رفع الأسعار الحالية للمواد البترولية بانواعها الثلاثة وتثبيت سعر السولار .
4 نوفمبر : وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار يعلن ان مصر تستقبل ما بين 40 الى 50 حالة إصابة من الجانب الفلسطيني يوميا .
6 نوفمبر : وزارة الصحة المصرية تكشف عن ان أطباء الحجر الصحي في معبر ( رفح) قاموا بتوقيع الكشف الطبي على 166 من رعايا الدول الأجنبية بينهم 42 طفلا حيث تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال والحصبة والنكاف .
6 نوفمبر : جمعية الهلال الأحمر المصري تعلن ان حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من مصر وبعض دول العالم لصالح قطاع غزة بلغ تسعة الاف طن معظمها مواد غذائية ومستلزمات طبية .
7 نوفمبر : وزارة الصحة المصرية تعلن استقبال مجموعة من المصابين الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بالإضافة الى مجموعة من حاملي الجنسيات الأجنبية.
12 نوفمبر : وزارة المالية المصرية تعلن حصولها على تمويل تنموي جديد بضمان احدى المؤسسات المالية متعددة الأطراف مناصفة بين مصرف ( دويتشة بنك ) والمؤسسة العربية المصرفية ( أي بي سي ) بواقع 250 مليون دولار لكل منهما لتنفيذ مشروعات صحية وتعليمية ضمن قرض مشترك يمتد اجله الى سبع سنوات .
12 نوفمبر : الثنائي المصري جورج واكيم ويوسف حسام يحرز لقب بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل والتي استضافها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة في الدوحة على مدار خمسة أيام بعد فوزهما على مواطنيهما علي زغلول وشريف مخلوف .
12 نوفمبر : القارئ المصري محمد سعد عبدالقوي يفوز بالمركز الأول لمسابقة ( أول أوائل ) الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد للقران الكريم التي أقيمت في الاصمة القطرية الدوحة .
13 نوفمبر : قناة ( القاهرة الإخبارية ) تعلن استشهاد احد افراد اطقم عمل القناة في قطاع غزة اثناء تغطية الاحداث الدامية بالقطاع وجرح اخر باصابات شديدة .
13 نوفمبر : الحكومة المصرية تعلن عزمها انشاء مجمع لصناعة السيارات بتكلفة تصل الى 240 مليون دولار بهدف توطين هذه الصناعة داخل مصر .
13 نوفمبر : مصر تؤكد ان معبر رفح مفتوح لم يتم اغلاقه في أي مرحلة من المراحل منذ بداية الازمة في قطاع غزة وان الجانب الإسرائيلي هو من يعيق دخول المساعدات الى القطاع من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية .
14 نوفمبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوفر امدادات إضافية من السلع الغذائية المتنوعة تقدر ب 650 طنا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
14 نوفمبر : شركة مصر للطيران الناقل الوطني توقع مع شركة ( ايرباص ) الأوروبية المصنعة للطائرات صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز (ايه -350- 900 ) .
16 نوفمبر : الشركة المصرية لنقل الكهرباء توقع مع شركة ( جان دي نال ) البلجيكية مذكرة تفاهم في مجال الكابلات وخدمات سوق الطاقة البحرية لبدء دراسات مشروع تصدير الطاقة المتجددة من مصر الى أوروبا .
18 نوفمبر : مصر تطلق اكبر قافلة من المساعدات الاغاثية الإنسانية للاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة تقدر بنحو 2510 أطنان تحملها 190 شاحنة .
19 نوفمبر : رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يفتتح اعمال الدورة ال 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وافريقيا بمشاركة اكثر من 400 شركة محلية وعالمية تعمل في مجالات تكنولوجية مختلفة .
20 نوفمبر : وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن عن استقبال 28 من الأطفال الفلسطينيين الخدج عبر معبر ( رفح ) البري وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .
22 نوفمبر : انطلاق منتدى الاعمال الخليجي المصري الأول تحت عنوان ( اعمال -استثمار - شراكة ) بمشاركة وزراء ورجال اعمال وممثلي غرف تجارية من الجانبين الخليجي والمصري  .
22 نوفمبر : ( دار كيان ) للنشر والتوزيع المصرية تفوز بالدورة الخامسة لجائزة عبدالعزيز المنصور للناشر العربي عن رواية ارض الغربان لمؤلفها احمد عصام الدين وهدان .
23 نوفمبر : مسؤول مصري يعلن تسلم بلاده قائمتين بالمحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمقرر الافراج عنهم .
24 نوفمبر : مصدر امني مصري رفيع المستوى يعلن نجاح اليوم الأول للهدنة الإنسانية في عملية تبادل الاسرى والمحتجزين بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تحت اشراف كامل من جانب السلطات المصرية .
24 نوفمبر : مصر تعلن عن وصول 24 اسيرا من قطاع غزة عن طريق الصليب الأحمر الدولي تمهيدا لنقلهم الى الجانب الإسرائيلي .
24 نوفمبر : مسؤول مصري يعلن ان الجهود المصرية المكثفة لاحتواء الازمة في قطاع غزة اسفرت عن اطلاق سراح 13 من الاسرى الإسرائيليين لدى حركة (حماس) جميعهم من الأطفال والنساء إضافة الى اطلاق سراح 12 من رعايا دولة تايلاند .
24 نوفمبر : وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية العضو الدائم بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب نيفين القباج تقول ان اجمالي المساعدات الاغاثية والإنسانية التي تم توصيلها الى قطاع غزة يزيد على 30 ألف طن. 
25 نوفمبر : مسؤول مصري يؤكد ان هناك اتصالات مصرية مكثفة تجري حاليا مع كل الأطراف لتمديد فترة الهدنة الإنسانية بين الجانبين الفلسطيني والكيان الإسرائيلي المحتل لمدة يوم او يومين إضافيين .
25 نوفمبر : مجلس الوزراء المصري ينفي ظهور سلالات جديدة من مرض (الدرن) في مصر.
25 نوفمبر : مصر تعلن ان 13 إسرائيليا وأربعة من رعايا تايلاند وصلوا الى معبر رفح البري وذلك ضمن المرحلة الثانية لصفقة تبادل الاسرى والمحتجزين .
25 نوفمبر : رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية ضياء رشوان يعلن ان القاهرة نجحت في انهاء ازمة تبادل المحتجزين والأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي بعد تعثرها لاسباب فنية .
26 نوفمبر : القاهرة تتسلم قائمتين بالرهائن في قطاع غزة تضمان 13 إسرائيليا وكذلك 39 فلسطينيا من المزمن الافراج عنهم من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ومن المقرر تبادلهم بين الجانبين في اليوم الثالث للهدنة في قطاع غزة .
28 نوفمبر : الجانب المصري يتسلم الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الاسرى والمحتجزين بين حركة ( حماس ) والكيان الإسرائيلي المحتل.
28 نوفمبر: مسؤول مصري يعلن سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة من دون عوائق لليوم الرابع على التوالي نتيجة للجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر وبمشاركة أمريكية.
28 نوفمبر: مصر وكوريا الجنوبية توقعان على مذكرة تفاهم بشأن اعمال التنمية والشراكة الاستراتيجية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة في منطقة ( جرجوب) الواقعة على الساحل الشمالي بمصر وتشمل انشاء منطقة لوجستية صناعية وميناء (جرجوب) البحري.
29 نوفمبر : الجانب المصري يتسلم الدفعة السادسة من صفقة تبادل الاسرى والمحتجزين بين حركة (حماس) والكيان الإسرائيلي المحتل .
30 نوفمبر: الهلال الأحمر المصري يعلن دخول سبع شاحنات وقود الى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري في اليوم السابع للهدنة بين الكيان الإسرائيلي المحتل وحركة (حماس).
30 نوفمبر: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع مع شركة (بيفار جروب) الصينية خطاب نوايا بهدف الى انشاء مجمع صناعي لانتاج الكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة بقيمة استثمارية متوقعة تبلغ ملياري دولا .
30 نوفمبر : وزير الخارجية المصري سامح شكري يدعو الى اصلاح المؤسسات المالية الدولية والقاء الضوء على الطاقة المتجددة باعتبارها طريق للمستقبل ومناصرة اجندة التكيف من خلال شراكة (مراكش) والاتفاق على نتائج غير مسبوقة بشأن المياه والمحيطات والغابات . 
1 ديسمبر : سفارات مصر بالخارج تبدأ استقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.
4 ديسمبر : وزارة الإنتاج الحربي المصرية توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (ايديكس 2023) تهدف الى إقامة شراكات استراتيجية بين البلدين .
4 ديسمبر: وكالة الفضاء المصرية تعلن اطلاق القمر الصناعي (مصر سات 2) من قاعدة اطلاق (تيوتشان) بمدينة (تيا اكوان) الصينية وذلك لخدمة اهداف التنمية المستدامة لمصر.
6 ديسمبر : هيئة قناة السويس المصرية تعلن ان سفينة حاويات اصطدمت بجسر بسبب تعطل دفتها اثناء عبورها المجرى الملاحي للقناة وان حركة الملاحة في القناة لم تتأثر بالحادث . 
6 ديسمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية تعلن ان 14 منظمة دولية و 115 وسيلة إعلامية وصحفية ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية 2024.
7 ديسمبر : البنك المركزي المصري يعلن ارتفاع صافي الاحتياطات الأجنبية الى 173ر35 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي مقارنة بنحو 102ر35 مليار دولار في نهاية أكتوبر السابق عليه بارتفاع قدره 71 مليون دولار.
7 ديسمبر : وزارة الإنتاج الحربي المصرية تصف الراجمة ( رعد 200 ) وهي اول راجمة محلية الصنع بأنها تعد نقلة نوعية في عالم الصناعات الدفاعية المصرية.
10 ديسمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تعلن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في جميع لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات المصرية .
10 ديسمبر : (الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء) المصري يعلن تراجع المعدل السنوي للتضخم خلال شهر نوفمبر الماضي ليصل الى 4ر36 في المئة مقابل 5ر38 في المئة في أكتوبر الماضي . 
11 ديسمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تعلن ان نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 قاربت 45 في المئة من اجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت . 
13 ديسمبر : رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان يعلن انه جرى الاتفاق على زادة كميات الوقود التي تدخل الى قطاع غزة يوميا من 129 الف لتر الى 189 الفا بالإضافة الى شاحنتي غاز منزلي . 
15 ديسمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تعلن انها لم تتلق اية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية او وكلائهم بشأن عملية الاقتراع خلال الموعد المقرر لهذا الاجراء والمحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية . 
18 ديسمبر : الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تعلن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة بعد حصوله على 6ر89بالمئة من الأصوات . 
18 ديسمبر : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يؤكد عزمه مواصلة كل جهد لبناء جمهورية جديدة تمتلك كافة القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على امنها القومي ومكتسباتها . 
20 ديسمبر : رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يؤكد ان بلاده حققت ما قيمته 6ر5 مليارات دولار خلال التخارج كليا او جزئيا من 14 شركة . 
20 ديسمبر : مصر توقع اتفاقية اطارية مع شركة (اكوا باور) السعودية لتطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باجمالي استثمارات تتجاوز أربعة مليارات دولار.
 
فلسطين 
 
 2 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شابين اثنين واصابة ستة اخرين جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة (كفر دان ) غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية. 
3 يناير : وزير الامن الداخلي في حكومة الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي امنت أيضا اقتحام مئات المستوطنين . 
3 يناير : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقرر تكليف بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الامن لوقف وإدانة الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلية ومجموعات متطرفة.
3 يناير : فتى فلسطيني يستشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم ( الدهيشة ) جنوب مدينة (بيت لحم ).
 5 يناير : الأسير الفلسطيني كريم يونس يتحرر من سجون الاحتلال بعد انهائه مدة محكومية استمرت 40 عاما متواصلة قضى السنوات الأخيرة منها في سجن هداريم . 
5 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة للاجئين شرق (نابلس ) . 
9 يناير: نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر يطالب بمحاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم بحق الصحفيين التي ارتفعت وتيرتها العام الماضي لتصل الى اكثر من 900 انتهاك إسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين.
11 يناير: وزارة الصحة الفلسطينية تلعن استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بمدينة (الخليل) في الضفة الغربية ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الى ستة شهداء.
11 يناير: وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد الشاب احمد أبو جند 21 عاما الذي أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها مخيم بلاطة في الضفة الغربية. 
11 يناير: لجنة الاسرى في القوى الوطنية والإسلامية تنظم وقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة رفضا لسياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية بحق الاسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية. 
12 يناير : استشهاد شاب فلسطيني واصابة اخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين ما يرفع عدد الشهداء الى أربعة اشخاص . 
12 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن إصابة سبعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بينهم صحفيان خلال عملية عسكرية نفذتها في البلدة القديمة من مدينة (نابلس ) . 
12 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم (قلنديا ) شمال مدينة (القدس ) . 
12 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين . 
14 يناير: استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في محافظة جنين . 
15 يناير : استشهاد فلسطيني بعد ان اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه من مسافة قريبة عند المدخل الغربي لبلدة (سلواد ) شرق مدينة ( رام الله ) . 
16 يناير: جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن مداهمة ليلية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية اسفرت عن إصابة فلسطينيين احدهما في حالة حرجة واعتقال اخرين . 
16 يناير : استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها اثر رصاص الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحام القوات مخيم (الدهيشة ) جنوب (بيت لحم ) . 
19 يناير : الأسير الفلسطيني ماهر يونس يتحرر من سجون الاحتلال بعد انهائه مدة محكومية استمرت 40 عاما متواصلة في سجون (أوهلي كيدار ). 
19 يناير: استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة (جنين ) ومخيمها بعدد من الاليات العسكرية واصابة ثلاثة اخرين احدهم جراحة بالغة الخطورة . 
21 يناير : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي بالقرب من بؤرة استيطانية أقيمت شمال غرب مدينة (رام الله ) وسط (الضفة الغربية ) . 
21 يناير : حكومة إقليم بروكسل البلجيكي توافق على اقتراح لاختيار فلسطين كمنطقة جديدة ذات أولوية لاقامة مشاريع إنمائية ما يعني تلقيها مزيدا من التمويل .
23 يناير : مئات الفلسطينيين يعتصمون داخل قرية (الخان الأحمر) البدوية شرق مدينة (القدس ) رفضا لمخطط الاحتلال الإسرائيلي الذي يدفع وزراء متطرفون في الائتلاف الحكومي الحالي باتجاه تنفيذه وهدم التجمع البدوي وتهجير سكانه. 
25 يناير : قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منازل فلسطينية في بلدة (عناتا ) شمال شرق القدس وقرية ( الديوك ) بمدينة (اريحا ) في الضفة الغربية.
25 يناير : استشهاد فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (شعفاط) شمال شرق مدينة (القدس) .
25 يناير : استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة (كدوميم ) المقامة شرق مدينة( قلقيلية ) بالضفة الغربية . 
26 يناير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين ) ومخيمها الى تسعة بينهم سيدة مسنة و20 إصابة بينها اربع في حالة خطيرة . 
27 يناير : إصابة خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطن عند مدخل بلدة (بيتا ) جنوب مدينة (نابلس ) بالضفة الغربية . 
27 يناير : مقتل سبعة مستوطنين في عملية اطلاق نار بمستوطنة (النبي يعقوب ) المقامة على أراضي شمال مدينة (القدس ) . 
28 يناير : اصابة مستوطنين اثنين بجروح في عملية اطلاق نار ثانية وقعت بالقرب من بؤرة استيطانية في بلدة (سلوان ) بمدينة(القدس ) المحتلة . 
29 يناير : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها اثناء اجتياح قوات الاحتلال مخيم جنين والذي اسفر سابقا عن استشهاد تسعة بينهم مسنة وشقيقان . 
29 يناير : قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منزل عائلة الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس الذي قتل فيها سبعة إسرائيليين وأصاب 10 آخرين منهم اثنان في حالة خطرة . 
30 يناير : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (الخليل ) جنوب الضفة الغربية . 
2 فبراير : نادي الأسير الفلسطيني يقول ان قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 29 فلسطينيا . 
2 فبراير : طائرات حربية إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة ما خلف اضرارا مادية دون وقوع إصابات . 
2 فبراير : اقتحام ثلاثة مستوطنين كنيسة (حبس المسيح ) في البلدة القديمة من مدينة القدس وقاموا بتكسير وتحطيم محتوياتها كما حاولوا اشعال النار فيها واحراقها . 
3 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني بعد ان اطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار بالقرب من حاجز (حوارة ) العسكري جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية . 
4 فبراير : وزارة الصحة الفلسطينية تقول ان ستة شباب فلسطينيين أصيبوا خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم (عقبة جبر ) .
6 فبراير : السلطات الفلسطينية تعلن استشهاد خمسة فلسطينيين واصابة ثلاثة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم (عقبة جبر ) جنوب مدينة اريحا بالضفة الغربية . 
7 فبراير : قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت 30 فلسطينيا . 
7 فبراير : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم (عسكر ) وعدة احياء في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية . 
8 فبراير : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم (بلاطة ) للاجئين شرق مدينة (نابلس ) .
8 فبراير : وحدة علوم الأرض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس تعلن ان هزة أرضية خفيفة ضربت الأراضي الفلسطينية .
10 فبراير : نادي الأسير الفلسطيني يعلن استشهاد فلسطيني من مدينة (يطا ) جنوب الضفة الغربية نتيجة الإهمال الطبي . 
11 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في محافظة (سلفيت ) شمال الضفة الغربية . 
12 فبراير : وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يعلن تأسيس الية تمويل تطوعية مشتركة في اطار جامعة الدول العربية لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة وذلك لتعزيز صمود اهل القدس في مدينتهم وتمكينهم من مواجهة السياسات الإسرائيلية . 
12 فبراير : وزارة الصحة الفلسطينية تقول ان ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوان شنته على مدينة جنين ومخيمها . 
12 فبراير : استشهاد طفل فلسطيني متأثرا باصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.
 
13 فبراير : قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فتى فلسطينيا بعد اقتحامها المسجد الأقصى بزعم انه نفذ عملية طعن في البلدة القديمة بمدينة (القدس ) .
13 فبراير : طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة واطلق عددا من الصواريخ بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال أراضي شمال وجنوب القطاع . 
14 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في منطقة (مسافر يطا ) جنوب الضفة الغربية . 
14 فبراير : استشهاد فتى فلسطيني متأثرا باصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (الفارعة ) للاجئين جنوب (طوباس ) شمال الضفة الغربية . 
17 فبراير : إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عقب خروج تظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة تنديدا بانتهاكات الاحتلال.
20 فبراير : استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (بلاطة ) للاجئين شرق (نابلس).
21 فبراير : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت 25 فلسطينيا على الاقل غالبيتهم من مخيم (الفوار ) جنوب مدينة (الخليل ) . 
22 فبراير : إصابة 20 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة (نابلس ) . 
23 فبراير : إصابة أربعة شبان فلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية . 
23 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (جنين ) .
23 فبراير : استشهاد المسن الفلسطيني عدنان عناب (66 عاما ) ما يرفع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على (نابلس ) بالضفة الغربية الى 11 شهيدا .
23 فبراير : مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعين للمقاومة الفلسطينية بعدد من الصواريخ دون ان يبلغ عن إصابات . 
24 فبراير : إصابة فلسطينيين اثنين خلال تظاهرات خرجت على الحدود الشرقية للقطاع تضامنا مع الضفة الغربية . 
24 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (العروب ) شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية .
27 فبراير : رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يقول ان الحكومة الفلسطينية ستعمل على إضافة اجرام المستوطنين في بلدة (حوارة ) وبلدات أخرى جنوب (نابلس ) الى ملف محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية. 
27 فبراير : استشهاد شاب فلسطيني واصابة العشرات بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين على قرى وبلدات في محيط مدينة (نابلس) خاصة في بلدة (حوارة ) جنوب المدينة. 
1 مارس : استشهاد شاب فلسطيني وإصابة أربعة فلسطينيين واعتقال خمسة في اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم "عقبة جبر" قرب مدينة اريحا بالضفة الغربية. 
1 مارس : الفلسطينيون ينظمون وقفة دعم واسناد للأسرى امام معبر بيت حانون (ايرز) بشمال قطاع غزة في ظل مواصلتهم للعصيان على السجان الإسرائيلي لليوم السادس عشر على التوالي رفضا للإجراءات العقابية. 
2 مارس: استشهاد شاب فلسطيني واصابة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (عزون) شرق مدينة (قلقيلية) بالضفة الغربية.
3 مارس: إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدات الضفة الغربية احتجاجا على استمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي وتندد باعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة جنوب نابلس. 
6 مارس : إصابة أربعة فلسطينيين خلال مداهمات نفذها الجيش الإسرائيلي الذي اعتقل 13 اخرين بالضفة الغربية.
7 مارس : ارتفاع حصيلة عدوان جديد نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم (جنين) شمال الضفة الغربية الى ستة شهداء و26 جريحا. 
7 مارس : استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة (جنين ) شمال الضفة الغربية . 
7 مارس : نادي الأسير الفلسطيني يقول ان الاحتلال الإسرائيلي يواصل احتجاز 29 أسيرة في سجن (الدامون ) مع تصاعد عدوانه الشامل على الشعب الفلسطيني . 
8 مارس : إصابة فلسطينيين اثنين اثر قصف المدفعية الإسرائيلية لنقاط عسكرية على الحدود الشرقية لقطاع غزة . 
9 مارس : إصابة أربعة صيادين فلسطينيين اثناء عملهم في بحر غزة برصاص قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي . 
9 مارس : استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي احدهم فتى يبلغ من العمر 14 عاما في محافظة جنين شمال الضفة الغربية . 
9 مارس : إصابة ثلاثة إسرائيليين في عملية اطلاق نار نفذها شاب فلسطيني من رام الله  وقعت في شارع (دزينغوف ) بمدينة (تل ابيب ) . 
10 مارس : استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بجروح كان قد أصيب بها في وقت سابق عند المدخل الشمالي لمدينة (قلقيلية ) شمال الضفة الغربية . 
10 مارس : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي شمال الضفة الغربية . 
11 مارس : عشرات الاف الإسرائيليين يخرجون في مسيرات احتجاجية بمدينة (تل ابيب) وذلك للأسبوع العاشر على التوالي احتجاجا على خطة حكومية تهدف الى تعديل النظام القضائي عبر تشريعات جديدة . 
12 مارس: استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز (صرة) العسكري قرب مدينة (نابلس) شمال الضفة الغربية. 
13 مارس: فؤاد الشوبكي (83 عاما) وهو اكبر اسير فلسطيني بسجون الاحتلال الإسرائيلي ينهي مدة سجنه التي أمضاها في سجون الاحتلال والتي دامت 17 عاما.
14 مارس : الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) يصادق على تعديل قانون  (فك الارتباط) الذي ينص على إمكانية البقاء في المناطق التي اخليت من المستوطنين شمال الضفة الغربية 2005.  
16 مارس: استشهاد أربعة فلسطينيين واصابة 23 اخرين في عدوان متجدد نفذته قوات خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بمدينة (جنين) شمالي الضفة الغربية. 
17 مارس: استشهاد شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة (البيرة) وسط الضفة الغربية. 
21 مارس : لجنة الطوارئ الوطنية الفلسطينية العليا تعلن بدء اضراب قادة (الحركة الاسيرة ) في سجون الاحتلال الإسرائيلي عن الطعام كمقدمة لاضراب اكثر من الفي اسير في الاول من شهر رمضان . 
21 مارس : الكنسيت الإسرائيلي يصادق على الغاء قانون (فك الارتباط ) لعام 2005 والذي تم في اطاره اخلاء المستوطنات شمال الضفة الغربية . 
22 مارس : إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تعزل قادة (الحركة الاسيرة ) عبر نقلهم الى جهات غير معلومة . 
22 مارس : الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يقررون تعليق خطوة الاضراب عن الطعام بعد ان أوقفت أدارة السجون الإجراءات العقابية بحقهم .
23 مارس : استشهاد شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوان نفذته في (طولكرم) شمال الضفة الغربية. 
25 مارس : إصابة جنديين من عناصر الاحتلال الإسرائيلي في عملية اطلاق نار في بلدة (حوارة) جنوب مدينة نابلس وتمكن المنفذ من الانسحاب . 
25 مارس : اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي أقدمت على اقتحامه واخلائه من المعتكفين بالقوة .
27 مارس : حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقرر وقف تمرير خطة التعديلات القضائية الى اجل غير مسمى . 
27 مارس : إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الاحتلال لمخيم (عقبة جبر ) في مدينة اريحا بالضفة الغربية . 
26 مارس : تصاعد الاحتجاجات غرب مدينة القدس المحتلة وفي عدد من المدن داخل إسرائيل (الأراضي المحتلة عام 1948 ) رفضا لقرارات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واقالة وزير الامن في حكومته إضافة الى خطته القضائية . 
28 مارس : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة (نابلس ).
1 ابريل : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة (الخليل) جنوب الضفة الغربية ويدعى محمد برادعية يبلغ من العمر 23 عاما . 
3 ابريل : استشهاد الشابين الفلسطينيين  محمد أبو بكر ومحمد الحلاق برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
4 ابريل : إصابة ثلاثة فلسطينيين احدهم جراحة خطيرة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم (الدهيشة ) في مدينة (بيت لحم ) . 
5 ابريل : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مواقع بقطاع غزة بمشاركة المقتلات الحربية والمدفعية على الشريط الحدودي ما أدى الى حدوث اضرار مادية . 
5 ابريل : قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب وتعتقل عشرات الفلسطينيين خلال تصديهم لاقتحام المسجد الأقصى .
 
5 ابريل : إصابة ستة فلسطينيين بجروح بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى حيث القت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه المصلين والمعتكفين.
7 ابريل: مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح في عملية اطلاق نار ودهس وقعت في منتزه في (تل ابيب ).
6 ابريل : مقتل مستوطنين اثنين واصابة ثالث بجروح خطيرة في عملية اطلاق نار في الاغوار قرب اريحا. 
7 ابريل : إصابة طفل نتيجة سلسلة الغارات الإسرائيلية المستمرة على عدة مواقع مختلفة بقطاع غزة ما خلف أيضا دمارا واسعا.
8 ابريل : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (عزون ) شرق مدينة (قلقيلية ) شمال الضفة الغربية. 
9 ابريل : الاضراب العام يعم كافة مرافق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) بقطاع غزة للمطالبة بحقوق الموظفين فيها . 
10 ابريل : جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقول ان عددا من الفلسطينيين أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال عقب مسيرة للمستوطنين نظموها على جبل صبيح في بلدة (بيتا ) جنوب مدينة (نابلس ) . 
10 ابريل : استشهاد الشاب الفلسطيني محمد بلهان جراء اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم (عقبة جبر ) في مدينة (اريحا ) بالضفة الغربية . 
11 ابريل : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة (نابلس) بالضفة الغربية . 
18 ابريل : إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم (جنين ) شمال الضفة الغربية واعتقلت ثلاثة شبان . 
18 ابريل : إصابة مستوطنين اثنين بجروح في عملية اطلاق نار وقعت في مدينة (القدس ) المحتلة . 
24 ابريل : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن في مدينة القدس المحتلة بزعم تنفيذه  عملية دهس اسفرت عن إصابة خمسة مستوطنين . 
24 ابريل : استشهاد شاب فلسطيني اعتقله جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو مصاب خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم (عقبة جبر ) بمدينة (اريحا ) . 
25 ابريل : الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد ) توجه نداء عاجلا للمجتمع الدولي للافراج عن الأسير الفلسطيني خضر عدنان من سجون الاحتلال الإسرائيلي اثر تدهور حالته الصحية لاضرابه الطويل عن الطعام.
25 ابريل : قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق مداخل مدينة (رام الله ) وتنصب حواجز عسكرية أخرى بدعوى البحث عن منفذ اطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين واسفرت عن إصابة احدهم .
27 ابريل : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة (سلفيت) شمال الضفة الغربية . 
28 ابريل : استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (تقوع ) جنوب شرق مدينة بيت لحم. 
1 مايو : إصابة صيادين اثنين بالرصاص المطاطي خلال عملهما بمهنة الصيد في بحر غزة.
1 مايو : استشهاد فتى فلسطيني واصابة سته اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (عقبة جبر ) للاجئين بمدينة (اريحا ) . 
2 مايو : إصابة خمسة فلسطينيين بقصف إسرائيلي شرق بلدة ( بيت حانون ) شمال قطاع غزة . 
2 مايو : مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعا شرق غزة ما أدى الى حدوث اضرار مادية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بين الفلسطينيين . 
2 مايو : مئات الفلسطينيين يشاركون في مسيرة وسط مدينة رام الله بعد الاعلان عن استشهاد الأسير خضر عدنان الذي اضرب عن الطعام منذ 86 يوما احتجاجا على اعتقاله التعسفي . 
3 مايو : قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم بناية سكنية قيد الانشاء ومنزلين اثنين يعود احدهما لعائلة الشهيد محمد صوف والأخر لعائلة الأسير يونس هيلان في الضفة الغربية . 
3 مايو : استشهاد فلسطيني واصابة خمسة اخرين في قطاع غزة اثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي. 
4 مايو : استشهاد شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب (نابلس ) ليرتفع عدد شهداء المدينة الى أربعة . 
4 مايو : استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي جددت عدوانها على مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
6 مايو : استشهاد فلسطينيين واصابة ثالث برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (طولكرم ) للاجئين شمال الضفة الغربية . 
7 مايو : قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مدرسة (التحدي -5 ) في منطقة (جب الذيب ) شرق مدينة (بيت لحم ) التي يدرس فيها 66 طالبا من عدة تجمعات في المنطقة . 
8 مايو : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعلن طرح مناقصات لبناء وحدات استيطانية جديدة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية بينها إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية (سبسطية ) القريبة من مدينة (نابلس ) شمال الضفة الامر الذي من شأنه ان يتسبب في اضرار فادحة بالموقع التاريخي في القرية . 
8 مايو : طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ غارات على عدة اهداف تابعة لحركة (الجهاد الإسلامي ) في قطاع غزة .
9 مايو : الاف الفلسطينيون يشيعون جثامين 13 شهيدا فلسطينيا بينهم أربعة أطفال واربع نساء سقطوا في غارات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة . 
9 مايو : استشهاد 12 فلسطينيا واصابة 20 اخرين بينهم أطفال ونساء وقادة وعسكريون لحركة (الجهاد الإسلامي ) جراء غارات متتالية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على محافظات قطاع غزة .
10 مايو : جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منزلين لعائلتين فلسطينيتين تدميرا كاملا في غارات مكثفة على قطاع غزة .
10 مايو : استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة اخر في غارتين منفصلتين في شمال وجنوب قطاع غزة . 
10 مايو : استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على قطاع غزة غرب مدينة (خانيونس ) جنوب قطاع غزة . 
10 مايو : استشهاد شابين فلسطينيين واصابة اخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة (قباطية ) جنوب محافظة (جنين ) بالضفة الغربية .
11 مايو : استشهاد مسن فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم (نور شمس ) بمدينة (طولكرم ) بالضفة الغربية .
11 مايو : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها في اليوم السابق بلدة (قباطية ) جنوب مدينة ( جنين ) . 
11 مايو : ارتفاع اعداد الشهداء الفلسطينيين الى 30 شهيدا بينهم 6 أطفال وثلاث سيدات في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة . 
12 مايو : قوات الاحتلال الإسرائيلي تغتال مسؤولا عسكريا في حركة ( الجهاد الإسلامي ) في غارة على شقة سكنية بحي ( النصر ) في مدينة غزة . 
13 مايو : دخول التهدئة حيز التنفيذ بعد ابرام اتفاق بين حركة (الجهاد الإسلامي) وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية. 
13 مايو : استشهاد شاب فلسطيني اثر اطلاق قوات لاحتلال الإسرائيلي النار عليه غرب مدينة (جنين) شمال الضفة الغربية. 
13 مايو : استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها مخيم (بلاطة ) للاجئين شرق مدينة (نابلس ) بالضفة الغربية . 
14 مايو : مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعين للرصد تابعين لحركة حماس شرق قطاع غزة دون وقوع إصابات وذلك بعد يوم من دخول التهدئة حيز التنفيذ . 
14 مايو : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعيد فتح معابر قطاع غزة لدخول البضائع والمرضى بكلا الاتجاهين الى جانب فتح المجال البحري امام الصيادين بعد اغلاق دام خمسة أيام بسب العدوان على غزة.
14 مايو : إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت شابين اخرين خلال عملية عسكرية نفذتها في مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
15 مايو : القوى الوطنية والإسلامية تنظم مسيرة جماهيرية امام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة احياء للذكرى ال 75 ( للنكبة ) وهجرة الشعب الفلسطيني من أراضيه عام 1948 . 
15 مايو : استشهاد شاب فلسطيني واصابة اخر بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم (عسكر ) للاجئين شرق مدينة (نابلس ) .
16 مايو : إصابة أربعة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع قوة جيش الاحتلال اقتحمت مدينة (جنين ) شمال الضفة الغربية واعتقلت أربعة اشقاء بالمدينة . 
16 مايو : إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (عقبة جبر) بمدينة (اريحا ) فيما شنت القوات حملة اعتقالات 19 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية . 
18 مايو : مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وذلك قبل ساعات من مسيرة (الاعلام ) التي ينظمها المستوطنون في ذكرى ما يسمونه " توحيد القدس " .
18 مايو : قوات الجيش الاحتلال الإسرائيلي تقمع مسيرة جماهيرية على الحدود الشرقية لقطاع غزة ترفع العلم الفلسطيني ما أدى الى إصابة عدد من الفلسطينيين.
21 مايو : وزير الامن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير يقتحم المسجد الأقصى متقدما عشرات المستوطنين حيث اجدروا جولة استفزازية في باحاته.
22 مايو : إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تنقل الأسير الفلسطيني وليد دقة الى مستشفى (اساف هروفيه ) عقب تدهور حالته الصحية. 
23 مايو : إصابة أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات وقعت في بلدة (نعلين ) شمال غرب مدينة ( رام الله ) فيما فجرت القوات منزل عائلة الشهيد معتز الخواجا .
25 مايو : إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (عقبة بن جبر ) بالضفة الغربية فيما شنت القوات حملة اعتقالات طالت 18 فلسطينيا خلال عملية اجتياح واسعة للمخيم استمرت عدة ساعات .  
26 مايو : استشهاد فلسطيني واصابة أربعة اخرون في عدوانين منفصلين لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية . 
28 مايو : إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله . 
29 مايو : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها خلال عدوان قوات الاحتلال على مدينة (جنين ) والذي اسفر عن إصابة سبعة اخرين بالرصاص الحي . 
1 يونيو : اصابة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ووالده برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية ( النبي صالح ) غرب مدينة ( رام الله ) بالضفة الغربية .
1 يونيو : جيش الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية شملت نحو 33 فلسطينيا . 
4 يونيو : سلطة المياه الفلسطينية تحذر من ان 97 في المئة من مياه قطاع غزة غير صالحة للشرب و25 في المئة من مناطق القطاع لا تتوفر فيها خدمة الصرف الصحي . 
5 يونيو : استشهاد طفل فلسطيني متاثرا بجروحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل عدة ايام في قرية ( النبي صالح ) شمال غرب مدينة رام الله . 
5 يونيو : جيش الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا بينهم 15 مواطنا من قرية ( المغير ) القريبة من مدينة (رام الله ) التي تتعرض لحصار منذ نحو شهر . 
7 يونيو : اصابة ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي فيما اعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية . 
8 يونيو : قوات الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة واسعة في الضفة الغربية تعتقل خلالها 26 فلسطينيا بينهم طفلان واسرى سابقون . 
8 يونيو : اصابة ستة فلسطينيين بينهم صحفيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها مدينة (رام الله ) فيما اقدمت على تفجير منزل اسير بزعم تنفيذه عملية في شهر نوفمبر الماضي .
9 يونيو : استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب حاجز عسكري قرب قرية (رنتيس ) غرب مدينة (رام الله ) بالضفة الغربية .
13 يونيو : استشهاد شاب فلسطيني واصابة تسعة اخرون برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في اثناء اقتحام مخيم (بلاطة ) للاجئين شرق مدينة (نابلس ) . 
13 يونيو : اصابة صياد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال ممارسته مهنته في بحر غزة . 
14 يونيو : البحرية الاسرائيلية تعتقل خمسة صيادين فلسطينيين كانوا على متن قارب صيد قبالة سواحل قطاع غزة . 
15 يونيو : استشهاد فلسطيني واصابة اثنين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
19 يونيو : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا عملية عسكرية اسرائيلية واسعة في جنين ومخيمها الى خمسة شهداء و 91 جريحا من بينهم 23 حالاتهم تتراوح بين خطرة وحرجة . 
20 يونيو : استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بعدما نفذا عملية اطلاق دار في محطة وقود قرب مستوطنة (عيلي ) المقامة على أراضي جنوب مدينة (نابلس ) . 
20 يونيو : استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها خلال العملية العسكرية التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (جنين ) .
20 يونيو : استشهاد فلسطيني ثان متأثرا بجروح سابقة خلال العدوان الاحتلال على جنين.
21 يونيو : اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان فلسطينيين عبر قصف مركبة كانوا يستقلونها بالقرب من مدينة (جنين ) شمال الضفة الغربية . 
21 يونيو : مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتفق مع وزراء حكومته على التخطيط لبناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (عيلي )المقامة على أراضي جنوب (نابلس ) . 
21 يونيو : استشهاد شاب فلسطيني واصابة عدد اخر بجروح خلال تصديهم لمستوطنين مسلحين اقتحموا بلدة (ترمسعيا ) شمال مدينة رام الله . 
21 يونيو : استشهاد فتاة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها خلال عدوان الاحتلال على مدينة (جنين ). 
22 يونيو : إصابات كبيرة خلفها هجوم للمستوطنين على بلدة (ترميسعيا ) شمال رام الله الذين احرقوا عشرات المنازل والمركبات تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي . 
22 يونيو : قوات الاحتلال تفجر منزل عائلة الأسير الفلسطيني كمال جوري في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية . 
24 يونيو : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح اصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية المحتلة . 
24 يونيو : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على حاجز (قلنديا ) العسكري شمال مدينة (القدس  ) المحتلة . 
3 يوليو : القيادة الفلسطينية تقرر وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الاحتلال الإسرائيلي والاستمرار في وقف التنسيق الأمني معه . 
3 يوليو : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجدد مطالبته المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وفرض العقوبات على كيان الاحتلال وإدانة العدوان الإرهابي على مدينة جنين ومخيمها . 
3 يوليو : القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تنظم وقفة احتجاجية وسط مدينة غزة تنديدا بالجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في مخيم (جنين) شمال الضفة الغربية ودعما لصمود اهله . 
3 يوليو : ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين ) ومخيمها الى سبعة شهداء بينهم ثلاثة نتيجة القصف . 
3 يوليو : استشهاد أربعة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واصابة 27 اخرون بمدينتي 
(البيرة) و(جنين) في الضفة الغربية . 
4 يوليو : استشهاد مواطن فلسطيني واصابة خمسة اخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل عدوانها على مدينة (جنين ) ومخيمها. 
4 يوليو : إصابة ستة إسرائيليين بجروح من جراء عملية دعس وطعن نفذها فلسطيني في مدينة (تل ابيب ) استشهد بعد اصابته بعدة رصاصات. 
4 يوليو : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين ) ومخيمها الى 10 شهداء إضافة الى نحو 100 جريح بينهم 20 في حالة حرجة. 
4 يوليو : قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من مدينة (جنين ) ومخيمها مخلفة 12 شهيدا واكثر من 100 جريح بينهم 20 في حالة خطر ودمار كبير. 
6 يوليو: مقتل إسرائيلي واصابة اخر في عملية اطلاق نار استشهد منفذها  وقعت قرب مستوطنة (كدوميم) المقامة على أراضي محافظة (قلقيلية ) شمال الضفة الغربية . 
7 يوليو : استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
10 يوليو : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من قرية (ديرنظام ) شمال غرب مدينة (رام الله) .
16 يوليو : إصابة ثلاثة مستوطنين بجروح في عملية اطلاق نار وقعت بالقرب من بلدة (تقوع ) شرق مدينة (بيت لحم ) جنوب الضفة الغربية . 
20 يوليو : استشهاد شاب فلسطيني واصابة ثلاثة اخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس . 
21 يوليو : استشهاد فتى فلسطيني واصابة اخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام نفذتها في قرية (ام صفا ) شمال رام الله بالضفة الغربية . 
21 يوليو : استشهاد شاب فلسطيني واصابة اخر بعد ان اطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على مركبة كانا يستقلانها في بلدة (سبسطية ) شمال غرب مدينة (نابلس ) بالضفة الغربية . 
25 يوليو : استشهاد ثلاثة فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
26 يوليو : استشهاد فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية. 
27 يوليو : قوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى وذلك بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين لباحاته . 
27 يوليو : استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 14 عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها مدينة (قليقلة ) شمال الضفة الغربية . 
30 يوليو : الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية يعقدون اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة (العلمين ) بمصر بمشاركة حركة (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 وذلك ضمن المحاولات المتعددة لانهاء الانقسام الداخلي . 
31 يوليو : وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) في لبنان تعلن ان العنف المسلح المستمر في مخيم (عين الحلوة ) للاجئين الفلسطينيين أدى الى مقتل 11 شخصا واصابة العشرات . 
1 أغسطس : استشهاد فتى فلسطيني اثر اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ( السموع ) جنوب مدينة (الخليل ) بالضفة الغربية . 
1 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ادعت تنفيذه عملية اطلاق نار في مستوطنة (معالية ادوميم ) المقامة على أراض شرق مدينة (القدس ) المحتلة ما اسفر عن إصابة خمسة مستوطنين . 
2 أغسطس : وكالة (بيت مال القدس الشريف ) ومحافظة القدس توقعان اتفاقية تعاون بينهما لدعم وتمكين اسر مقدسية بمشاريع إنتاجية وخاصة في الضواحي التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة . 
4 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة (طولكرم ) ومخيم (نور شمس ) شرق المدينة . 
5 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في قرية (برقة ) شرق مدينة (رام الله ) بالضفة الغربية . 
5 أغسطس : إصابة ثلاثة إسرائيليين اثر عملية اطلاق نار في احد شوارع مدينة تل ابيب . 
6 أغسطس : استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية . 
6 أغسطس : مقتل إسرائيلي في عملية اطلاق النار التي تمت في (تل ابيب ) . 
7 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا برصاص مستوطن إسرائيلي شرق مدينة رام الله . 
8 أغسطس : جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا بينهم 13 مواطنا من بلدة (كوبر ) قرب (رام الله ) وجريح من محافظة (الخليل ) . 
10 أغسطس : عشرات الفلسطينيين ينظمون وقفة احتجاجية امام معبر ( كرم أبو سالم ) التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة رفضا للحصار الإسرائيلي المفروض منذ اكثر من 16 عاما . 
10 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (نابلس ) شمال الضفة الغربية . 
11 أغسطس : استشهاد شاب فلسطيني واصابة أربعة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها مخيم (طولكرم ) شمال الضفة الغربية . 
15 أغسطس : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء اقتحامها مخيم (عقبة جبر ) في مدينة (أريحا ) بالضفة الغربية . 
16 أغسطس : عشرات الأطفال الفلسطينيين يتظاهرون لمطالبة المجتمع الدولي برفع حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض عليهم وعلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 16 عاما .
17 أغسطس : قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مدرسة (عين سامية ) التي تخدم التجمعات البدوية وتقع شرق مدينة ( رام الله ) وسط الضفة الغربية . 
17 أغسطس : استشهاد فلسطيني واصابة امرأة بالرصاص خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين ) .  
19 أغسطس : مقتل مستوطنين اثنين برصاص احد الفلسطينيين قرب بلدة (حوارة ) جنوب مدينة (نابلس ) بالضفة الغربية . 
22 أغسطس : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة (جنين ) .
23 أغسطس : وكالة الانباء الفلسطينية (وفا ) تذكر ان ما يسمى رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة يوسي داغان قدم الى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مخططا لزيادة عدد المستوطنين في شمال الضفة الغربية من حوالي 170 الفا حاليا الى مليون شخص مع حلول عام 2050 . 
30 أغسطس : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من باب العامود في مدينة ( القدس ) المحتلة . 
1 سبتمبر : استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت عملية عسكرية في بلدة (عقابا ) القريبة من مدينة (طوباس ) بالضفة الغربية . 
4 سبتمبر : الاحتلال الاسرائيلي يعلن اغلاق معبر (كرم أبو سالم ) التجاري من يوم غد حتى اشعار اخر. 
5 سبتمبر : استشهاد فتى فلسطيني جراء اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من قرية ( الزبيدات ) في محافظة اريحا والاغوار بالضفة الغربية . 
5 سبتمبر : الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يطالب بإعادة فتح معبر ( كرم أبو سالم ) التجاري عقب اغلاقه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حتى اشعار اخر . 
5 سبتمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ( نور شمس ) بمدينة (طولكرم) شمال الضفة الغربية . 
7 سبتمبر : انطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب ال 13 تحت شعار (من النكبة الى الدولة) وذلك على ارض المكتبة الوطنية في بلدة (سردا) شمال مدينة ( رام الله ) . 
8 سبتمبر : لجنة تابعة للسلطة الفلسطينية تعلن ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت إعادة فتح معبر (كرم أبو سالم) التجاري لتصدير البضائع خارج قطاع غزة .
9 سبتمبر : استشهاد فتى فلسطيني جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم (العروب ) شمال مدينة (الخليل) بالضفة الغربية. 
10 سبتمبر : عدد من المنظمات الحقوقية والأهلية الفلسطينية تنظم وقفة احتجاجية امام مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( يونسكو) تنديدا بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وخاصة النساء في مدينة (الخليل) بالضفة الغربية . 
13 سبتمبر : استشهاد أربعة فلسطينيين واصابة 19 اخرين بجروح مختلفة في قصف لقوات الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة . 
17 سبتمبر : منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( يونسكو) تدرج موقع ( تل السلطان ) بمدينة اريحا القديمة في قائمة مواقع التراث العالمي . 
17 سبتمبر : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرحب بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ادراج موقع (تل السلطان) في اريحا القديمة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو . 
17 سبتمبر : اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال واغلاق الحرم الابراهيمي في وجه المصلين فيما يسمى " برأس السنة العبرية " .
19 سبتمبر : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم ( جنين ) بالضفة الغربية. 
19 سبتمبر : استشهاد شاب فلسطيني واصابة 11 اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة ( خان يونس) الواقعة جنوب قطاع غزة . 
20 سبتمبر : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في اريحا وجنين .
22 سبتمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها من خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة (جنين) بالضفة الغربية.
23 سبتمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن انه استهدف بطائرة مسيرة نقطة عسكرية تابعة لحركة (حماس) شرق قطاع غزة.
 
23 سبتمبر : الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة تطلق حملة دولية جديدة تحمل اسم ( افتحوا موانئ غزة ) للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على القطاع منذ 17 عاما . 
24 سبتمبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها لمخيم ( نورشمس ) شرق محافظة ( طولكرم ) .
24 سبتمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها على الحدود الشرقية لقطاع غزة . 
26 سبتمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع لحركة ( حماس ) قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة . 
26 سبتمبر : عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى من جهة ( باب المغاربة ) بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي . 
28 سبتمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعلن فرض اغلاق شامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة بسبب " الأعياد اليهودية " . 
30 سبتمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال في مدينة ( البيرة ) وسط الضفة الغربية .
1 أكتوبر : اقتحام مئات المستوطنين المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على عدد من المصلين .
5 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ( حوارة) جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .
5 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة ( طولكرم) فيما أصيب أربعة اخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة ( نابلس ) .
6 أكتوبر: استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي بعد ان هاجم عشرات المستوطنين بلد (حوارة) جنوب مدينة (نابلس) بالضفة الغربية فيما أصيب اكثر من 60 فلسطينيا في الهجوم .
7 أكتوبر : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب عملية (الطوفان الأقصى) اليوم بغزة الى ستة شهداء بعد استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل .
7 أكتوبر : ارتفاع خسائر الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بسبب عملية (طوفان الأقصى ) التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية الى اكثر من 200 قتيل و 1100 جريح في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.
7 أكتوبر : ارتفاع حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة الى 232 فلسطينيا فيما أصيب 1697 اخرين.
6 أكتوبر : استشهاد أربعة فلسطينيين احدهم طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت عند الحواجز العسكرية وخطوط التماس مع الاحتلال في الضفة الغربية.
7 أكتوبر : مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي الحربية تقصف برجا سكنيا وسط مدينة غزة ما أدى الى تدميره بالكامل.
7 أكتوبر : مقتل 40 مستوطنا وجنديا قتلوا في عملية التسلل التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عدد من المستوطنات المقامة بمحيط قطاع غزة واصابات تتجاوز 700 إصابة جرى نقلها الى المستشفيات .
7 أكتوبر : استشهاد 198 فلسطينيا واصابة 1610 اخرين خلال سلسلة الغارات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة.
7 أكتوبر : إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بينهم اثنان في حالة خطرة .
7 أكتوبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدد من المنشات الصحية ومواقع لحركة حماس في غزة أدت الى استشهاد شخص واصابة اخرين .
7 أكتوبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة فيما أعلنت حركة حماس بدء عملية عسكرية تجاه المستوطنات تحمل اسم ( طوفان الأقصى) .
8 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت عند المدخل الشمالي لمدينة (اريحا ) بالضفة الغربية ليرتفع عدد شهداء الضفة الغربية الى ثمانية .
8 أكتوبر : ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة الى 370 شهيدا .
8 أكتوبر : ارتفاع عدد القتلى من الجيش والمستوطنين في عملية الطوفان الأقصى الى 600 قتيل .
8 أكتوبر : ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة الى 313 شهيدا .
8 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة ( نابلس ) ما يرفع عدد الشهداء عند الضفة الغربية خلال  24 ساعة الماضية الى سبعة اشخاص .
8 أكتوبر : ارتفاع حصيلة شهداء المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية الى 13 شهيد بعدما استشهد خمسة شبان برصاص الاحتلال بينهم طفل .
8 أكتوبر : كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ( حماس ) تعلن عن تمكنها من اسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين واقتيادها الى داخل قطاع غزة .
9 أكتوبر : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ان العدوان الإسرائيلي مستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة أدى الى سقوط 704 شهداء في قطاع غزة والضفة الغربية .
9 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين الى 576 شهيدا .
9 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 493 قتيلا .
9 أكتوبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية .
10 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عن حاجز ( الجلمة ) العسكري القريب من مدينة ( جنين ) بالضفة الغربية ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية الى 21 شهيدا .
10 أكتوبر : اعتصام عشرات الصحفيين الفلسطينيين وسط مدينة ( رام الله ) بالضفة الغربية تنديدا بسياسة استهداف الطواقم الإعلامية من قبل الاحتلال الإسرائيلي .
10 أكتوبر : وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تعلن مقتل اثنين من موظفيها وتضرر 18 منشاة لها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
10 أكتوبر : ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة الى 830 قتيلا .
10 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بيت امر ) ومخيم ( العروب ) قرب مدينة ( الخليل ) جنوب الضفة الغربية .
10 أكتوبر : استشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين في غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي في رابع أيام عدوانه المتوصل على قطاع غزة.
11 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة الى 1100 شهيد واكثر من 5 الاف جريح .
11 أكتوبر : وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي يذكر ان قطاع غزة يشهد مجازر جماعية اشبه بالابادة .
11 أكتوبر : استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص المستوطنين وجيش الاحتلال في بلدة ( قصرة ) جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية
11 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية الى 23 شهيدا.
11 أكتوبر : استشهاد فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بني نعيم ) القريبة من مدينة ( الخليل ) .
12 أكتوبر : استشهاد فلسطينية واصابة نجلها بجروح بعد اطلاق النار على مركبتهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وهما في طريق عودتهما الى قريتهما (دير جرير ) قرب رام الله .
12 أكتوبر : ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في غزة و الضفة الى 1385 فلسطينيا .
12 أكتوبر : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 1203 شهداء واكثر من 5763 جريحا .
13 أكتوبر : استشهاد 70 فلسطينيا واصابة اكثر من 200 اخرين خلال قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركبات النازحين من شمال قطاع غزة نحو الجنوب .
13 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة الى 1799 شهيدا و6388 جريحا .
13 أكتوبر : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بسبب عدوان الاحتلال على الضفة الغربية الى 44 .
13 أكتوبر : استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت عند الحواجز العسكرية عقب صلاة الجمعة في الضفة الغربية .
13 أكتوبر : وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تعلن نقل مقر عملياتها المركزية وموظفيها الدوليين الى جنوب قطاع غزة .
14 أكتوبر : استشهاد 20 فلسطينيا واصابة العشرات في قصف لطائرات قوات الاحتلال الإسرائيلية على منزل في مدينة ( ديربلح ) وسط قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء الى نحو 2289 شهيدا .
14 أكتوبر : ارتفاع ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية الى 2269 شهيدا و9814 جريحا .
15 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 2450 شهيدا و9200 جريح .
15 أكتوبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت عشرات الفتية الذين رشقوها بالحجارة اثناء اقتحام المستوطنين جبل ( العرمة ) جنوب مدينة ( نابلس ) .
15 أكتوبر : قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 65 فلسطينيا في الضفة الغربية ضمن حملة اعتقالات تصاعدت منذ بدء عملية ( طوفان الأقصى ).
16 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 2808 شهداء و10850 جريحا .
16 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز عسكري قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واجمالي شهداء الضفة يرتفع الى 59 .
16 أكتوبر : مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش يؤكد ان " الاحتلال الإسرائيلي يرفض حتى الان فتح معبر رفح الحدودي مع مصر لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .
16 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية مما يرفع عدد شهدائها الى 58 شهيدا بينهم 17 طفلا وشهيدة .
17 أكتوبر : استشهاد اكثر من 500 فلسطيني واصابة المئات في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى ( المعمداني ) وسط مدينة غزة .
17 أكتوبر : ارتفاع ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 3 الاف شهيد و12500 جريح .
17 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين واصابة ثمانية اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ما يرفع الحصيلة الى 61 شهيدا .
18 أكتوبر : استشهاد فتيين فلسطينيين بعد ان اصابهما جيش الاحتلال الإسرائيلي برصاصه الحي عند مدخل قرية ( شقبا ) غرب مدينة ( رام الله ) ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية الى 64 شهيدا .
18 أكتوبر : وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تقول ان اكثر من 3300 شهيد سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر الذي اسفر عن إصابة ما يزيد على 12 الف شخص اخرين  .
18 أكتوبر : جمعية ( نادي الأسير الفلسطيني ) تؤكد ان جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 65 فلسطينيا ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين الى 750 فلسطينيا في الضفة الغربية.
18 أكتوبر : اضراب شامل يعم مناحي الحياة في الضفة الغربية حدادا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة واخرها قصف مستشفى ( المعمداني ) الذي اودى بحياة 500 فلسطيني وأصاب المئات في حصيلة غير نهائية .
18 أكتوبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي احدهما في بلدة (دورا القرع ) شمال رام الله والأخر من قرية (جماعين )المجاورة لمدينة (نابلس ) بالضفة الغربية .
19 أكتوبر : عدوان الاحتلال الإسرائيلي يخلف اكثر من 3785 شهيدا ويدمر اكثر من خمسة الاف مبنى سكني.
19 أكتوبر : استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية اقتحامها مخيم ( نور شمس ) القريب من مدينة (طولكرم ) .
19 أكتوبر : تواصل الغارات الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة لليوم ال 13 على التوالي مستهدفة البيوت السكنية ما أدى الى تدميرها واستشهاد عائلات بأكملها .
19 أكتوبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية شملت 120 مواطنا على الأقل في حصيلة يومية هي الأعلى منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة .
19 أكتوبر : استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.
20 أكتوبر : كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ( حماس ) تعلن اطلاق سراح محتجزتين امريكيتين لدواع إنسانية .
20 أكتوبر : استشهاد عن ما لا يقل عن 16 صحفيا فلسطينيا واصابة وفقد صحفيين اخرين بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .
20 أكتوبر : استشهاد فتيين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي احدهما قرب رام الله والأخر ( جنوب نابلس ) بالضفة الغربية مما يرفع عدد الشهداء الى 83 شهيدا واكثر من 1400 شهيد .
20 أكتوبر : ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة الى 4137 شهيدا.
20 أكتوبر : ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم ( نور شمس ) للاجئين شرق مدينة ( طولكرم ) شمال الضفة الغربية الى 13 شهيدا بينهم خمسة أطفال .
21 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( طولكرم ) شمال الضفة الغربية .
21 أكتوبر : دخول اول قافلة مساعدات إنسانية الى قطاع غزة بفلسطين منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي الأخير .
21 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 4385 شهيدا فيما بلغ عدد الإصابات 13561 مصابا .
21 أكتوبر : وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تنشئ عشرات الخيام في مقرها غرب مدينة (خان يونس ) جنوب قطاع غزة لاستيعاب اكثر قدر ممكن من النازحين.
21 أكتوبر : فتح معبر " رفح " الحدودي مع مصر لادخال مستلزمات وادوية الى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل من الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 يوما والذ ي أدى الى نزوح اكثر من مليون شخص وتدمير البنية التحتية بالكامل وانهيار في المنظومة الصحية.
21 أكتوبر: استشهاد فتى فلسطيني بمدينة ( اريحا ) لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 84 شهيدا .
22 أكتوبر : استشهاد فلسطينيين واصابة ثلاثة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( نابلس) ما يرفع حصيلة شهداء الضفة الغربية الى 93 شهيدا .
22 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم ( العروب ) شمال مدينة ( الخليل ) بالضفة الغربية .
22 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الى 4651 شهيدا .
22 أكتوبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدن جنين وطوباس و نابلس الى 90 شهيدا .
23 أكتوبر : حركة حماس تعلن اطلاق سراح " مستوطنتين " عبر وساطة مصرية هما نورين يتسحاك ويوخفد ليفنشيتز في الثمانينات من العمر لاسباب إنسانية .
23 أكتوبر : استشهاد الأسير عمر دراغمه ( 58 عاما) في سجون الاحتلال الإسرائيلي .
23 أكتوبر : دخول قافلة مساعدات ثالثة الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مع مصر تتضمن مساعدات إنسانية .
23 أكتوبر : السلطات الصحية في قطاع غزة تعلن ان اجمالي ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع بلغ 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنا إضافة الى إصابة 15273 شخصا بجروح مختلفة .
23 أكتوبر : ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الى 95 شهيدا .
24 أكتوبر : استشهاد ثاني اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهي ثاني حالة من نوعها خلال اقل من 24 ساعة .
24 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي الى 5791 شهيدا و16297 جريحا .
24 أكتوبر : الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته بوقف كامل العدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .
25 أكتوبر : جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة تؤكد ان وضع القطاع الصحي "كارثي " وقد انهار بسبب عدم وجود وقود لتقديم الخدمات للجرحى والمرضى والنازحين في مرافقها .
25 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 6400 شهيد .
25 أكتوبر : قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية شملت 80 فلسطينيا على الأقل بينهم سيدتان من ( القدس ) .
25 أكتوبر : استشهاد ستة فلسطينيين برصاص وصواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة العربية الى 103 اشخاص بينهم اسيران في سجون الاحتلال .
26 أكتوبر : استشهاد فتى فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما بعد اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي التي فتحت نيران أسلحتها باتجاه طلبة المدارس في مخيم (الجلزون) شمال مدينة ( رام الله ) .
26 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة الى 7028 شهيدا و18484 جريحا .
26 أكتوبر : إدارة معبر رفح تعلن دخول 12 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة عبر المعبر الحدودي .
27 أكتوبر : وزارة الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل فوري لوقف التطورات المتسارعة والخطيرة في حرب الاحتلال في غزة .
27 أكتوبر : طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية ما أدى الى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل .
27 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 7326 شهيدا و18967 مصابا
27 أكتوبر : استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 110 اشخاص .
28 أكتوبر : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو لعقد قمة عربية طارئة .
28 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 7703 شهداء.
28 أكتوبر : وزيرة الصحة الفلسطينية تؤكد ارتكاب الاحتلال مجازر عديدة بحق قطاع غزة تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ الى أماكن القصف وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف .
28 أكتوبر : استشهاد شاب فلسطيني جراء اطلاق النار عليه من قبل مستوطن إسرائيلي في بلدة ( الساوية )جنوب مدينة ( نابلس) .
28 أكتوبر : استشهاد عشرات الفلسطينيين واصابة اخرون بجروح مختلفة اثر قصف صاروخي من طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي على احياء سكنية في عدد من المناطق بقطاع غزة يعد الأعنف والأكثر جنونا منذ بدء العدوان.
 
29 أكتوبر : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل وزير خارجية البحرين .
29 أكتوبر : استشهاد شابين فلسطينيين متاثرين بجروحهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في ( نابلس ) و( بيت لحم ) ليرتفع عدد الشهداء الضفة الغربية الى خمسة .
29 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 8005 شهداء.
29 أكتوبر : استشهاد 18 فلسطينيا واصابة العشرات في قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة وجنوبه.
29 أكتوبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال في الضفة الغربية الى 114 شهيدا .
30 أكتوبر : مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العلكوك يقدم مذكرة تتضمن طلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بناء على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
30 أكتوبر : ارتفاع عدد الشهداء في غزة الى 8306 شهداء واكثر من 21 الف مصاب منذ بدء العدوان .
30 أكتوبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ساعات من استشهاد أربعة اخرين في مدينة ( جنين ) كما أصيب 22 شابا في مواجهات بمدينة ( الخليل ) وأصيب اخر في القدس بالضفة الغربية .
30 أكتوبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملات اعتقال في الضفة الغربية طالت 85 فلسطينيا لترتفع الحصيلة الى نحو 1680 فلسطينيا .
30 أكتوبر : استشهاد أربعة فلسطينيين واصابة خمسة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( جنين ) ومخيمها لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 120 شهيدا .
31 أكتوبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في احدى البلدات شمال مدينة ( الخليل ) .
1 نوفمبر : ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 8796 شهيدا و2219 مصابا .
1 نوفمبر : استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي احدهم مسن من ذوي الإعاقة خلال اقتحام مدينتي (جنين ) و( طولكرم ) بالضفة الغربية .
2 نوفمبر : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 9061 شهيدا .
2 نوفمبر : استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة خمسة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن (البيرة ) و(قلقيلية ) و(نابلس ) لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية الى 133 شخصا .
2 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
3 نوفمبر : استشهاد فتى فلسطيني جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( الخليل ) جنوب الضفة الغربية لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية الى 145 شخصا .
3 نوفمبر : استشهاد واصابة العشرات من الفلسطينيين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها احدى بوابات مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة (غزة ) وسيارات اسعاف نقل الجرحى .
3 نوفمبر : ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 9227 شهيدا و23516 مصابا .
3 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة (رام الله ) .
3 نوفمبر : استشهاد 38 صحفيا فلسطينيا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .
3 نوفمبر : استشهاد ثمانية فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي صعدت من عدوانها على الضفة الغربية من خلال تكثيف اقتحامها للمدن والبلدات الفلسطينية . .
4 نوفمبر : استشهاد 15 فلسطينيا في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة (الفاخورة ) بمخيم (جباليا ) شمالي القطاع والتي تؤوي الاف النازحين الفلسطينيين .
4 نوفمبر : السلطات الصحية تقول ان الاحتلال الإسرائيلي يقتل طفلين ويصيب عشرة أطفال كل عشر دقائق خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة .
5 نوفمبر : ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة الى 9770 شهيدا نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي .
5 نوفمبر : استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي ( القدس ) و(الخليل ) بالضفة الغربية .
6 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بيت فجار ) قرب مدينة ( بيت لحم ) لترتفع حصيلة شهداء الضفة الغربية خلال 24 ساعة الى سبعة .
6 نوفمبر : استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال نفذتها قوات خاصة في مدينة ( طولكرم ) شمال الضفة الغربية ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية الى ستة.
6 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مجمع الشفاء الطبي بأحد الصواريخ ما أدى الى استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين النازحين في المستشفى .
6 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في ( الخليل ) و( القدس ) .
6 نوفمبر : استشهاد 15 فلسطينيا واصابة العشرات بجروح في غارات غير مسبوقة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .
6 نوفمبر : استشهاد الأسير ماجد زقول (32 عاما ) في سجن ( عوفر ) الإسرائيلي المقامة على أراضي ( رام الله ) بالضفة الغربية ليكون بذلك رابع اسير يستشهد في سجون الاحتلال منذ عملية ( طوفان الأقصى) .
7 نوفمبر : عشرات من الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين يحملون على اكتافهم مجسمات توابيت ترمز الى استهداف الكيان الإسرائيلي المحتل للصحفيين في حربه المستعرة على قطاع غزة حيث ساروا باتجاه مقر الأمم المتحدة في مدينة ( رام الله ) ونظموا اعتصاما مطالبين بتوفير الحماية الدولية للصحفيين  .
7 نوفمبر : استشهاد شابين فلسطينيين واصابة عدد اخر بجروح بعد عدة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية لترتفع حصيلة شهداء الضفة الغربية الى 163 شهيدا .
8 نوفمبر : إصابة 19 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة .
8 نوفمبر : استشهاد 241 فلسطينيا في مختلف انحاء القطاع اثر ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 27 " مجزرة " خلال الساعات الماضية .
8 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 65 فلسطينيا في انحاء عدة من الضفة الغربية بينهم زوجة اسير ووالدة اسير اخر من بلدة (تل ) قرب (نابلس ) وفتاة من بلدة (دورا ) في ( الخليل ) وصحفيان .
9 نوفمبر : ارتفاع حصيلة شهداء غزة الى 10818 شهيدا واصابة 29605 اخرين منذ بدء العدوان على القطاع .
9 نوفمبر : قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر نحو 60 مسجدا بشكل كلي و136 مسجدا بشكل جزئي في مختلف انحاء القطاع .
9 نوفمبر : استشهاد سبعة شبان واصابة 13 اخرين في تجدد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم ( جنين ) ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية الى تسعة .
9 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين احدهما في مدينة (بيت لحم ) والأخر بمدينة (الخليل ) فيما أصيب عشرة اخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية .
9 نوفمبر : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الى 18 شهيدا .
10 نوفمبر : السلطات الصحية في قطاع غزة تعلن عن ارتفاع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الى 1130 مجزرة فيما وصلت حصيلة الضحايا الى 11078 شهيدا .
10 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين متأثرين باصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية في اقل من 24 ساعة .
11 نوفمبر : المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيروس غيبريسوس يقول انه تم توثيق اكثر من 250 هجوما استهدف منشآت الرعاية الصحية في غزة والضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي .
12 نوفمبر : أطباء وعاملون في القطاع الصحي يعتصمون وسط مدينة ( رام الله ) تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على المدنيين وممتلكاتهم وعلى المستشفيات في قطاع غزة .
12 نوفمبر : استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين بسبب استمرار طائرات الاحتلال الإسرائيلي في قصف الاحياء السكنية في قطاع غزة من الجو والبر والبحر .
12 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ( برقة ) قرب مدينة ( نابلس ) ما يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية الى 186 شهيدا .
13 نوفمبر : استشهاد سبعة مرضى فلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي نتيجة نفاد الاكسجين وانقطاع الخدمات الصحية ما يرفع عدد الوفيات داخل المجمع منذ ان تمت محاصرته من قبل دبابات الكيان الإسرائيلي المحتل قبل ثلاثة أيام الى 20 مريضا .
13 نوفمبر : استشهاد فلسطيني برصاص قوات الكيان الإسرائيلي المحتل في مدينة ( الخليل ) جنوب الضفة الغربية.
13 نوفمبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة (طولكرم ) بالضفة الغربية .
14 نوفمبر : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة الى 11255 شهيدا بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة و682 مسنا .
14 نوفمبر : استشهاد الأسير الفلسطيني عبدالرحمن مرعي في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهو الخامس في سجون الاحتلال .
14 نوفمبر : استشهاد ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي ( طولكرم ) و( الخليل ) بالضفة الغربية .
15 نوفمبر : قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 78 فلسطينيا في عدد من محافظات الضفة الغربية من بينهم 17 طالبة جامعية من مدينة ( الخليل ) .
15 نوفمبر : تفاقم معاناة الاف النازحين الفلسطينيين بسبب هطول الامطار على مناطق متفرقة بقطاع غزة.
15 نوفمبر : استشهاد 29 فلسطينيا في عمليات قصف شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة بعدما أقدمت على اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بعد ان حاصرته لمدة ستة أيام .
15 نوفمبر : مجلس الامن الدولي يعتمد مشروع قرار يدعو الى إقامة هدنات وممرات إنسانية عاجلة في جميع انحاء قطاع غزة والافراج الفوري عن جميع الرهائن بتأييد 12 عضوا وامتناع الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا عن التصويت .
15 نوفمبر : استشهاد 50 فلسطينيا على الأقل واصابة عدد اخر بجروح في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مسجد حي الصبرة وسط قطاع غزة .
16 نوفمبر : وكالة الأمم المتحدة لإغاثة  وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) ترفض استخدام الاحتلال الإسرائيلي الوقود سلاحا في الحرب ضد الشعب الفلسطيني .
16 نوفمبر : استشهاد تسعة فلسطينيين واصابة اخرين بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي محطة للمحروقات وسط قطاع غزة ومسجدين جنوبه .
17 نوفمبر : استشهاد العشرات من الفلسطينيين جراء استمرار طيران الاحتلال قصفه للاحياء السكنية في قطاع غزة لليوم ال 42 على التوالي .
17 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة ( الخليل ) .
17 نوفمبر : استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة سبعة اخرين جراء عدوان شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين ) ومخيمها بالضفة الغربية .
18 نوفمبر : وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) تعلن ان عدد النازحين في منشاتها في مختلف انحاء قطاع غزة بلغ 6ر1 مليون شخص .
18 نوفمبر : وزارة الخارجية الفلسطينية تقول ان " مجزرة الفاخورة " تمثل " دليلا جديدا " يثبت ان حرب الكيان الإسرائيلي المحتل المعلنة هي على " المدنيين الفلسطينيين " .
18 نوفمبر : سقوط العشرات من الشهداء الفلسطينيين اثر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ( الفاخورة ) التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا ) في مخيم ( جباليا ) للاجئين شمال قطاع غزة كما أصيب عدد كبير من النازحين الذين لجأوا الى المدرسة .
18 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يجبر عبر مكبرات الصوت الموجودين في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة من مرضى ومصابين ونازحين وطاقم طبي على اخلائه عبر مخرج واحد مشيا على الاقدام .
18 نوفمبر : استشهاد خمسة شبان فلسطينيين بعد ان قصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي مقرا لحركة (فتح ) في مخيم (بلاطة) للاجئين شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية .
19 نوفمبر : جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعلن ان طواقم الإسعاف التابعة لها تمكنت وبتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( اوتشا ) من اجلاء 31 طفلا من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء بقطاع غزة .
19 نوفمبر : استشهاد اكثر من 12 الف فلسطيني واصابة اكثر من 30 الفا اخرين منذ بدء عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل على القطاع .
19 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين واصابة اخرين بجروح خلال اقتحامات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن ومخيمات بالضفة الغربية .
19 نوفمبر : استشهاد اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي في سجن ( النقب ) .
20 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مخيم ( العروب ) للاجئين شمال مدينة ( الخليل ) جنوب الضفة الغربية .
20 نوفمبر : سقوط شهداء وجرحى في قصف مباشر لدبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة الكويت بالقرب من المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة .
20 نوفمبر : استشهاد 12 فلسطينيا واصابة العشرات بجروح في قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة .
21 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها في وقت سابق اثناء عدوان الاحتلال على مخيم ( بلاطة) شرق مدينة ( نابلس ) بالضفة .
21 نوفمبر : العشرات من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب اخرون في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة التي طالت مناطق عدة من القطاع .
21 نوفمبر : عشرات الفلسطينيين يطالبون دول أمريكا اللاتينية وافريقيا واسيا لاتخاذ إجراءات فعالة لانهاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
22 نوفمبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بورين جنوب مدينة نابلس .
22 نوفمبر : استشهاد اكثر من 81 فلسطينيا جراء تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من البيوت على رؤوس أصحابها في مناطق متعددة من قطاع غزة .
22 نوفمبر : حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقول انها ستطلق سراح 150 اسيرا فلسطينيا بموجب اتفاق الهدنة الذي جرى التوصل اليه بوساطة قطرية - مصرية - أمريكية .
23 نوفمبر : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجدد رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة او الضفة الغربية بما فيها القدس وشدد على ان غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية .
23 نوفمبر : استشهاد فلسطيني متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ( بيتا ) جنوب مدينة ( نابلس ) بالضفة الغربية .
23 نوفمبر : استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية ( برقة ) شرق مدينة (رام الله ) بالضفة الغربية .
23 نوفمبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم ( بلاطة ) للاجئين شرق مدينة ( نابلس ) في وقت واصل جيش الاحتلال المداهمة والاعتقالات . (يتبع)
23 نوفمبر : طائرات الكيان الإسرائيلي المحتل الحربية تكثف غاراتها على الاحياء السكنية في قطاع غزة استباقا لتاجيل سريان الهدنة الى الغد .
23 نوفمبر : حركة حماس الفلسطينية تعلن انها ستوقف جميع الاعمال العسكرية والمقاومة الفلسطينية طوال أيام الهدنة والتي ستستمر مدة أربعة أيام .
24 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدفعة الأولى من الاسرى وعددهم 39 اسيرا هم 15 طفلا و24 امراة تنفيذا للهدنة في قطاع غزة واحد بنودها تبادل الاسرى والمحتجزين .
24 نوفمبر :الاف الفلسطينيين النازحين من المناطق الشرقية لقطاع غزة يبدؤون بالعودة الى منازلهم المدمرة  فور دخول الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ.
24 نوفمبر : استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي احدهما في مدينة ( اريحا ) والأخر بمدينة ( طولكرم ) في الضفة الغربية .
24 نوفمبر : الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تدخل حيز التنفيذ بعد عدوان للاحتلال الإسرائيلي الذي تواصل منذ الساع من أكتوبر الماضي ما اسفر عن استشهاد 15 الف فلسطيني بينهم 6150 طفلا واكثر من 4 الاف امراة بالإضافة الى اكثر من 36 الف جريح.
24 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة ويقتل بدم بارد ووحشي امرأة جريحة وأصاب واعتقل 6 اخرين وذلك قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ .
25 نوفمبر : استشهاد فلسطيني واصابة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ( قباطية ) جنوب مدينة ( جنين ) بالضفة الغربية .
25 نوفمبر : استشهاد شابين فلسطينيين واصابة سبعة اخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية ليرتفع بذلك عدد الشهداء في جنين الى ثلاثة .
26 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدفعة الثالثة من الاسرى الفلسطينيين ضمن اتفاق الهدنة في قطاع غزة .
26 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي نحو 40 الف طن من المتفجرات اثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
26 نوفمبر : استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي احدهما في مدينة (جنين ) والأخر بالقرب من مدينة ( نابلس ) .
26 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدفعة الثانية من الاسرى الفلسطينيين وعددهم 39 اسيرا من النساء والأطفال ضمن اتفاق الهدنة بين حركة " حماس " وسلطات الاحتلال الإسرائيلي .
26 نوفمبر : ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الى ستة شبان منهم خمسة في محافظة ( جنين ) والسادس في مدينة ( البيرة ) .
27 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملة الاعتقالات في الضفة الغربية اعتقل خلالها 60 فلسطينيا بينهم اسرى محررون.
28 نوفمبر : استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء مواجهات في مدينة ( طوباس ) بالضفة الغربية .
28 نوفمبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب مدينة ( رام الله ) بالضفة الغربية .
28 نوفمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي امام معتقل ( عوفر ) الإسرائيلي المقام على أراضي غرب مدينة ( رام الله )  .
28 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين من النساء و القاصرين ضمن اتفاق الهدنة في قطاع غزة .
28 نوفمبر : سلطات الاحتلال تفرج عن الدفعة الخامسة من الاسرى الفلسطينيين من النساء والقاصرين في اطار اتفاق التهدئة الذي تم التوصل اليه بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي .
28 نوفمبر : قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة (جنين ) ومخيمها بعدد من الاليات العسكرية وسبع جرافات .
29 نوفمبر : استشهاد طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة 
( جنين ) شمالي الضفة الغربية .
30 نوفمبر : جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل شاب فلسطيني بالرصاص بزعم محاولته تنفيذ عملية دعس في الاغوار شمال شرق الضفة الغربية .
30 نوفمبر : استشهاد فلسطينيان اثنان برصاص قوات الاحتلال واصابة ستة اخرون فيما قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في عملية اطلاق نار في مدينة القدس المحتلة .
30 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدفعة السادسة من الاسرى الفلسطينيين ضمن اتفاق الهدنة في قطاع غزة .
30 نوفمبر : سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستدعي سفيرتها لدى اسبانيا للتشاور بعد تصريحات جديدة لرئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز طالب فيها هذا الاحتلال الالتزام بالقانون الدولي الإنساني في غزة . 
1 ديسمبر: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستأنف عمليات القصف على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.
1 ديسمبر : استشهاد عدد من الفلسطينيين واصابة اخرين غالبيتهم أطفال ونساء في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة من قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة . 
2 ديسمبر: استشهاد فلسطينيين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربي . 
2 ديسمبر : ارتفاع اعداد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الى 15207 شهداء واصابة 40652 اخرين . 
2 ديسمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي بعد ان هاجم العشرات منهم بلدة (قراوة بين حسان ) غرب مدينة ( سلفيت ) بالضفة الغربية . 
3 ديسمبر : ارتفاع اعداد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الى 15523 شهيدا و41316 مصابا . 
4 ديسمبر : استشهاد 349 فلسطينيا واصابة 750 اثناء الساعات القليلة الماضية . 
4 ديسمبر : استشهاد شابين فلسطينيين واصابة اثنين اخرين برصاص قوات خاصة تابعة لجيش الكيان الإسرائيلي المحتل في مدينة ( قلقيلية ) بالضفة الغربية . 
5 ديسمبر : استشهاد 50 فلسطينيا واصابة العشرات في غارات شنها طيران حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة . 
5 ديسمبر : استشهاد فلسطيني في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي . 
6 ديسمبر : الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجدد ضرورة التدخل الفوري للادراة الامريكية والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة . 
6 ديسمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروحه اثر اصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ( بلاطة ) للاجئين شرق مدينة ( نابلس ) شمال الضفة الغربية كما أصيب اخران برصاص الاحتلال في المخيم نفسه . 
6 ديسمبر : (نادي الأسير الفلسطيني ) يعلن ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 50 فلسطينيا بينهم امراة واسرى سابقون . 
6 ديسمبر : استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة العربية لترتفع الحصيلة الى 262 الضفة.
7 ديسمبر : وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ان اكثر من 16200 فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة منذ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في السابع من أكتوبر واسفر كذلك عن سقوط نحو 42 الف جريح . 
7 ديسمبر : استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمدينة ( طولكرم ) فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينيا خلال حملة في الضفة الغربية . 
8 ديسمبر : استشهاد ستة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (الفارعة ) جنوب مدينة ( طوباس ) بالضفة الغربية . 
9 ديسمبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية .
9 ديسمبر : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة الى 17700 شهيد واكثر من 48 الف جريح . 
9 ديسمبر : استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (دورا ) جنوب مدينة ( الخليل ) بالضفة الغربية . 
10 ديسمبر : قوات الاحتلال ترتكب خلال الساعات الماضية 21 مجزرة وابادت عوائل بكاملها بما في ذلك قصف مستشفى الشهيد كمال عدوان لترتفع حصيلة الضحايا الى 17997 شهيدا . 
10 ديسمبر : هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني تكشف عن احتجاز 142 أسيرة من النساء والفتيات من غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهن طفلات رضيعات ونساء مسنات جرى اعتقالهن خلال الاجتياح البري لغزة . 
11 ديسمبر : اعتصام المئات من الفلسطينيين في رام الله تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل يومه ال 66 وذلك في اطار الاضراب الشامل الذي شل مختلف مناحي الحياة في الضفة الغربية . 
11 ديسمبر : اضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية كافة مع دعوات اطلقها مؤثرون وناشطون من انحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على الحكومات للعمل على وقف عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل المتواصل على قطاع غزة . 
12 ديسمبر : استشهاد شاب وطفل اثناء عدوان الاحتلال المتواصل منذ الفجر على مدينة ( جنين ) شمال الضفة الغربية ومخيمها .
12 ديسمبر : (نادي الأسير الفلسطيني ) يعلن ان قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات في الضفة الغربية اعتقلت على اثرها 51 فلسطينيا على الأقل بينهم اسرى سابقون.
12 ديسمبر : استشهاد 22 فلسطينيا واصابة عدد اخر بجروح في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على محافظتي (رفح ) و( خان يونس ) جنوب قطاع غزة . 
12 ديسمبر : استشهاد أربعة شبان فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة ( جنين ) شمال الضفة الغربية بعدد كبير من الاليات العسكرية . 
13 ديسمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( جنين ) .
14 ديسمبر : استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( جنين ) التي يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية .
14 ديسمبر : استشهاد 27 فلسطينيا وجرح اخرين في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل للفلسطينيين في مدينة ( رفح ) جنوب قطاع غزة . 
14 ديسمبر : استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة تسعة اخرين في عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة ( جنين )ومخيمها لليوم الثالث . 
15 ديسمبر : المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة يقول ان جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ بداية عدوانه على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي 89 صحفيا واعتقل ثمانية اخرين وأصاب العديد منهم . 
15 ديسمبر : ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة الى 18787 شهيدا ونحو 51 ألف إصابة.  
15 ديسمبر : استشهاد مصور قناة ( الجزيرة ) القطرية سامر أبو دقة ( 45 عاما ) وأصيب مراسل القناة وائل الدحدوح بقصف شنته مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة (خانيوس) جنوب قطاع غزة . 
17 ديسمبر : استشهاد ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي ( طولكرم ) و( جنين ) بالضفة الغربية . 
18 ديسمبر : استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ( الفارعة ) جنوب مدينة (طوباس) بالضفة الغربية .
19 ديسمبر : استشهاد العشرات من الفلسطينيين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ( جباليا  ) شمال قطاع غزة . 
20 ديسمبر : استشهاد ثمانية فلسطينيين واصابة اخرين في سلسلة غارات عنيفة شنها الاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. 
20 ديسمبر : استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة ( الخليل ) جنوب الضفة الغربية . 
22 ديسمبر : ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الى 20057 شهيدا . 
24 ديسمبر : استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين جراء استمرار قصف طائرات الاحتلال مواقع في غزة . 
24 ديسمبر : استشهاد اكثر من 66 فلسطينيا واصابة عشرات اخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ( المغازي ) وسط قطاع غزة.
   
الجزائر 
 
3 يناير : الجيش الجزائري يعلن تحييد 39 " إرهابيا " خلال عمليات امنية قادتها قواته ووحداته العسكرية في اطار التصدي لكل محاولات المساس بامن واستقرار البلاد خلال عام 2022.
8 يناير : محكمة جزائرية تصدر حكما بالسجن على وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومى اربع سنوات اثر تورطها في قضايا فساد خلال فترة اشرافها على قطاع الثقافة في البلاد . 
10 فبراير : الحكومة الجزائرية تقرر تقديم مساعدات مالية الى تركيا وسوريا بقيمة 45 مليون دولار تضامنا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين .
13 يناير : وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يعلن ان بلاده تخطط لبرنامج استثماري " طموح للغاية " في مجال المحروقات يقدر بنحو 40 مليار دولار . 
23 يناير : رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني تؤكد تطلع بلادها لتعزيز التعاون مع الجزائر في مجال الطاقة وذلك بعد توقيع الجانبين مذكرتي تفاهم تختص بتحسين شبكات الطاقة وانتقالها بين البلدين بالإضافة الى التعاون التكنولوجي والتثمين وتقنيات أخرى لخفض الانبعاثات . 
23 يناير : الجزائر وإيطاليا توقعان في العاصمة الجزائر اعلانا مشتركا واربع مذكرات تفاهم وتعاون تشمل قطاعات متعددة . 
23 يناير : الجيش الجزائري يعلن تحطم مروحية عسكرية بولاية عين الدفلي غربي البلاد عندما كانت في مهمة تدريبية ومقتل طاقمها المكون من ثلاثة ضباط . 
29 يناير : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يفتتح اعمال الدورة ال17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر تحت شعار ( العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية ) بمشاركة ممثلي اكثر من 35 برلمانا .
8 فبراير - الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يأمر باستدعاء سفير الجزائر بفرنسا سعيد موسي فورا للتشاور احتجاجا على إجلاء غير قانوني من تونس الى فرنسا لمواطنة جزائرية مطلوبة من العدالة.
10 فبراير - الحكومة الجزائرية تقرر تقديم مساعدات مالية إلى تركيا وسوريا بقيمة 45 مليون دولار تضامنا مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين وتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.
16 فبراير : المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته ال 42 بمقر المنظمة القارية في اديس بابا تنتخب مرشحة الجزائر القاضية بن صاولة شفيقة لعضوية المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب لفترة ولاية ثانية تستمر ست سنوات .
17 فبراير : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يجدد رفضه منطق القوة في حل الازمة الليبية داعيا الأطراف الخارجية الى احترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها واستقلالية قرارها واحترام قرار حظر توريد الأسلحة اليها .
18 فبراير : الجزائر تجدد تمسكها ب " حق القارة الافريقية المشروع " في رفع حصة تمثيلها في مجلس الامن التابع للأمم المتحدة في فئة المقاعد غير الدائمة . 
18 فبراير : وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التعاون بين الجزائر والمنظمة الأممية بالإضافة الى تفعيل الحلول السلمية للازمات على مستوى القارة الافريقية . 
19 فبراير : الجزائر تعلن تخصيص مليار دولار في مسعى لدعم وتمويل المشاريع التنموية في الدول الافريقية الذي اعلن عنه الرئيس الجزائري مجيد تبون في القمة 36 لرؤساء ودول الاتحاد الحكومات الافريقي . 
19 فبراير : وزارة الخارجية  الجزائرية تنفي تعليق منح التأشيرات السياحية للرعايا الفرنسيين الراغبين في زيارة الجزائر واصفة هذه التقارير والانباء بالكاذبة والمعادية .
25 فبراير : جهاز الحماية المدنية الجزائري يعلن عن وفاة 10 اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حصيلة أولية لحادث سقوط حافلة لنقل المسافرين في منحدر غابي بمنطقة ( تيكجدة ) شرقي العاصمة .
25 فبراير : الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يعلن انه قرر إعادة فتح سفارة بلاده في العاصمة الأوكرانية كييف الأسبوع المقبل بعد إغلاقها في وقت سابق لأسباب أمنية.
28 فبراير : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يؤكد إمكانيات بلاده وقدرتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء عام 2025 ويربط استقلالية القرار السياسي للدول بضمانها الغذائي . 
6 مارس : محكمة جزائرية تقرر إيداع وزير الاتصال السابق جمال كعوان رهن الحبس الاحتياطي اثر متابعته في قضايا فساد تخص فترة تسييره شؤون الوكالة الوطنية للنشر والاشهار كما تم وضع سابقة حميد قرين تحت نظام الرقابة القضائية . 
7 مارس : حادث اصطدام بين قاطرة اعمال وقطار لنقل المسافرين في منطقة (بئر توتة ) جنوبي الجزائر العاصمة يتسبب في إصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة مع تسجيل وقوع بعض الخسائر المادية . 
12 مارس : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون ونظيره الاوغندي يوويري موسيفيني يوقعان اتفاقيتين وخمس مذكرات تفاهم في عدة قطاعات بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي . 
13 مارس : المجمع الجزائري للمحروقات (سوناطراك ) والشركة الأوغندية للنفط توقعان مذكرة تفاهم بهدف التقييم المشترك لامكانيات التعاون في مجال التنقيب والاستكشاف . 
14 مارس : الجزائر وجيبوتي توقعان على مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة والمناجم . 
16 مارس : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يعين احمد عطاف وزيرا للخارجية خلفا لرمطان العمامرة في اطار تعديل وزاري جزئي شمل 11 حقيبة بحسب بيان لرئاسة الجمهورية . 
28 مارس : البرلمان الجزائري يطلق مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية - الكويتية بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجال التشريعي وتبادل الزيارات والخبرات على اصعدة عدة . 
2 ابريل : الجزائر تعلن قرارها بالخفض الطوعي لانتاج النفط بمقدار 48 الف برميل يوميا حتى نهاية 2023 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق (أوبك ) .
4 ابريل : محكمة جزائرية تدين وزير الصحة السابق عبدالمالك بو ضياف بعقوبة السجن النافذة لمدة 7 سنوات بعد متابعته برفقة افراد من عائلته ومتهمين اخرين في قضايا ذات صلة بالفساد خلال فترة توليه المنصب . 
5 ابريل : وزارة الخارجية الجزائرية تعلن استرجاع مخطوطة إسلامية نادرة يرجع تاريخها الى عام 1659 استولت عليها السلطات الاستعمارية بعد غارة للجيش الفرنسي على الأمير عبدالقادر بأعالي جبال (الونشريس ) شمال غربي البلاد . 
7 ابريل : قاض تحقيق بمحكمة جزائرية يأمر بايداع وزير منتدب سابق الحبس المؤقت في سجن القليعة غربي العاصمة بعد الاستماع الى أقواله في قضايا فساد واتهامه بالضلوع في تبديد أموال عامة . 
16 ابريل : محكمة جزائرية تصدر احكاما بالسجن تراوحت ما بين 5 و10 سنوات في حق وزراء سابقين ومديرين سابقين في الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك ) نتيجة تورطهم في قضايا فساد . 
29 ابريل : الجمارك الجزائرية تعلن احباط محاولات تهريب 996 قطعة اثرية وتاريخية .
1 مايو : انعقاد اعمال دورة طارئة لمجلس الوزراء الصحة العرب لمناقشة الأوضاع الصحية في السودان . 
2 مايو : مجلس قضاء الجزائر يصدر حكما بإدانة شقيق رئيس الجمهورية السابق ومستشاره الخاص السعيد بوتفليقة بعقوبة 12 سنة سجنا وغرامة مالية بقيمة ثمانية ملايين دينار جزائري (نحو 60 الف دولار امريكي ) لمتابعته برفقة رجال اعمال في قضايا فساد. 
6 مايو : وزارة الثقافة الجزائرية تعلن اكتشاف موقع اثري هام بمدينة (قوراية ) بولاية تيبازة غربي العاصمة " يعود الى الفترة البونية " . 
11 مايو : وزارة الدفاع الجزائرية تعلن القبض على أربعة "إرهابيين" ومقتل عسكري تابع لقواتها في عملية تمشيط واسعة بمنطقة (عين القصرية) جنوب غربي البلاد.
20 مايو : رئيس الوزراء الجزائري ايمن بن عبدالرحمن يقول ان قيمة النفقات العامة الموجهة للتصدي للكوارث الطبيعية على راسها الفيضانات والزلازل وحرائق الغابات بلغن 225 مليون دولار سنويا خلال الأعوام ال15 الماضية 70 في المئة منها يوجه لاصلاح "مخلفات الفيضانات . 
25 مايو : وزارة الداخلية الجزائرية تعلن العثور على جثة طفلة مفقودة بولاية (قالمة ) شرقي الجزائر بسبب فيضانات اجتاحت عددا من الولايا تعلى اثر تساقط كثيف للامطار . 
25 مايو : وزارة الداخلية الجزائرية تعلن تسجيل حالتي وفاة اثر التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها ولايات وسط شرقي البلاد والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه عبر عدة اودية وشلل تام في حركة المرور عبر طرق وطنية ولائية .
28 مايو : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يامر بتخصيص مبلغ مالي بقيمة 10 مليار دينار ( اكثر من 73 مليون دولار امريكي ) من صندوق الكوارث لتعويض ضحايا مخلفات التقلبات الجوية الأخيرة في البلاد. 
31 مايو : شركة الخطوط الجوية الجزائرية توقع عقدا مع المصنع الاوروبي (ايرباص ) لاقتناء سبع طائرات في اطار تجديد اسطولها الجوي وفتح خطوط جديدة .
6 يونيو : الجزائر تعلن اكتشاف مجموعة نقدية تضم 1140 قطعة يعود تاريخها الى القرون الاولى بعد الميلاد بموقع اثري شرقي البلاد . 
6 يونيو : الجزائر تعلن انه تم انتخابها من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي وذلك لمدة سنتين تبدأ في الاول من يناير 2024 . 
20 يونيو : الجزائر تدين عملية الاقتحام التي استهدفت مبنى إقامة سفيرها بالخرطوم والذي تعرض الى تخريب محتوياته حيث وصفت هذا انتهاكا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية . 
20 يونيو : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون ينهي مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني دون الكشف عن الأسباب التي تقف وراء هذه الإقالة . (يتبع)
21 يونيو : المحكمة الجزائرية تدين رئيس الوزراء الأسبق نور الدين بدوي والوزير الأسبق للصحة عبدالمالك بو ضياف بالسجن النافذ لمدة خمس سنوات على ضوء تورطهما في قضايا فساد . 
3 يوليو : الجزائر تعلن عن قرارها بتنفيذ خفض طوعي لانتاجها من النفط بمقدار 20 الف يوميا خلال شهر أغسطس المقبل . 
5 يوليو : انطلاق النسخة ال 15 من دورة الألعاب العربية التي تحتضنها الجزائر ب 32 لاعبا ولاعبة يمثلون ست رياضات مختلفة . 
7 يوليو : الجزائر تعلن ان الرئيس عبدالمجيد تبون قرر منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للسلطة الفلسطينية بغرض المساهمة في إعادة اعمار جنين ومخيمها .
8 يوليو : الجزائر وايران تتفقان على الغاء التأشيرات السياسية والخدمية بين البلدين بما يمهد الطريق لتعزيز أوجه التعاون بينهما في المستقبل . 
9 يوليو : المجمع الجزائري للمحروقات (سوناطراك ) وشركة (توتال انرجيز ) الفرنسية يوقعان ثلاث اتفاقيات في مجال المحروقات والطاقات المتجددة . 
16 يوليو : رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (القاف ) جهيد زفيزف يعلن انه استقال من منصبه بعد اخفاقه في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف ) التي جرت في مدينة ابيدجان بساحل العاج . 
18 يوليو : الجزائر والصين توقعان في بكين 19 وثيقة ومذكرة تفاهم بين البلدين شملت عددا من القطاعات عقب مباحثات ثنائية اجراها الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون ونظيره الصيني شي جين بينغ . 
19 يوليو : مقتل 34 شخصا واصابة 12 اخرين بجروح جراء حادث بولاية تمنراست جنوبي الجزائر بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة معبأة بالوقود .
21 يوليو : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يقول ان الصين ستستثمر 36 مليار دولار في مجالات مختلفة في الجزائر منها الصناعة والتكنولوجيا واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة . 
24 يوليو : الخارجية الجزائرية تستدعي سفيرة الدانمارك والقائم بأعمال سفارة السويد وذلك للاحتجاج على توالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف الشريف .
24 يوليو : الجزائر تعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق التي شهدتها عدة ولايات في البلاد الى 34 حالة وفاة بعد تسجيل 10 وفيات وسط افراد الجيش الوطني الشعبي و 9 وفيات من المدنيين . 
24 يوليو : وفاة 10 من جنود الجيش الجزائري واصابة 25 اخرين عندما حاصرت ثكنتهم العسكرية ألسنة نيران حرائق الغابات شرقي الجزائر. 
24 يوليو : وفاة 25 شخصا واصابة 26 اخرين بجروح في ولايتي بجاية والبويرة شرقي الجزائر بسبب حرائق الغابات التي اندلعت بعدة مناطق في البلاد.
25 يوليو : وزارة الداخلية الجزائرية تعلن ان عناصر الحماية المدنية تمكنوا من اخماد 80 في المئة من حرائق الغابات التي نشبت شرقي البلاد . 
25 يوليو : السلطات الأمنية في الجزائر تعلن عن توقيف سبعة اشخاص للاشتباه في تسببهم في اندلاع حرائق الغابات وتحويل ملفاتهم الى قسم مكافحة الإرهاب . 
26 يوليو : هبوط اضطراري لطائرة تركية  اثناء قيامها برحلة من إسطنبول الى مراكش في الجزائر اثر حالة انتحار داخل الطائرة . 
27 يوليو : القضاء الجزائري يصدر أوامر بايداع  12 شخصا الحبس المؤقت لتورطهم في حرائق الغابات التي شهدتها الجزائر عبر عدد من ولايات شرقي البلاد وخلفت عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة. 
2 أغسطس : وزارة الصحة الجزائرية تكشف عن تسجيل 80 حالة إصابة مشتبه فيها بمرض (الدفتيريا ) من بينها 16 حالة مؤكدة معلنة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير بشكل عاجل من اجل تفادي انتشار هذا المرض . 
3 أغسطس : اندلاع 11 حريقا بولاية (بجاية ) شرقي البلاد . 
7 أغسطس : وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يبحث مع الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز محمد حمال أوضاع سوق الغاز العالمية وافاق تطوره بالإضافة الى تحضيرات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات هذه المنظمة المقررة بالجزائر سنة 2024.
14 أغسطس : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يوقع على مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على الاتفاق المتعلق بإنشاء مجلس التنسيق الأعلى الجزائري _ السعودي .
19 أغسطس : الجزائر تعلن اندلاع حرائق في الغابات في ست ولايات بشرق ووسط البلاد.
23 أغسطس : وزير الخارجية الجزائري احمد عطاف يبدأ جولة تشمل عددا من الدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا ( ايكواس ) بغرض اجراء مشاورات حول الوضع في النيجر . 
22 أغسطس : مصالح الحماية المدنية الجزائرية تكشف عن تسجيل اكثر من 400 حريق عبر ولايات شرق ووسط وغربي البلاد خلال الفترة الممتدة من الأول من يونيو الماضي وحتى 21 أغسطس الجاري .
29 أغسطس : المؤسسة الجزائرية للطاقة والمحروقات (سوناطراك ) تعلن عن اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول في جنوبي البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي . 
3 سبتمبر : الجزائر تعلن تسجيل ثماني وفيات لاشخاص جرفتهم سيول ناجمة عن هطول امطار غزيرة على ولايتي ( البيض ) و ( تلمسان ) غربي البلاد . 
3 سبتمبر : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يعين عضو مجلس الامة محمد لعقاب وزيرا للاتصال وهو المنصب الذي ظل شاغرا منذ اعفاء الوزير السابق محمد بوسليماني الذي انهيت مهامه أواخر شهر يونيو الماضي . 
9 سبتمبر : الجزائر تعلن فتح مجالها الجوي امام الرحلات الى المغرب واستعدادها لتقديم المساعدات الإنسانية على اثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق من المملكة المغربية . 
12 سبتمبر : الجزائر تعلن ارسال مساعدات إنسانية عاجلة الى ليبيا عبر تنظيم جسر جوي يتكون من ثماني طائرات تابعة للقوات الجوية للجيش لإغاثة ضحايا الفيضانات الناجمة عن اعصار ( دانيال ) الذي ضرب شرق ليبيا . 
21 سبتمبر : جهاز الحماية المدنية الجزائري يعلن عن توجه فريق انقاذ ثان تابع له الى مدينة ( درنة ) الليبية لمواصلة عمليات الإنقاذ والإغاثة في اطار مهمة تضامنية عقب الفيضانات التي ضربت شرقي ليبيا . 
26 سبتمبر : الجزائر تعلن انسحابها رسميا من سباق الترشح لاحتضان كأس أمم افريقيا لنسختي 2025 و2027 مؤكدة تراجعها عن استضافة أي نسخة من هذه التظاهرة الكروية القارية . 
30 سبتمبر : الجزائر تنتخب بالاجماع لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمدة عامين.
1 أكتوبر : وزارة الخارجية الجزائرية تعلن قبول النيجر وساطتها لحل الازمة السياسية التي تعيشها نيامي منذ 26 يوليو الماضي عقب الانقلاب والاطاحة بالرئيس محمد بازوم وذلك في اطار مبادرة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون .
2 أكتوبر : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يقيل الرئيس المدير العام للمؤسسة العمومية للمحروقات ( سوناطراك ) توفيق حكار من منصبه وعين رشيد حشيشي خلفا له على رأس الشركة .
3 أكتوبر : محكمة جزائرية تدين بالسجن النافذ لكل من الوزير الأسبق للمساهمات وترقية الاستثمار عبدالحميد طمار مدة عشر سنوات والوزير السابق للصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار محمد بن مرادي مدة ثلاث سنوات في ضوء تورطهما في قضايا فساد.
3 أكتوبر : رئيس الوزراء الجزائري ايمن بن عبدالرحمن يؤكد ان الموقع الاستراتيجي لكل من الجزائر وتونس يجعل منهما همزة وصل تربط قارتي افريقيا واسيا مرورا بالشرق الأوسط ومن ثم أوروبا .
4 أكتوبر : الجزائر وتونس توقعان على 26 اتفاقية لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات من بينها الطاقة والصناعة والتجارة والنقل والسياحة والاستثمار والثقافة والرقمنة والسكن والشباب .
4 أكتوبر : الجزائر وجنوب السودان توقعان مذكرة تفاهم لتأسيس الية للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين بهدف تعزيز التواصل المباشر والتنسيق البيئي وتعميق المباحثات حول سبل وافاق تفعيل أولويات التعاون الثنائي في الرحلة المقبلة .
5 أكتوبر : وزارة الصحة الجزائرية تعلن " اتخاذ إجراءات وقائية مشددة على مستوى المعابر الحدودية تفاديا لانتشار أي تطور وبائي او أي ضرر اخر ناجم عن الحشرات الضارة مثل ( البق ) الذي يجتاح بعض العواصم الأوروبية ".
9 أكتوبر : الحكومة الجزائرية تعلن ارجاء الشروع في المشاورات التحضيرية التي كان من المقرر القيام بها في الازمة التي تواجهها النيجر الى حين الحصول على التوضيحات التي تراها ضرورية بشان تفعيل وساطتها .
17 أكتوبر : انطلاق اعمال الدورة ال 20 للاجتماع الوزاري لدول افريقيا ودول شمال أوروبا بالتركيز على موضوع السلم والامن في افريقيا والشراكة والتعاون متعدد الأطراف.
17 أكتوبر : رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم أبو غالي يدعو برلمانات اتحاد منظمة التعاون الإسلامي الى ادراج بند طارئ بشان الوضع في فلسطين المحتلة ضمن اعمال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي .
22 أكتوبر : وزارة الثقافة الجزائرية تعان عن اكتشاف واسترجاع نقيشة بكتابة لوبية ( كتابة ليبية ) قديمة ببلدية تكوت في ولاية باتنة شرقي البلاد تعود الى الفترة من أربعة الى خمسة الاف سنة قبل الميلاد .
23 أكتوبر : وزارة الطاقة الجزائرية والشركة الألمانية للتعاون الدولي بالجزائر توقعان عقدا لتنفيذ التعاون التقني في اطار المشروع المشترك ( طاقتي) المتعلق بتطوير التعاون في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر بقيمة 12 مليون دولار .
23 أكتوبر : الجزائر تعرب عن دعمها ومساندتها لترشح السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034.
5 نوفمبر : فعاليات الطبعة ال 26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب بقصر المعارض بالعاصمة تختتم بعد عشرة أيام من العروض والأنشطة المتنوعة حيث شهدت التظاهرة مشاركة نحو 1283 عارضا من 60 بلدا منها 18 بلدا افريقيا من خلال سلسلة من اللقاءات والمجموعات المخصصة للادب والفكر الافريقي قام بها عديد الكتاب والجامعيين البارزين.
11 نوفمبر : الرئاسة الجزائرية تعلن تعيين مدير ديوان الرئاسة الدبلوماسي محمد العرباوي رئيسا جديدا للوزراء خلفا لايمن بن عبدالرحمن الذي انهيت مهامه .
13 نوفمبر : وزارة الطاقة الجزائرية تعلن افتتاح معرض ومؤتمر شمال افريقيا للطاقة والهيدروجين (ناباك 2023 ) بنسخته ال 11 تحت شعار ( تعزيز التحول التدريجي للطاقة من خلال الابتكار التكنلوجي ) وبمشاركة 500 شركة ومؤسسة عالمية تمثل 45 دولة .
17 نوفمبر : الاتحاد الجزائري للثقافة والفنون يعلن عن اطلاق جائزة أدبية باسم الكاتبة الفلسطينية الشهيدة " هبة أبو ندى " موجهة لكتاب الشعر والقصة القصيرة بهدف تخليد ومواكبة بطولات المقاومة الفلسطينية. 
انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الجزائري - التركي تحت شعار ( من اجل شراكة اقتصادية منتجة ومستدامة ) حيث يرغب البلدان بوصول المبادلات التجارية بينهما الى 10 مليارات دولار على المدى المتوسط .
22 نوفمبر : وزير العدل الجزائري عبدالرشيد طبي يوقع مع نظيره السعودي الدكتور وليد الصمعاني على برنامج تنفيذي لتعزيز التعاون بين وزارتي عدل البلدين وتطوير العمل المشترك في المجالين القضائي والقانوني .
28 نوفمبر : الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يقرر انهاء مهام وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبدالحفيظ هني وتعيين وزير النقل الحالي يوسف شرفة خلفا له .
30 نوفمبر : الجزائر تقرر اجراء تخفيض طوعي واضافي لانتاجها من النفط الخام بمقدار 51 الف برميل يوميا في الفترة ما بين الأول من يناير المقبل و 31 مارس 2024 ليصل بذلك الإنتاج الى اكثر من 900 الف برميل يوميا خلال هذه الفترة . 
9 ديسمبر : انطلاق فعاليات الأيام السينمائية لفيلم التراث في نسختها الثانية والدولية وذلك بمشاركة 14 فيلما تمثل 10 دول عربية من بينها فلسطين ضيف شرف هذا العام  . 
12 ديسمبر : اختتام فعاليات النسخة الثانية للايام السينمائية الدولية لفيلم التراث في الجزائر والتي شاركت فيها فلسطين كضيف شرف حيث تم عرض عدة أفلام فلسطينية سلطت الضوء على نضال الشعب الفلسطيني منذ بدايات الاحتلال الإسرائيلي . 
12 ديسمبر : الجزائر تعلن قرار استئناف الرحلات الجوية الى اسبانيا بعد انقطاع دام اكثر من سنة ونصف على خلفية التوتر في العلاقات بين البلدين كما تم إعادة تفعيل الرحلات الجوية الى كل من لبنان وسوريا . 
20 ديسمبر : مصالح الحماية المدنية الجزائرية تعلن عن تسجيل حالتي وفاة حارس مرمى ومساعد مدرب واصابة 13 شخصا في حادث انقلاب حافلة على مستوى دائرة ( سوقر ) بولاية تيارت غربي البلاد كانت تنقل لاعبي فريق ( مولودية البيض ) احد اندية دوري المحترفين في كرة القدم .
22 ديسمبر : الشركة الجزائرية للمحروقات ( سوناطراك ) تعلن تخصيص 50 مليار دولار خلال الفترة 2024 الى 2028 لتطوير قدراتها في مجال الاستثمار لاسيما على مستوى " أنشطة المنبع " .
 
تونس
 
10 يناير : نائب رئيسة الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني يدعو الحكومة التونسية الى زيادة التعاون بين الجانبين في ملف الهجرة غير الشرعية . 
19 يناير : الاتحاد العام التونسي للشغل ينتقد سياسات الحكومة لاسيما قانون المالية لعام 2023 معلنا انه بصدد اطلاق " مبادرة وطنية لإنقاذ تونس " من ازمتيها الاقتصادية والسياسية . 
21 يناير : وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي يؤكد التزام بلاده بحماية اللاجئين وطالبي اللجوء على أراضيها داعيا في الوقت نفسه الى إيجاد حل دائم لوضعياته سواء عبر العودة الطوعية او إعادة التوطين في بلد ثالث . 
27 يناير : الاتحاد العام التونسي للشغل يطلق بالتعاون مع ( الهيئة الوطنية للمحامين بتونس ) و ( الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ) و (المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ) مبادرة " الإنقاذ الوطني " لاخراج تونس من ازمتها السياسية والاقتصادية المتفاقمة . 
1 مارس : انطلاق اعمال الدورة ال 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب وعلى جدول اعماله تطوير العمل الأمني بالعالم العربي لاسيما في مجال السيبراني ومكافحة الجرائم الالكترونية فضلا عن إقرار الخطة التنفيذية الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب . 
2 مارس : تونس تنفي ما يتم تداوله من اخبار تتعلق بالترحيل القسري لمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء .
3 مارس : تونس والمؤسسة الإسلامية للتجارة لتمويل التجارة توقعان ثلاث اتفاقيات بقيمة 277 مليون دولار ستخصص لتمويل مشاريع لفائدة (الشركة التونسية للكهرباء والغاز ) و(الشركة التونسية لصناعة التكرير ) و(المجمع الكيميائي التونسي ).
13 مارس : انتخاب أعضاء (مجلس نواب الشعب التونسي ) النائب إبراهيم بودربالة رئيسا للبرلمان التونسي الجديد الذي عقد أولى جلساته بعد 18 شهرا من الانقطاع . 
17 مارس : وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين يعلن عن استقالته من منصبه " لاسباب عائلية " غير انه واجه انتقادات أوروبية حول انتهاكات لحقوق الانسان في تونس .
5 ابريل : تونس ترفض كل تدخل خارجي في شؤونها داعية الى بناء علاقات تعاون بين الدول "في اطار الاحترام المتبادل " . 
27 ابريل : وزير الخارجية التونسي نبيل عمار يبحث مع مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية الفا جوهانسون تعزيز التعاون بين الجانبين في التصدي لظاهرة الهجرة الغير النظامية وتهريب المهاجرين بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
10 مايو : مقتل أربعة اشخاص بينهم عنصر امن في حادث تبادل اطلاق نار تزامنا مع زيارة الاف اليهود لمعبد " الغريبة " بجزيرة " جربة " جنوب شرقي تونس .
5 يونيو : الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ووزير الخارجية التونسي نبيل عمار يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون والتشاور بين الجانبين . 
8 يونيو : وزارة الدفاع التونسية تعلن تحطم مروحية عسكرية وانتشال جثتين من طاقمها المكون من اربعة افراد بعد سقوطها في عرض البحر بسواحل بنزرت شمال تونس.
12 يونيو : انطلاق فعاليات الدورة ال 23 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في تونس بمشاركة ابرز الشخصيات والبرامج الإعلامية العربية.
 
13 يوليو : اللاعبة التونسية انس جابر تتأهل الى نهائي بطولة (ويمبلدون ) المفتوحة للتنس للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبها على البيلاروسية ارينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا . 
16 يوليو : تونس والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة التفاهم لارساء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين في قضايا ابرزها الاقتصاد والطاقة والهجرة. 
19 يوليو : وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد ومديرة المكتب الإقليمي للبنك الافريقي للتنمية مالين بلومبرغ يوقعان اتفاقية تمويل بين تونس والبنك بقيمة 87 مليون دولار مخصصة لتأمين تزويد تونس بالقمح والشعير . 
20 يوليو : وزير المالية السعودي محمد الجدعان ووزيرة المالية التونسية سهام البوغديري يوقعان اتفاقية تقدم بمقتضاها المملكة قرضا ميسرا لتونس بقيمة 400 مليون دولار ومنحة بمبلغ 100 مليون دولار . 
1 أغسطس : الرئاسة التونسية تعلن ان الرئيس قيس سعيد قرر اعفاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان من مهامها وتعيين احمد الحشاني خلفا لها . 
9 سبتمبر : الرئيس التونسي قيس سعيد يقرر توجيه مساعدات عاجلة للمغرب وارسال فرق من الدفاع المدني ووفد من الهلال الأحمر التونسي للمساهمة في عمليات الإغاثة في اعقاب الزلزال الذي ضرب المملكة . 
 
2 أكتوبر : الرئيس التونسي قيس سعيد يعلن رفض تمويل اعلن عنه الاتحاد الأوروبي منذ أيام لدعم موازنة تونس مقابل تعزيز جهودها في التصدي للهجرة الغير نظامية .
20 أكتوبر : تونس وإيطاليا توقعان مذكرة للتعاون في مجال الهجرة تمكن من توفير حصة سنوية بأربعة الاف بطاقة إقامة غير موسمية على مدار ثلاث سنوات لفائدة العمال التونسيين بايطاليا .
 
المغرب
 
5 يناير : المغرب والاتحاد الأوروبي يجددان ارادتهما المشتركة لتعزيز الحوار والتعاون في سياق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الجانبين .
12 يناير : تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للرماية الرياضية التي تستضيفها المغرب بمشاركة 36 راميا ورامية يمثلون 45 دولة .
28 يناير : وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يعلن ان بلاده ستعيد فتح سفارتها في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق .
2 فبراير : المغرب واسبانيا يوقعان 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم تشمل مختلف مجالات التعاون والشراكة وذلك خلال انعقاد اعمال الدورة ال 12 للاجتماع رفيع المستوى بين البلديين . 
17 فبراير : العاهل المغربي الملك محمد السادس يؤكد ان التوقعات تشير الى ان تقلبات مناخية بالغة الشدة ستشكل تهديدا مباشرا لحياة نحو 118 مليون افريقي من الفئات الأكثر فقرا بحلول 2030 .
14 مارس : العاهل المغربي الملك محمد السادس يعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك بمعية اسبانيا والبرتغال لتنظيم كاس العالم لكرة القدم 2023 . 
9 مايو : المغرب وبريطانيا يوقعان اتفاقية اطار استراتيجي للتعاون في مجالات العمل المناخي والطاقة النظيفة وذلك خلال اعمال الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي التي عقدت في الرباط . 
25 مايو : المغرب يكشف عن انتاج سيارتين احداهما تعمل بالهيدروجين الأخضر ليعزز بذلك مكانته في عالم صناعة السيارات . 
30 مايو : انطلاق اعمال اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسية الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (الكسو ) بالتعاون مع وكالة بيت المقدس الشريف ووزارة الثقافة الفلسطينية. 
31 مايو : فعاليات النسخة الاولى من معرض (جيتكس افريقيا ) تنطلق في مدينة مراكش بمشاركة نحو 900 عارض وشركة ناشئة و250 من قادة الاعمال والابتكار من مختلف انحاء العالم ووفود من 95 بلدا .
5 يونيو : المغرب يعلن انطلاق الدورة ال 19 من مناورات ( الاسد الافريقي ) بتنظيم مشترك بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الامريكية . 
21 يونيو : انطلاق اعمال الدورة ال 53 لمجلس وزراء الاعلام في العاصمة المغربية الرباط واعتماد عدد من التوصيات والقرارات في مواصلة دعم القضية الفلسطينية ( قضية القدس ) . 
6 أغسطس : السلطات المغربية تعلن وفاة 24 شخصا اثر انقلاب حافلة نقل في إقليم (ازيلال ) وسط المغرب. 
4 سبتمبر : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعلن ان وزراء الشؤون الخارجية لدول رابطة دول جنوب شرق اسيا (أسيان ) قرروا خلال اجتماعهم في العاصمة الاندونيسية جاكرتا منح المغرب " وضع شريك الحوار القطاعي ".
6 سبتمبر : الحكومة المغربية تعلن اعتزامها اطلاق مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر خلال العام المقبل في سياق تطلع المغرب الى تحقيق الانتقال الطاقي وتحوله الى " قبلة دولية " لانتاج الطاقات المتجددة. 
8 سبتمبر : المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية ستافان دي ميستورا يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة في الرباط بشأن سبل إعادة اطلاق عملية سياسية للنزاع حول الصحراء المغربية . 
9 سبتمبر : زلزال قوي يضرب المغرب بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر.
9 سبتمبر : المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب يؤكد ان الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز بشدة 7 درجات على مقياس ريختر هو الأعنف الذي يسجل في المملكة منذ قرن . 
9 سبتمبر : المغرب يعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الاعلام فوق جميع المباني العمومية واتخاذ عدد من التدابير والإجراءات لمواجهة اثار الزلزال الذي ضرب البلاد. 
13 سبتمبر : وزارة الداخلية المغربية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الى 2946 قتيلا و5674 جريحا. 
14 سبتمبر : العاهل المغربي الملك محمد السادس يطلق مبادرات عاجلة ويعلن صرف مساعدات مالية لمنكوبي الزلزال . 
20 سبتمبر : المغرب يعلن عن مشروع ضخم لاعادة الاعمار والبناء والتأهيل العام في المناطق التي ضربها الزلزال وذلك بميزانية اجمالية تقدر بنحو 120 مليار درهم ( ما يعادل 7ر11 مليار دولار ) . 
27 سبتمبر : رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف ) باتريس موتسيبي يعلن فوز المغرب باستضافة بطولة كاس الأمم الافريقية للعبة في نسخة عام 2025 . 
30 نوفمبر : المغرب ينجح في الظفر بالفوز بحق تنظيم نسخة من كأس العالم لكرة القدم عام 2030 ضمن ملف مشترك مع اسبانيا والبرتغال .
5 ديسمبر : انطلاق فعالية الإعلان عن الاطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الانسان بمشاركة الدول العربية وممثلين عن البرلمان العربي بمدينة طنجة المغربية . 
11 ديسمبر : المنتخب المغربي لكرة القدم يتوج بجائزة افضل منتخب افريقي لسنة 2023 فيما حظي نادي الأهلي المصري جائزة افضل ناد في القارة وذلك في الحفل السنوي المنظم بمراكش من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الكونفدرالية للعبة.
 
العراق
 
4 يناير : الأمم المتحدة ترحب بقرار الحكومة العراقية بالسماح للعراقيين من الطائفة الايزيدية بالتملك في قضاء سنجار بشمالي البلاد وهو معقلهم الرئيس في العراق بعد اكثر من 47 عاما من حرمانهم من هذا الحق . 
5 يناير : قيادة شرطة محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل تعلن مصرع شخص واصابة تسعة اخرين اثر انهيار مبنى قيد الانشاء بالمحافظة. 
6 يناير : انطلاق منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25 ) في محافظة البصرة العراقية وتستمر حتى نهاية 19 يناير الجاري . 
7 يناير : الاتحاد العراقي لكرة القدم يعرب عن اعتذاره للوفد الكويتي عن الصعوبات التي حالت دون دخوله ملعب (جذع النخلة ) لحضور افتتاح بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25 ) . 
9 يناير : إقليم كردستان العراق يعلن تفكيك شبكتين "ارهابيتين " كانتا تخططان لشن هجمات واعمال قتل في مدينة أربيل خلال فترة رأس السنة الميلادية الجديدة. 
12 يناير : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يزور المانيا لتوقيع خطة عمل مشتركة و مذكرات تفاهم بين البلديين للتعاون في عدة قطاعات من بينها قطاع الكهرباء . 
15 يناير : رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني يدعو الى اجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم في غضون العام الحالي . 
15 يناير : رئيس هيئة المنافذ الحدود العراقية اللواء عمر الوائلي يعلن ان اكثر من 55 الف زائر من دول الخليج العربي دخلوا العراق منذ اطلاق بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25 ) وحتى ذلك الوقت عبر منفذي مطار ( البصرة ) الدولي و(سفوان ) الحدودي.
16 يناير : مصرع سبعة اشخاص واصابة 30 اخرين بجروح متفرقة في حادث سير لحافلة نقل مشجعين عراقيين في طريقهم الى البصرة لحضور مباريات كاس الخليج العربي (خليجي 25 ) .
19 يناير : وكالة الانباء العراقية تعلن مصرع شخص واصابة 60 اخرين اثر التدافع بمحيط ملعب البصرة الدولي قبيل ساعات من انتهاء نهائي كأس الخليج . 
19 يناير : منتخب العراق يفوز بكأس الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العماني بثلاثة اهداف لهدفين . 
19 يناير: وزارة الخارجية العراقية تعلن مصرع أربعة عراقيين واصابة خامس بجروح في حادث إطلاق نار استهدف مركبة كانت تقلهم بجنوبي تركيا. 
20 يناير: هيئة المنافذ الحدودية العراقية تعلن تمديد العمل بتسهيلات دخول القادمين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى العراق أسبوعا اخر بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) التي استضافتها محافظة (البصرة). 
21 يناير: رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يقول ان حكومته تقرر تكريم لاعبي المنتخب العراقي الفائزين ببطولة كاس الخليج العربي (خليجي 25) بأراض سكنية في العاصمة بغداد مع منحهم جوازات سفر دبلوماسية.  
22 يناير : ( خلية الاعلام الأمني ) تعلن مقتل خمسة "إرهابيين " اثر غارة جوية نفذتها القوات العراقية الخاصة شرقي مدينة (طوز خرماتو ) بمحافظة (صلاح الدين ) شمال العاصمة بغداد . 
23 يناير : قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي (ناتو ) الادميرال ستيورات مونش اثناء لقائه رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يجدد التزام قوات الحلف بدعم قدرات القوات الأمنية العراقية . 
23 يناير : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يعفي محافظ البنك المركزي مصطفى غالب من منصبه وذلك مع تواصل ازمة تراجع سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار في الأسواق المحلية . 
27 يناير : الرئاسة الفرنسية (الاليزية ) تعلن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين فرنسا والعراق من اجل تعزيز العلاقات الثنائية وإرساء اطار رسمي ودائم للعلاقة المتنوعة والشاملة في مختلف مجالات التعاون . 
28 يناير : هيئة الانواء الجوية العراقية تعلن تسجيل هزة أرضية بقوة 6ر4 درجات على مقياس ريختر في مدينة (مندلي ) التابعة لمحافظة ديالي العراقية والمحاذية للحدود العراقية الإيرانية . 
29 يناير : هيئة المنافذ الحدودية العراقية تعلن تمديد العمل باعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من سمة الدخول (فيزا ) حتى نهاية فبراير المقبل . 
1 فبراير : وزارة النفط العراقية تعلن تصدير شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو) 2ر101 مليون برميل في شهر يناير الماضي .  
1 فبراير : الجهات الأمنية بإقليم كردستان العراق تعلن تعرض معسكر يضم جنودا اتراك في محافظة نينوى شمالي العراق لهجوم صاروخي دون وقوع خسائر بشرية او إصابات . 
2 فبراير : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يبحث مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحات اليات تفعيل مجلس التنسيق العراقي السعودي واللجان المشتركة بين البلديين . 
3 فبراير : الرئيس الأمريكي جو بايدن يجدد التزام الولايات المتحدة باتفاقية الاطار الاستراتيجي مع العراق . 
4 فبراير : السلطات الصحية بكردستان العراق تعلن انها سجلت اكثر من 70 الف حالة إصابة بمرض السرطان في الإقليم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسرطان . 
6 فبراير : وزارة النقل والاتصالات بحكومة إقليم كردستان العراق تعلن وقوع هزة أرضية بقوة 7ر4 درجة على مقياس ريختر في الإقليم دون تسجيل خسائر بشرية او مادية حتى الان . 
7 فبراير : الحكومة العراقية تصادق على قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي بتعديل سعر الصرف الرسمي للدينار العراقي مقابل الدولار الى 1300 دينار للدولار الواحد بدلا من السعر السابق عند 1460 دينارا للدولار . 
8 فبراير : فعاليات منتدى الاعمال العراقي- الأردني المشترك تنطلق بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار بين البلدين على مستوى القطاع الخلاص . 
8 فبراير : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن استئناف تصدير النفط عبر الانبوب الواصل بين الإقليم وتركيا بعد توقف مؤقت على خلفية الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا . 
9 فبراير : وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة يعلن زيادة حصة العراق من مقاعد الحجاج للموسم المقبل بنحو 10000 حاج .
14 فبراير : القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش ) بمحافظة كركوك شمال العراق . 
16 فبراير : خلية الاعلام الأمني العراقية تعلن مقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط في مداهمة اسفرت عن مقتل ثلاثة " إرهابيين " شمالي العاصمة بغداد .
16 فبراير : رئاسة الوزراء العراقية تعلن توقيع وزارة الكهرباء مذكرة تفاهم مع شركة ( جنرال الكتريك ) الامريكية لتطوير منظومة الكهرباء في البلاد . 
18 فبراير : وزارة النفط العراقية تقول ان انتاج النفط في البلاد يشكل خمس الزيادة العالمية في هذا المجال في السنوات العشر الماضية في الوقت الذي أبدت فيه الولايات المتحدة استعدادها للتعاون مع بغداد في مجال تطوير قطاع الطاقة . 
19 فبراير : اللجنة الفنية الكويتية _ العراقية المشتركة تعقد اجتماعها الخامس في العاصمة العراقية بغداد . 
20 فبراير : وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ينفي صحة ما تردد عن فرض الإدارة الامريكية شروطا سياسية على بغداد مقابل دعمها اقتصاديا في ملف الضوابط الجديدة للتحويلات المالية للدولار الذي سبب أخيرا ازمة في سعر صرف الدينار العراقي . 
22 فبراير : هزة أرضية تضرب بقوة 4ر5 ريختر تضرب محافظة نينوى شمال العراق ومركزها مدينة الموصل . 
24 فبراير : خلية الاعلام الأمني العراقية تعلن مصرع خمسة عناصر مسلحة في غارة جوية بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد . 
25 فبراير : مشروع اعلان بغداد الصادر عن المؤتمر ال 34 للاتحاد البرلماني يدعو الى التضامن مع العراق وتوفير كل ما يلزم لتعزيز استقراره وسيادته ووحدة أراضيه فضلا عن إعادة الزخم لقيم التضامن والتلاحم بين الشعوب العربية . 
25 فبراير : اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بدورته ال 34 في القصر الحكومي بالعاصمة العراقية تنطلق بمشاركة وفد من مجلس الامة الكويتي برئاسة ثامر الظفيري . 
26 فبراير : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يبحث مع المدير العام لصندوق النقد العربي عبدالرحمن الحميدي إصلاحات القطاع المصرفي والمالي في العراق . 
26 فبراير : المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول يعلن عن قتل 17 إرهابيا مما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) في عملية امنية بمحافظة (الانبار ) غربي البلاد. 
1 مارس : وزارة النفط العراقية تعلن تصدير شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو ) 2ر92 مليون برميل نفط في فبراير الماضي بايرادات مالية بلغت 08 ر7 مليارات دولار . 
3 مارس : محافظ كركوك راكان الجبوري رئيس اللجنة الأمنية العليا يعلن عن مقتل مسؤول دائرة الحماية السابق في الجبهة التركمانية العراقية الضابط المتقاعد احمد طاهر اثر استهدافه بعبوة لاصقة وضعت اسفل سيارته في منزله الكائن وسط مدينة كركوك شمال العراق . 
3 مارس : هيئة النزاهة العراقية تعلن صدور أوامر قبض وتحر بحق أربعة من كبار المسؤولين في الحكومة العراقية السابقة بتهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الامانات الضريبية .
6 مارس : شركة نفط ذي قار المملوكة لوزارة النفط العراقية تبرم عقد الإعلان التجاري مع شركتي (لوك اويل ) الروسية و (انبكس ) اليابانية لتطوير حقل (اريدو ) النفطي الواقع في محافظتي (ذي قار ) و(المثنى ) جنوبي البلاد . 
7 مارس : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني ووزيرة الخارجية الألمانية اتالينا بيربوك يشرفان على مراسيم توقيع عقود جديدة بين وزارة الكهرباء العراقية وشركة (سيمنز ) الألمانية للتعاون في مجال الطاقة الكهربائية . 
8 مارس : انطلاق فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب بنسخته ال 15 بمشاركة اكثر من 350 دار نشر من 18 دولة عربية واجنبية . 
11 مارس : هيئة المنافذ الحدودية العراقية تعلن ضبط اكثر من ثلاثة ملايين حبة مخدرة مختلفة الأنواع عند منفذ القائم الحدودي مع سوريا . 
13 مارس : اللجنة الوزارية العراقية الإيرانية المشتركة تختتم اعمال دورتها الخامسة بالاتفاق على عدة ملفات تتعلق بالجوانب الاقتصادية والمالية فضلا عن ملفات المياه والحدود . 
13 مارس : الحكومة العراقية تعلن قيامها بتقديم مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد للسنة الحالية ورفعه الى البرلمان لاقراره بنحو 150 مليار دولار وبعجز 48 مليارا. 
16 مارس : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية تعلن رصد هزة أرضية بقوة خمس درجات على مقياس ريختر شمال العراق شعر بها سكان خمس محافظات عراقية . 
17 مارس : وزير النفط العراقي حيان عبدالغني يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير محطة كبس غاز (حمار مشرف ) في حقل (الزبير ) النفطي بمحافظة البصرة الذي يسهم بإضافة كميات جديدة من الغاز للإنتاج في بلاده . 
20 مارس : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية تعلن تسجيل هزة أرضية بقوة 1ر3 درجات على مقياس ريختر في محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل . 
20 مارس : البرلمان العراقي يصوت على مقترح قانون التعديل الثالث لانتخاب مجلس النواب ومجالس المحافظات .
22 مارس: هيئة المنافذ الحدودية العراقية تعلن ضبط 5ر4 كيلوغرامات من مادة الكريستال المخدرة في منفذ (سفوان ) الحدودي بمحافظة البصرة جنوبي العراق . 
25 مارس: وزارة النفط العراقية تخطط لبحث اليات جديدة لتصدير النفط العراقي عبر ميناء (جيهان ) التركي بعد ان كسبت دعوى تحكيم دولية أوقفت بموجبها الية التصدير السابقة التي تتم بعيدا عن سلطتها. 
27 مارس : مجلس النواب العراقي يصوت على البنود النهائية للتعديل الثالث لقانون الانتخابات في جلسة " صاخبة " شهدت تدخل قوات الامن لاخراج العشرات من النواب المعترضين . 
28 مارس : وزارة الخارجية العراقية تقول ان وزير الخارجية فؤاد حسين يامر بإعادة القائم بالاعمال العراقي لدى البحرين الى مركز الوزارة في بغداد . 
1 ابريل : هزة أرضية تضرب بقوة 4ر3 درجات على مقياس ريختر في مدينة (النعمانية ) بمحافظة (واسط ) الواقعة وسط البلاد . 
1 ابريل : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يفتتح مصفى كربلاء الاستراتيجي الذي يعمل بطاقة استيعابية تصل الى 140 الف برميل نفط يوميا وفق المعايير الدولية المعتمدة . 
2 ابريل : وزارة النفط العراقية تعلن خفض الإنتاج الطوعي من النفط بمعدل 211 الف برميل يوميا حتى نهاية العام الحالي 2023 . 
4 ابريل : الحكومة العراقية توافق على خفض حصتها في مشروع لتنمية الغاز والنفط الى 30 بالمئة والذي تنفذه شركة (توتال ) في جنوبي العراق بقيمة تتجاوز 27 مليار دولار . 
4 ابريل : الحكومة العراقية تعلن توقيع اتفاق مؤقت بين وزارة النفط الاتحادية ووزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان لاستئناف تصدير النفط الخام من الإقليم ومحافظة (كركوك ) بعد توقفه لعدة أيام بسبب قرار تحكيم دولي . 
5 ابريل : جهاز المخابرات العراقي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم يسمى بالدولة الإسلامية (داعش ) كان يخطط لتنفيذ عملية ارهابية في أوروبا . يعقوب المهاجر 
7ابريل : خلية الاعلام الأمني العراقية تعلن مصرع خمسة إرهابيين في غارتين جويتين قرب جبال حمرين بمحافظة ديالي شمالي شرقي العاصمة العراقية بغداد . 
7 ابريل : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن وقوع انفجار بمطار السليمانية الدولي دون تسجيل إصابات. 
11 ابريل : وزارة النقل العراقية تعلن ان الرحلات غير المباشرة (ترانزيت ) للناقل الوطني الرسمي شركة الخطوط الجوية العراقية ستستأنف في اليوم التالي بعد نحو 30 عاما على توقفها.
12 ابريل : الحكومة العراقية توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تتضمن التعاون في مجال " مكافحة الفساد " وتعزيز الشفافية والمساءلة والنزاهة في القطاعين العام والخاص . 
13 ابريل : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن تشكيل لجنة متابعة وتقصي حقائق بشأن الاحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت في مطار السليمانية الدولي بعد ان تضاربت الانباء حول الهجوم . 
22 ابريل : العراق يعلن اجلاء الكادر الدبلوماسي العراقي من مبنى السفارة العراقية في العاصمة السودانية الخرطوم . 
2 مايو : وزارة النقل العراقية توجه دعوات رسمية لسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الجوار العراقي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحضور مؤتمر (طريق التنمية ) الذي يربط الفاو بتركيا . 
2 مايو : العراق يعلن تصدير 6ر98 مليون برميل نفط من خلال شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو ) .
4 مايو : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يقول ان اعمال صيانة في الجانب التركي عطلت تصدير النفط من إقليم كردستان عبر ميناء جيهان التركي نافيا وجود أي أسباب أخرى لوقف التصدير في الوقت الراهن . 
4 مايو : وزير النفط العراقي حيان عبدالغني ووزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة يتفقان على تجديد عقد تصدير عشرة الاف برميل نفط يوميا من العراق الى الأردن . 
5 مايو : جهاز الامن الوطني العراقي تعلن ضبط شبكة للمتاجرة بالمخدرات ومصادرة اكثر من 5ر2 طن من الحبوب المخدرة في العاصمة بغداد . 
5 مايو : خلية الاعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية تعلن مقتل ثلاثة افراد مما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) بعملية عسكرية جنوبي محافظة (كركوك ) شمالي العراق . 
6 مايو : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يدعو الى " تدخل دولي عاجل لإنقاذ نهري دجلة والفرات " في ظل ازمة شح مياه تشهدها بلاده سنوات وتهدد مجرى النهرين هناك . 
8 مايو : نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط العراقي حيان عبدالغني يعلن استئناف عمليات الإنتاج والتحميل والتصدير من حقل (القيارة ) النفطي بمحافظة (نينوى ) بطاقة 33 الف برميل يوميا. 
9 مايو : الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد يعلن عن استعادة 6000 قطعة اثرية عراقية من المملكة المتحدة وذلك في ثاني اكبر عملية استرداد للاثار العراقية عبر التاريخ . 
9 مايو : جهاز المخابرات العراقي يعلن اعتقال سبعة اشخاص يحملون الجنسية الباكستانية بتهم اختطاف وتعذيب وتهريب عمالة اجنبية . 
10 مايو : وزارتا النفط العراقية والإيرانية توقعان بحضور رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والصناعات البتروكيماوية . 
12 مايو : وزير النفط العراقي حيان عبدالغني يعلن إضافة عشرة مليارات برميل نفط لاحتياطي بلاده من النفط الخام وثمانية تريليونات قدم مكعب لاحتياطيها من الغاز . 
12 مايو : الحكومة العراقية تعلن بانها ستستأنف عمليات تصدير النفط الخام الى تركيا عبر ميناء ( جيهان ) التركي . 
18 مايو : زلزال بقوة ثلاث درجات على مقياس ريختر يضرب بقوة محافظة (واسط ) وسط العراق . 
19 مايو : رصد هزة أرضية في محافظة (السليمانية ) شرقي إقليم كردستان العراق بلغت قوتها 2ر3 درجات على مقياس ريختر دون تسجيل خسائر . 
20 مايو : حدوث هزة أرضية في محافظة (نينوى ) شمال العراق دون تسجيل خسائر .
23 مايو : إقليم كردستان العراق يعلن مقتل ثلاثة اشخاص في قصف شنته طائرات مسيرة (بدون طيار ) تابعة للجيش التركي على قضاء سنجار جنوب غرب محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل . 
26 مايو : العراق يدين اعتداء تعرض له مبنى سفارته في العاصمة السويسرية (برن ) واصفا إياه بأنه " غير مسبوق " . 
27 مايو : الحكومة العراقية تقول ان مؤتمر " طريق التنمية " الذي استضافته بغداد انتهى الى تشكيل لجان فنية لوضع تصور كامل عن طبيعة وحجم مشاركة الدول الشقيقة والصديقة في هذا المشروع "الحيوي الاستراتيجي ". 
30 مايو: المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تمديد عمل الدورة الخامسة لبرلمان إقليم كردستان. 
1 يونيو: وزير الصحة في اقليم كردستان العراق سامان البرزنجي يعلن تسجيل حالتي وفاة بوباء الحمى النزفية في الاقليم. 
2 يونيو : قيادة حرس الحدود (المنطقة الاولى) العراقية تعلن مقتل احد عناصر الحرس واصابة اخر في انفجار عبوة ناسفة شمالي محافظة اربيل . 
7 يونيو : قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم يعلن مقتل اربعة عناصر تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) الارهابي بينهم قيادي يلقب بوالي شمال بغداد . 
10 يونيو : المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي ضياء الناصري يكشف عن ان الحكومة العراقية الحالية برئاسة محمد السوداني أفرجت عن 5ر1 مليار يورو  (61ر1 مليار دولار ) من الاموال المستحقة لايران . 
11 يونيو : مقتل ضابطين اثنين واصابة ثلاثة جنود عراقيين في هجوم لمسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) شمال كركوك . 
15 يونيو : العراق وقطر يوقعان مذكرات تعاون لتجهيز العراق بالغاز المسال وانشاء مصفى للنفط والتعاون في الاستثمار . 
15 يونيو : العراق وقطر يوقعان اعلان نوايا للتعاون الشامل وعددا من الاتفاقيات المشتركة و ذلك على هامش مباحثات ثنائية ترأسها امير قطر الشيخ تميم بن حمد بن ال ثاني ورئيس الوزراء العراقي محمد السوداني في بغداد . 
18 يونيو : العراق يعلن اكتمال الاستعدادات لاطلاق الجولة السادسة للتنقيب عن الغاز في 11 موقعا بمحافظات نينوى والانبار والنجف ضمن مساعيه لتامين النقص الحاد لديه في الغاز . 
18 يونيو : الرئيس العراقي عبداللطيف الرشيد يقول ان 600 الف نازح تقريبا يعيشون في بلاده اوضاعا وصفها ببالغة التعقيد والصعوبة ولم يقدم لهم شيء على ارض الواقع . 
25 يونيو : مقتل 3 عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية داعش اثر اشتباكات مع القوات العراقية بمحافظة كركوك شمال العراق . 
26 يونيو : وزير الصحة في اقليم كردستان العراق سامان البرزنجي يعلن تسجيل خمس حالات وفاة بالحمى النزفية في الاقليم داعيا الى اتخاذ الحيطة والحذر من انتقال الوباء .
26 يونيو : حكومة اقليم كردستان العراق تعلن وقوع هزة ارضية بقوة 7ر4 درجة في محافظة (دهوك ) شمالي العراق دون تسجيل خسائر.
27 يونيو : هزة ارضية بقوة 9ر3 درجات تضرب شرق مدينة ( العمارة ) كبرى مدن محافظة (ميسان ) بالقرب من الحدود الايرانية . 
28 يونيو : رصد هزة ارضية بقوة 5ر4 درجات تضرب ميسان في منطقة قريبة من الحدود الايرانية . 
29 يونيو : وزارة الخارجية العراقية تستدعي السفيرة السويدية لدى بغداد وابلغتها احتجاج العراق الشديد على سماح الحكومة السويدية لمتطرفين باحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية (ستوكهولم ) . 
1 يوليو : وزارة النفط العراقية تعلن تصدير 5ر100 مليون برميل للنفط في يونيو الماضي عبر شركة تسويق النفط الوطنية العراقية (سومو ) بإيرادات قدرها 1ر7 مليارات دولار . 
6 يوليو : مقتل عنصرين من ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في غارة جوية نفذتها طائرات عراقية من طراز(اف 16 ) على وكر للتنظيم بمحافظة (ديالي ) شمال شرق بغداد . 
7 يوليو : العراق يعلن مقتل خمسة مسلحين من ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عملية امنية بمحافظة كركوك شمالي العراق . 
10 يوليو : وزارة النفط العراقية توقع أربعة عقود وصفتها بالمهمة ضمن مشروع (تنمية الغاز المتكامل جي جي أي بي ) مع شركة (توتال ) الفرنسية . 
14 يوليو : هزة أرضية بقوة 9ر3 درجات على مقياس ريختر تضرب محافظة السليمانية شمال العراق دون تسجيل أي خسائر . 
20 يوليو : حكومة إقليم كردستان العراق تعلق عمل ممثليها بالسويد احتجاجا على تدنيس نسخة من القران الكريم وتأييدا لإجراءات الحكومة العراقية بهذا الشأن . 
20 يوليو : الحكومة العراقية تعلن سحب القائم بأعمال سفارتها في ستوكهولم فيما طلبت من السفيرة السويدية في بغداد مغادرة الأراضي العراقية وذلك ردا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم . 
21 يوليو : وزير النفط العراقي حيان عبد الغني يوقع مع وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض مذكرة يزود العراق بموجبها لبنان بكميات من زيت الوقود والنفط الخام . 
22 يوليو : خلية الاعلام الأمني العراقية تدعو المتظاهرين الى الابتعاد عن السفارات الأجنبية والمقار الأمنية في بغداد مهددة باتخاذ إجراءات قانونية رادعة حال مخالفة ذلك . 
24 يوليو : العراق يعلن ان البعثة الدبلوماسية الدنماركية في بغداد غادرت أراضيه ويكرر بالغ ادانته للاساءة الجديدة للقرآن الكريم التي وقعت امام سفارته في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن . 
27 يوليو : التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يعلن عن سقوط مروحية تابعة له اثناء القيام بمهمة تدريبية شمالي العراق من دون تسجيل خسائر . 
27 يوليو : قيادة العمليات المشتركة العراقية تعلن اعتقال احد قيادات ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والذي شارك في عدد من العمليات التي استهدفت القوات الأمنية من ضمنها عملية (سبايكر) التي راح ضحيتها نحو الفي شخص . 
28 يوليو : مقتل أربعة اشخاص واصابة خامس يعتقد انهم من حزب العمال الكردستاني بقصف نفذته طائرات تركية بدون طيار على محافظة السليمانية بإقليم كردستان شمالي العراق . 
29 يوليو : العراق يعلن توقف منظومة الكهرباء بشكل كامل جراء حريق في محطة تحويلية بمحافظة البصرة فيما تعهد بالعمل على اعادتها تدريجيا في الساعات المقبلة . 
4 أغسطس : القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية تتوعد بملاحقة واعتقال مخربين فجروا خطا لنقل الطاقة الكهربائية شرقي العاصمة . 
6 أغسطس : وزارة الاتصالات العراقية تحجب تطبيق (تليغرام ) في العراق بناء على توجيهات من الجهات العليا وفي اطار محددات تتعلق بالامن الوطني . 
12 أغسطس : وزارة الاتصالات العراقية تعلن رفع الحظر عن تطبيق تليغرام بعد ان لبت ادارته  " المتطلبات الأمنية العراقية " .  
17 أغسطس : العراق يعلن عن قتل أربعة عناصر من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في قصف جوي في محافظة ( كركوك ) شمالي البلاد . 
19 أغسطس : رئاسة إقليم كردستان العراق تعلن عن مصرع جندي فرنسي واصابة اخر اثر حادث سير بالقرب من ( أربيل ) شمالي العراق . 
21 أغسطس : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن مصرع احد الجنود الفرنسيين خلال تدريبات مع القوات العراقية . 
21 أغسطس : هزة أرضية بقوة 4ر3 درجات تضرب البصرة دون خسائر . 
24 أغسطس : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع الحكومة البريطانية بشأن التنسيق والتعاون والتدريب في مجال مكافحة الجريمة المنظمة . 
27 أغسطس : إقليم كردستان العراق يعلن مقتل ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم تابعون لحزب العمال الكردستاني في قصف شنته طائرات تركية مسيرة (بدون طيار ) على محافظة (السليمانية ) شمالي العراق . 
31 أغسطس : وزارة الداخلية العراقية تقول ان محكمة عراقية أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق خمسة اشخاص بينهم إيراني لادانتهم بقتل امريكي في العاصمة بغداد العام الماضي . 
31 أغسطس : تسجيل عشر إصابات بمرض الكوليرا بالمحافظة التابعة لإقليم كردستان العراق . 
31 أغسطس : حكومة إقليم كردستان العراق تعلن تعرض حقل للغاز بمحافظة السليمانية لقصف صاروخي من دون وقوع خسائر . 
1 سبتمبر : العراق تعلن انها أصدرت 1ر106 ملايين برميل نفط في أغسطس الماضي عبر شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو ) بإيرادات بلغت 8ر8 مليار دولار . 
1 سبتمبر : مديرية صحة محافظة صلاح الدين العراقية تعلن عن مصرع 13 شخصا واصابة 16 اخرين نتيجة حادث سير بين مدينتي سامراء والدجيل التابعتين للمحافظة الواقعة شمال العاصمة العراقية . 
2 سبتمبر : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات وفاة احد المواطنين وسقوط عدد من الجرحى في الاحداث التي وقعت في (كركوك ) شمالي البلاد  .
2 سبتمبر : رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يأمر بإعلان حظر التجوال بمحافظة كركوك شمالي العراق على خلفية اعمال عنف خلفت قتيلا وستة جرحى . 
2 سبتمبر: رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يضع حجر الأساس لمشروع الربط السككي مع ايران في حفل أقيم بمنفذ ( الشلامجة ) الحدودي بين البلدين بمحافظة البصرة . 
3 سبتمبر: قيادة شرطة محافظة (كركوك) تعلن رفع حظر التجوال اثر اعمال عنف شهدتها المحافظة خلفت أربعة قتلى واصابة 14 آخرين.
7 سبتمبر: وزير الصحة بحكومة إقليم كردستان العراق سامان برزنجي يعلن ارتفاع حصيلة الإصابات بمرض الكوليرا في محافظة السليمانية شمالي العراق الى 117 حالة مؤكدة متوقعا تسجيل المزيد من الإصابات. 
9 سبتمبر: المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق تعلن مقتل شخصين اثنين واصابة ثالث بجروح اثر قصف شنته طائرات تركية مسيرة على محافظة ( السليمانية ) شمال العراق . 
11 سبتمبر: وزارة النقل العراقية تعلن وقوع ثلاث هزات أرضية بدرجات متفاوتة بمحافظتي (كركوك) و (دهوك) شمالي العراق اعلاها 8ر4 درجة على مقياس (ريختر) .
12 سبتمبر: وزير الخارجية النمساوي الكساندر تشالنبيرغ يعلن إعادة افتتاح سفارة بلاده في العاصمة العراقية بغداد وابرام اتفاقية تتعلق بالأمن الداخلي بين البلدين  .
13 سبتمبر: حكومة إقليم كردستان العراق تعلن عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية من اجل توفير فرص لتعزيز استثمارات القطاع الخاص في الإقليم . 
15 سبتمبر : قيادة قوات حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية العراقية تعلن عن تمكنها من استعادة نقاط حدودية على الشريط الحدودي العراقي - الإيراني ضمن محافظة أربيل شمالي العراق وذلك بعد " اشتباكات مع جماعات خارج نطاق القانون كانت تسيطر عليها " . 
16 سبتمبر : مجلس امن إقليم كردستان العراق يعلن ان مؤسساته تمكنت من القاء القبض على قيادي في ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تورط في اعمال إرهابية عدة . 
17 سبتمبر: رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يفتتح معرض (بغداد الدولي للكتاب) بدورته ال 24 وبمشاركة المئات من دور العرض العربية والأجنبية . 
17 سبتمبر: العراق يعلن اعتقال " شبكة إرهابية خطيرة " كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية ضد مواقع مدنية وامنية في العاصمة بغداد . 
18 سبتمبر: المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بمحافظة السليمانية تعلن عن مقتل ثلاثة واصابة مثلهم في هجوم لمسيرات استهدف مطارا زراعيا في محافظة السليمانية . 
19 سبتمبر : الحكومة العراقية تعلن اخلاء المقرات المتواجدة قرب الحدود بين العراق وايران والتي كانت تشغلها مجاميع المعارضة الإيرانية بشكل نهائي ونقل من كان فيها الى مكان بعيد عن الحدود فضلا عن نزع أسلحتهم تمهيدا لاعتبارهم لاجئين . 
21 سبتمبر : المديرية العامة لصحة محافظة (أربيل ) بإقليم كردستان العراق تعلن تسجيل اكثر من 200 إصابة بمرض ( الكوليرا ) ليرتفع بذلك اجمالي حالات الإصابة به في الإقليم الى ما يزيد على 300 حالة. 
25 سبتمبر : تحالف الاطار التنسيقي الذي يقود الحكومة الحالية يعلن عن التزامه بالقرارات الدولية التي تنظم العلاقة بدول العالم والمنطقة . 
27 سبتمبر : مصرع 114 شخصا واصابة نحو 300 اخرين في حصيلة أولية جراء اندلاع حريق بقاعة للاعراس بمحافظة نينوى شمال العراق . 
28 سبتمبر : وزير النفط العراقي حيان عبدالغني يدشن ناقلة النفط العراقية الجديدة ( سومر ) بسعة 200 الف برميل وهي واحدة من ناقلتين تعاقد على تصنيعهما لصالح شركة ناقلات النفط العراقية المملوكة للوزارة . 
1 أكتوبر : شركة تسويق النفط العراقية الرسمية ( سومو ) صدرت في شهر سبتمبر الماضي 1ر103 ملايين برميل نفط بايرادات اجمالية بلغت 9ر49 مليارات دولار امريكي.
3 أكتوبر : وزارة النقل العراقية تعلن عن وقوع هزة أرضية بقوة 7ر3 درجات على مقياس ريختر بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان شمال العراق دون تسجيل خسائر .
6 أكتوبر : وزير الكهرباء العراقي زياد علي يوقع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز الطبيعي مع وزير الدولة لشؤون الغاز في تركمانستان ماكسات باباييف .
11 أكتوبر : الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين .
12 أكتوبر : الحكومة العراقية تعلن ارسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة الى قطاع غزة المحاصر وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية .
18 أكتوبر : المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق تعلن سقوط طائرة مسيرة "مفخخة" شمالي محافظة أربيل دون حدوث خسائر .
24 أكتوبر : الهيئة العامة للاثار والتراث العراقية تعلن استخراج بعثة تنقيب عراقية فرنسية مشتركة لمجسم (الثور المجنح) بمحافظة نينوى شمالي العراق.
26 أكتوبر : مقتل عشرة اشخاص واصابة ثلاثة اخرين يشتبه بانهم من مسلحي حزب العمال الكردستاني في سلسلة غارات شنتها تركيا بمحافظتي (دهوك ) و (أربيل) شمالي العراق .
27 أكتوبر : مطار النجف الدولي يعلن توقف حركة الرحلات الجوية عبره بسبب اعمال صيانة طارئة .
1 نوفمبر: وزارة النفط العراقية تعلن ان شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو ) صدرت في أكتوبر الماضي 5ر109 ملايين برميل نفط بإيرادات اجمالية بلغت 7ر9 مليارات دولار امريكي .
7 نوفمبر: المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق تعلن استهداف المقر العسكري لقوات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بثلاث طائرات مسيرة مفخخة دون الإفصاح عن الخسائر.
9 نوفمبر: طائرة مسيرة تقصف قاعدة الحرير الجوية بأربيل عاصمة كردستان العراق في ثاني هجوم على القاعدة التي كان يستخدمها التحالف الدولي ضد تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش ) .
9 نوفمبر : مجلس امن إقليم كردستان يعلن عن تعرض قاعدة للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) شمال العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين مفخختين دون وقوع خسائر .
10 نوفمبر : انطلاق اعمال اللجنة الدائمة للشؤون السياسية في الجمعية البرلمانية الاسيوية في بغداد بحضور ممثلي برلمانات 15 بلدا .
14 نوفمبر: حزب ( تقدم ) الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب العراقي المعفي محمد الحلبوسي يعلن استقالة وزرائه الثلاثة من الحكومة العراقية ومقاطعة نوابه لجلسات البرلمان العراقي احتجاجا على قرار المحكمة الاتحادية انهاء عضوية الحلبوسي من البرلمان .
14 نوفمبر: المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بانهاء عضوية رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ونائب اخر كان على خلاف قضائي مع الحلبوسي .
14 نوفمبر: إقليم كردستان العراق يعلن مقتل شخصين يشتبه بانهم من أعضاء حزب العمال الكردستاني في قصف لطائرة مسيرة تركية غربي محافظة نينوى شمال العراق .
17 نوفمبر: استهداف مطار (حرير) شمال محافظة أربيل شمال العراق الذي كان قاعدة للتحالف الدولي بطائرة مسيرة دون ذكر للخسائر .
20 نوفمبر: حكومة العراق تعلن رفض رئيس الوزراء محمد السوداني طلبات استقالة تقدم بها ثلاثة وزراء من حزب (تقدم) الذي يراسه رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي.
20 نوفمبر : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يؤكد التزام بلاده بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الأمنيين العاملين ضمن بعثة التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.
22 نوفمبر : الحكومة العراقية تدين بشدة قصفا استهدف منطقة ( جرف الصخر) جنوب العاصمة بغداد معتبرة إياه " انتهاكا واضحا " للسيادة العراقية ومحاولة للاخلال بالوضع الأمني الداخلي المستقر .
22 نوفمبر : وزارة الصناعة والمعادن العراقية تعلن موافقتها المبدئية على انشاء منطقة اقتصادية حدودية مع السعودية على غرار المدينة الاقتصادية المشتركة بين العراق والأردن .
26 نوفمبر : رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يدعو المحكمة الجنائية الدولية الى مساعدة بلاده واسنادها في تحديد الداعمين للارهاب في العراق من اجل مقاضاتهم في المحاكم العراقية .
27 نوفمبر : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يؤكد التزام بلاده بحماية المستشارين العسكريين المتواجدين في القواعد العسكرية على الأراضي العراقية .
30 نوفمبر : العراق يعلن انه سيخفض انتاجه من النفط طوعا بمقدار 220 الف برميل يوميا اعتبارا من مطلع يناير المقبل 2024 حتى نهاية مارس من العام ذاته .
1 ديسمبر : شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو) تعلن انها قامت في شهر نوفمبر الماضي بتصدير 9ر102 مليون برميل نفط يايرادات اجمالية بلغت 5ر8 مليارات دولار امريكي . 
2 ديسمبر : القوات العراقية تعلن مقتل أربعة من مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في كمين بمحافظة نينوى شمالي العراق.
8 ديسمبر : تعلن السلطات الصحية بمحافظة أربيل عن  مصرع ما لا يقل عن 14 شخصا واصابة 19 اخرين اثر حريق اندلع بمبنى سكني لطلاب جامعة ( سوران ) . 
8 ديسمبر : المديرية العامة لمكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق تعلن سقوط طائرة مسيرة "مفخخة " على مبنى يعود لمدنيين بمحافظة ( أربيل ) دون حدوث إصابات .
12 ديسمبر : هزة أرضية بقوة 5ر3 درجات على مقياس ريختر في محافظة ( دهوك ) شمال العراق دون تسجيل خسائر.
13 ديسمبر : رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني يأمر بدخول القطعات العسكرية العراقية حلة الإنذار القصوى فيما وجهت خلية الاعلام الأمني بحظر محدود لحركة المركبات والدراجات والتجمعات البشرية لتامين الانتخابات المحلية المقررة في 18 ديسمبر الجاري . 
14 ديسمبر : وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية ايفان جابرو تعلن اغلاق مخيم (عربت ) للنازحين في محافظة (السليمانية) ليصبح بذلك ثاني مخيم يجري اغلاقه في إقليم كردستان العراق منذ موجة النزوح التي شهدتها البلاد عام 2014 . 
14 ديسمبر : العراق يعلن اعتقال عدد من المتورطين في تنفيذ عملية قصف استهدفت السفارة الامريكية لافتا الى ان عددا منهم على صلة بالاجهزة الامنية . 
16 ديسمبر : انطلاق عملية التصويت الخاص لمنتسبي الأجهزة الأمنية والنازحين العراقيين في انتخابات مجالس المحافظات العراقية وذلك قبل يومين من التصويت العام.
 
الصومال:
 
4 يناير : السلطات الصومالية تعلن وقوع قتلى وجرحى اثر هجمات إرهابية شنتها مليشيات (الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة في مديرية (محاس ) بمحافظة هيران وسط الصومال . 
9 يناير : مسؤول صومالي يعلن قتل 61 عنصرا "إرهابيا " واصابة اخرين من مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية امنية مخططة بمحافظة شبيلي الوسطى  .
10 يناير : وكالة الأنباء الصومالية تعلن مقتل 15 عنصرا من مليشيات " الشباب " الإرهابية في عملية نوعية نفذتها قوات الامن والمخابرات في منطقة ( حوادلي ) بمحافظة شبيلي الوسطى . 
14 يناير : الرئيس الصومالي حسن شيخ يطلق اعلان حملة لملاحقة فلول المتشددين ممن سماهم " مجهولي الهوية " الذين يتسللون الى الاحياء السكنية بالعاصمة (مقديشو ) والمناطق المحررة من ايدي المتمردين . 
16 يناير : الجيش الصومالي يعلن تصفية 23 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظم ( القاعدة ) في محافظة (شبيلي السفلى ) بالتعاون مع قوات حفظ السلام الافريقية ( اتميس ) . 
17 يناير : وزير الدفاع الصومالي عبدالقادر محمد نور يعلن استعادة منطقة (عيل طير ) التابعة لمحافظة  (جلجدود ) بوسط البلاد من مليشيات الشباب بالتعاون مع المقاومة الشعبية.
17 يناير : الجيش الصومالي يعلن قتل 21 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) اثناء تصديه لهجوم " غادر " شنته تلك المليشيات على قاعدة للجيش في منطقة (حودلي ) بمحافظة (شبيلي الوسطى ) .
18 يناير : مقتل 25 عنصرا من مليشيات الشباب في عملية عسكرية مشتركة لقوات الجيش الوطني وجهاز الامن والمخابرات الوطني في الصومال بالتعاون مع " الشركاء الدوليين " في منطقة (حوادلي ) التابعة لمحافظة (شبيلي الوسطى ) .
19 يناير : وزارة الدفاع الصومالية تعلن مقتل 49 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في " عملية عسكرية مخططة " بمنطقة ( داغاكسو ) بمحافظة ( شبيلي الوسطى ) جنوب شرقي البلاد . 
20 يناير : الصومال يعلن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط رفيع المستوى بالإضافة الى نحو 100 مسلح من مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في اشتباكات اندلعت وسط البلاد . 
21 يناير : القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا (أفريكوم ) تعلن انها نفذت "ضربة دفاعية جوية " في الصومال اسفرت عن قتل حوالي 30 "إرهابيا " من حركة " الشباب " الى جانب تدمير ثلاث مركبات . 
22 يناير : وزارة الاعلام الصومالية يعلن انتهاء عملية أمنية في المقر الإداري لمحافظة (بنادر) بالعاصمة (مقديشو ) الذي هاجمته مليشيات حركة الشباب بقتل "جميع المهاجمين" البالغ عددهم ستة مسلحين . 
22 فبراير : الصومال تعلن عن مقتل العشرات من متمردي مليشيات (الشباب) الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عمليات عسكرية بولايات (هيرشلي ) و (غلمدغ ) و (جنوب الغرب ) بالإضافة الى العاصمة مقديشيو .
23 يناير : وسائل إعلامية رسمية تعلن مقتل 40 عنصرا من مليشيات (الشباب) الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع شركاء دوليين بمحافظة (مدغ ) وسط البلاد. 
25 يناير : الجيش الوطني الصومالي يعلن قتل 50 عنصرا من مليشيات حركة الشباب بالتعاون مع شركاء دوليين في عملية عسكرية في منطقة ميرون التابعة لمديرية ( حررطيري ) بمحافظة (مدغ ) وسط البلاد . 
29 يناير : الصومال تعلن قتل 136 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في عملية عسكرية مشتركة لقوات الجيش الوطني وجهاز الامن والمخابرات الوطني في الصومال بالتعاون مع القوات الصديقة بمحافظة اشبيلي الوسطى.
11 فبراير : الصومال يعلن مقتل 117 من عناصر مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وذلك في عملية عسكرية استغرق تنفيذها 8 ساعات متواصلة " برا وجوا ".
14 فبراير : الجيش الصومالي يعلن عن مقتل 50 عنصرا من مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم (القاعدة) في اشتباكات عنيفة وقعت في منطقة (قيعد ) التابعة لمحافظة (مدغ ) بوسط البلاد . 
15 فبراير : الجيش الصومالي يعلن مقتل 32 عنصرا من مليشيات الشباب في محافظة (مدغ) بولاية غلمدغ وسط البلاد بالتعاون مع قوات (الدراويش) المحلية . 
25 فبراير : الجيش الصومالي يعلن نجاحه بالتعاون مع المقاومة الشعبية والشركاء الدوليين في استعادة السيطرة على مناطق عدة كانت تخضع لسيطرة ميليشيات (الشباب) لاكثر من 10 سنوات بمحافظتي (هران ) و( اشبيلي الوسطى).
28 فبراير : الصومال يعلن قتل 10 عناصر إرهابية من مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة في محافظة هيران وسط البلاد . 
2 مارس : اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي توافق على تقديم دعم إضافي للجيش الصومالي الوطني وللمكون العسكري لبعثة الاتحاد الافريقي الانتقالية في الصومال (اتميس). 
7 مارس : الجيش الوطني الصومالي يعلن تصديه لهجوم "إرهابي فاشل " شنته عناصر مليشيات الشباب على قاعدة القوات في منطقة (جناي عبدالله) جنوبي البلاد. 
12 مارس : الجيش الصومالي يعلن مقتل سبعة عناصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة) من بينهم زعيم ميداني في " عملية نوعية " بمناطق تابعة لإقليم (جوبا السفلى ) جنوبي البلاد . 
15 مارس : محكمة القوات المسلحة الوطنية الصومالية تنفذ حكما بالاعدام ضد ثلاثة عناصر بتهمة الإرهاب والتسبب في قتل مدنيين أبرياء . 
21 مارس : الجيش الوطني الصومالي يعلن مقتل اكثر من 30 مسلحا من قيادات ومليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة)
1 ابريل : الجيش الوطني الصومالي يعلن قتل 14 عنصرا من مليشيات الشباب بالتعاون مع المقاومة الشعبية المحلية في منطقة "مكودي " جنوب غرب البلاد . 
7 ابريل : الجيش الصومالي يعلن استعادة مدينة (غلعد ) "الاستراتيجية " التابعة لإقليم (غلغدود) بولاة (غلمدغ) بوسط البلاد وذلك بالتعاون مع القوات المحلية. 
15 ابريل : الصومال تعلن مقتل ما لا يقل عن 10 مسلحين في مواجهات اندلعت بين عناصر لمليشيات حركة الشباب بمحافظة (جوبا الوسطى) جنوبي البلاد.
16 ابريل : الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية تتمكن من قتل قيادي وعدد من عناصر مليشيات الشباب في عملية عسكرية خاصة جرت في وسط البلاد . 
16 ابريل : الجيش الوطني الصومالي يعلن استعادة السيطرة على مناطق في شمال مدينة (بيدوا) ثالث اكبر المدن الصومالية بعد مواجهات مع المسلحين المناوئين للنظام في مقديشيو . 
22 ابريل : الجيش الوطني الصومالي يعلن مقتل 18 من عناصر المليشيات اثناء محاولتهم شن" هجوم إرهابي غادر " على قاعدة للجيش في ضواحي منطقة (مسجواي) التابعة لمحافظة (غلغدود). 
29 ابريل : السلطات الصومالية تعلن ان قوات الكوماندوس الوطنية (دنب ) وبالتعاون مع المقاومة الشعبية نفذت عملية عسكرية دمرت خلالها قواعد تابعة لمليشيات الشباب " كانت تسعى الى زعزعة الامن وترويع المواطنين الامنين . 
2 مايو : مسؤول صومالي يعلن ان الجيش الصومالي ينجح في تصفية 60 من عناصر مليشيات الشباب في عملية عسكرية مخططة بمنطقة علي قبوبي جنوبي منطقة حررطيري بمحافظة مذغ . 
5 مايو : مقتل 20 عنصرا من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في عمليات عسكرية نفذها الجيش الوطني بالتعاون مع السكان المحليين بوسط البلاد . 
11 مايو : مقتل خمسة مسلحين مرتبطين بتنظيم (القاعدة) في عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني الصومالي في محافظة (شبيلي السفلى) جنوبي البلاد .
 
13 مايو : مقتل 44 مسلحا بينهم "قيادات بارزة " قتلوا في عملية عسكرية مخططة نفذتها قوات الامن والمخابرات الوطنية والشركاء الدوليين بمحافظة (شبيلي الوسطى ) جنوبي البلاد . 
15 مايو : حكومة الصومال تتفق مع نظيرتها في كينيا على إعادة فتح الحدود المشتركة بين البلدين .
28 مايو : جهاز الامن والاستخبارات الوطنية بالصومال تعلن القبض على قائد كبير بجماعة الشباب المسلحة وذلك في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشيو . 
30 مايو : الصومال تعلن نجاح الجيش الوطني في قتل اكثر من 30 من عناصر مليشيات الشباب التي حاولت شن هجوم إرهابي فاشل على مدينة مسجواي بمحافظة غلغدود . 
2 يونيو : الجيش الوطني الصومالي يعلن عن تصفية ثلاثة من عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في منطقة تبعد 60 كيلومترا جنوب غرب مدينة (كيسمابو ) باقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد. 3 يونيو : الصومال يعلن مقتل 60 عنصرا من مليشيات " الشباب " المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في عمليتين عسكريتين نفذهما الجيش الوطني بمحافظة (شبيلي السفلى ) . 
7 يونيو : الصومال يعلن مقتل 20 عنصرا ارهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في اقليم (شبيلي السفلى ) جنوبي غرب العاصمة مقديشيو . 
10 يونيو : الشرطة الوطنية الصومالية تعلن مقتل سبعة مسلحين نفذوا هجوما ارهابيا على فندق بيرل المطل على شاطئ (ليدو ) في مقديشيو . 
11 يونيو : الصومال يعلن مقتل 19 ارهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية مشتركة نفذتها قوات الامن والمخابرات واصدقاء الصومال الدوليون بمحافظة (شبيلي الوسطى ) . 
13 يونيو : الجيش الصومالي يعلن تصفية قيادي بارز يدعى (ابو سهل ) من مليشيات الشباب في عملية عسكرية كان مخططا لها في منطقة (كماجرون ) التابعة لمدينة (كيساميو) باقليم جوبا السفلي . 
20 يونيو : مقتل 13 من عناصر مليشيات (الشباب) في عملية عسكرية مخطط لها بمحافظة (جوبا السفلى ) . 
20 يونيو : مقتل 50 عنصرا من مليشيات (الشباب) بينهم قيادي بارز في عمليتين عسكريتين بمحافظة (شبيلي السفلى ) .
8 يوليو : قوات حفظ السلام الافريقية (اتميس ) تنجح في تصفية عنصرين من مسلحي حركة (الشباب ) المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) بمحافظة (اشبيلي السفلى ).
9 يوليو : الجيش الصومالي يعلن استعادة السيطرة على منطقة (حغر) التابعة لمحافظة (جوبا السفلى ) من خلال عملية عسكرية نفذتها القوات الوطنية الخاصة (دنب ) بالتعاون مع قوات الدراويش بولاية (جوبا لاند ) . 
15 يوليو : الجيش الصومالي يدمر مستودعات تستخدمها مليشيات (الشباب ) لتخزين المواد المتفجرة والأسلحة وذلك في عملية في منطقة (بود بود  )بمحافظة (غلغدود )وسط الصومال.
16 يوليو : مقتل 18 عنصرا من مليشيات حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) بنهم قياديون خلال عملية عسكرية في منطقة (بودبود ) بمحافظة (غلغدود ) وسط البلاد . 
18 يوليو : الحكومة الصومالية تعلن شراء أسلحة مضادة للطائرات ومدافع هاون وطائرات مروحية . 
19 يوليو : مقتل نحو 30 عنصرا من مليشيات (الشباب ) "الإرهابية " المرتبطة بتنظيم ( القاعدة ) في منطقة (عيل قرع ) الفاصلة بين إقليمي شبيلي الوسطى وغلدود بوسط الصومال . 
24 يوليو : الجيش الصومالي يعلن تدمير قواعد خاصة لمليشيات (  الشباب) في عملية عسكرية بمحافظة (غلغدود ) وسط الصومال . 
25 يوليو : مقتل 25 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني الصومالي بولاية جنوب غرب الصومال . 
25 يوليو : وسائل اعلام صومالية تذكر ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط حشد من الجنود في اكاديمية عسكرية بالعاصمة مقديشيو ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى . 
26 يوليو : مقتل اكثر من 60 عنصرا من مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) في عملية عسكرية جرت بمناطق تابعة لمحافظة (باي ) في ولاية جنوب الغرب الإقليمية . 
29 يوليو : مقتل 100 عنصر من مليشيات الشباب المرتبط بتنظيم القاعدة بينهم قيادات بارزة في عملية عسكرية . 
4 أغسطس : قوات الاتحاد الافريقي في الصومال (اتمس ) تعلن مقتل اثنين من مليشيات (الشباب ) في إقليم (اشبيلي السفلى ) . 
6 أغسطس : رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري يعلن تجهيز 10 الاف جندي ليكونوا جزءا من العملية العسكرية لمقاومة مليشيات ( الشباب ) " الإرهابية " في ولايتي (غلمدغ ) و (هيرشبيلي ) بناء على خطة لاستكمال العمليات الجارية هناك . 
7 أغسطس : مقتل 45 عنصرا من مليشيات (الشباب) بينهم 10 قيادات بارزة في عملية عسكرية مشتركة للجيش الوطني الصومالي والشركاء الدوليين . 
8 أغسطس : مقتل عدد من عناصر حركة (الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية للجيش بمحافظة هيران شمال مقديشيو .
9 أغسطس : مقتل ستة مدنيين واصابة 12 اخرين جراء انفجار لغم ارضي زرعته مليشيات ( الشباب ) في محافظة شبيلي السفلى جنوبي الصومال . 
9 أغسطس : مقتل 25 عنصرا من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة بينهم قيادي بارز في عملية عسكرية بمحافظة (هيران ) . 
15 أغسطس : مقتل خمسة عناصر من مليشيات (الشباب ) المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) على اثر عملية عسكرية مشتركة للجيش الصومالي والقيادة العسكرية الامريكية في افريقيا (افريكوم ) بولاية ( غلغمدغ ) وسط الصومال . 
18 أغسطس : الجيش الصومالي يعلن قتل 23 عنصرا بينهم قياديون بارزون بمليشيا (الشباب ) المرتبطة بتنظيم ( القاعدة ) في عملية نفذها بإقليم هيران وسط الصومال  .
18 أغسطس : مقتل 20 عنصرا من مليشيات (الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة اثر عملية عسكرية مشتركة مع القوات الدولية في منطقة (علي فوتو ) التابعة لمدينة (كونتواري ) بإقليم ( شبيلي السفلى ) جنوبي الصومال . 
25 أغسطس : مقتل 27 عنصرا من حركة (الشباب ) في عملية عسكرية بوسط الصومال استهدفت تدمير معاقل الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة . 
26 أغسطس : مقتل اكثر من 13 عنصرا من مليشيات (الشباب ) المرتبطة بتنظيم (القاعدة ) بإقليم (جوبا ) السفلى جنوبي البلاد . 
29 أغسطس : الصومال يوقع مع الولايات المتحدة الامريكية اتفاقية لمساعدة الصومال في تحقيق الأهداف الإنمائية التاريخية بقيمة تبلغ 6ر92مليون دولار امريكي . 
3 سبتمبر : مقتل 150 إرهابيا من مليشيات الشباب التابعة لتنظيم القاعدة جراء عملية عسكرية نوعية قام بها الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الصديقة بإقليم (مدق ) وسط الصومال . 
4 سبتمبر : مقتل 43 عنصرا من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم ( القاعدة) على اثر عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي في منطقتي (حين تبال  ) و( عيل علي ) الواقعتين جنوب شرقي محافظة ( غلغدود ) وسط الصومال . 
7 سبتمبر : الجيش الصومالي يعلن قتل ثلاثة قيادات لمليشيات (الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة (سييل - لاهاي ) بولاية ( غلمدغ) . 
10سبتمبر: الجيش الصومالي يعلن مقتل 20 مسلحا من مليشيات (حركة الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة اثر تصدي قواته لهجوم " إرهابي " شنته المليشيات على مدينة ( اوطيغلي ) التابعة لمحافظة (شبيلي السفلى) بولاية جنوب الغرب.
12 سبتمبر : الصومال يعلن مقتل 120 عنصرا من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم ( القاعدة ) في عمليات عسكرية نفذها الجيش الصومالي خلال اليومين الماضيين في عدة مناطق بمحافظة ( غلغدود ) بولاية ( غلمدغ ) وسط البلاد . 
16 سبتمبر : الجيش الصومال يعلن مقتل 30 عنصرا من مليشيات الشباب التابعة لتنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية في منطقتي ( سرغو ) و( قدقد ) التابعتين لمحافظة ( مدغ ) . 
22 سبتمبر : الجيش الصومالي يعلن تصفية 27 عنصرا من مليشيات الشباب التابعة لتنظيم القاعدة في إقليم (شبيلي السفلى) في منطقة (مليق) الواقعة بين إقليم (مدغ) و (غلغدود) وسط الصومال.
23 سبتمبر : الجيش الصومالي يعلن عن قتل 30 عنصرا بينهم قيادات من ميليشيات الشباب الإرهابية في عملية عسكرية في منطقة (شبيلو) الواقعة جنوب محافظة (مدغ) وسط البلاد. 
30 سبتمبر : محكمة القوات المسلحة الصومالية تصدر احكاما بالاعدام بحق عنصرين من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة .
30 سبتمبر : الشرطة الصومالية تعلن مقتل 6 اشخاص واصابة 6 اخرين جراء تفجير انتحاري في مقهى شعبي بمديرية (هولوداغ) في العاصمة (مقديشيو) .
6 أكتوبر : الجيش الصومالي يعلن مقتل 20 عنصرا من مليشيات (الشباب) التابعة لتنظيم ( القاعدة ) خلال عملية عسكرية قال انها " نوعية التعاون مع القوات الصديقة " في منطقة (علي فولدير ) بإقليم ( شبيلي الوسطى ) جنوب شرق الصومال .
6 أكتوبر : مقتل 100 عنصر من مليشيات ( الشباب ) " الإرهابية " بينهم " قيادات بارزة " في عملية عسكرية في إقليم " مدغ " وسط الصومال .
9 أكتوبر : مقتل 22 عنصرا من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم القاعدة في عمليتين عسكريتين منفصلتين نفذهما الجيش الوطني بوسط الصومال وجنوبه .
12 نوفمبر : وزير الاعلام والثقافة والسياحة الصومالي داود جامع يعلن مقتل 31 شخصا بسبب الامطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها المحافظات الصومالية .
20 نوفمبر : الجيش الصومالي يعلن قتل أربعة مسلحين منهم قيادي تابعين لحركة ( الشباب ) في عملية امنية نفذها الجيش واستهدفت العملية معاقل الحركة غرب مدينة (حررطيري) وسط الصومال.
28 نوفمبر : الجيش الصومالي يعلن مقتل أربعة من عناصر ميليشيات ( الشباب) المسلحة التابعة لتنظيم (القاعدة) في عملية امنية شنها في وسط البلاد.
3 ديسمبر : مقتل اكثر من 60 إرهابيا من مليشيات (الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية مشتركة نفذها مع الشركاء الدوليين بمحافظة (هيران) وسط الصومال . 
23 ديسمبر : مقتل 55 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبط بتنظيم ( القاعدة ) في " عملية عسكرية " مخطط لها نفذتها قواته بالتعاون مع " قوات صديقة " في محافظة ( مدغ ) وسط الصومال . 
24 ديسمبر : مقتل 130 عنصرا من مليشيات ( الشباب ) المرتبطة بتنظيم ( القاعدة ) في عمليات شنتها قواته في مناطق متفرقة بوسط وجنوب البلاد .
 
ليبيا
 
24 فبراير : المجلس الليبي يقر تعديل الإعلان الدستوري ال 13 باعتباره خطوة هامة على صعيد استيفاء الأطر اللازمة لاجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. 
23 مايو : اللجنة المشتركة الليبية (6+6) لاعداد القوانين الانتخابية تختتم اعمالها بمدينة بوزنيقة المغربية في ضواحي الرباط بالإعلان عن احراز توافقات بشأن الانتخابات القادمة. 
25 مايو: وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج يقول انه يتعين زيادة حجم التجارة بين ليبيا وتركيا الى 15 مليار دولار. 
15 أغسطس: اندلاع اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في العاصمة الليبية طرابلس اسفرت عن عدد من الإصابات بصفوف المدنيين وتسببت في الغاء عدة رحلات جوية . 
16 أغسطس : اطراف ليبية تعلن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في العاصمة الليبية (طرابلس) ووضع حد للاشتباكات التي اسفرت عن مقتل 27 شخصا وجرح 106 اخرين.
27 أغسطس : حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة عبدالحميد الدبيبة تعلن إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل واحالتها الى التحقيق. 
11 سبتمبر: اجتياح فيضانات لعدة مدن شرقي ليبيا أدى الى اختفاء احياء سكنية جرفت بالسيول واودت بحياة العديد من الأشخاص وفقدان اخرين . 
11 سبتمبر: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عدة مدن شرقي ليبيا الى اكثر من 2000 قتيل والاف المفقودين فضلا عن اختفاء احياء سكنية بالكامل بعد ان جرفتها السيول . 
11 سبتمبر : ليبيا تعلن الحداد مدة ثلاثة أيام على ضحايا السيول والفيضانات التي تعرضت لها المنطقة الشرقية من البلاد فيما اكدت ارتفاع حصيلة الضحايا الى نحو 150 قتيلا على الأقل . 
12 سبتمبر : ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة (درنة) الليبية الى اكثر 5300 قتيل. 
14 سبتمبر: حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعلن انقاذ 510 اشخاص من تحت الأنقاض في مدينة (درنة) .
25 سبتمبر : رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي يبحثان " آلية تنسيق الجهود الدولية لمعالجة الأوضاع في كافة المناطق المنكوبة التي اجتاحتها الفيضانات والسيول " . 
1 أكتوبر : مجلس النواب الليبي (شرق ليبيا ) يقر في جلسته بالاجماع على اصدار قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الامة .
9 أكتوبر  : منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو ) تعلن عن وصول وفد من خبراء المنظمة الى ليبيا للمساعدة بعملية التعافي في اعقاب العاصفة ( دانيال ) لاسيما في مجالي التعليم وحماية التراث .
 
موريتانيا
 
8 يناير: السلطات الموريتانية تمنع الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز من السفر ومغادرة البلاد قبل محاكمته الى جانب متهمين اخرين بتهم فساد . 
26 يناير: المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوافق على تسهيلات تمويلية ممتدة بقيمة 9ر86 مليون دولار لموريتانيا بموجب اتفاق (التسهيل الائتماني الممدد) .
26 يناير: بدء محاكمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز في العاصمة نواكشوط بتهمة إساءة استغلال منصبه لأكثر من عشر سنوات لجمع ثروة طائلة. 
21 يناير: وفاة العلامة الموريتاني محمد المختار ولد اباه بالمركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط عن عمر يناهز 97 عاما. 
7 مارس : فرار أربعة جهاديين من سجن في العاصمة الموريتانية نواكشوط اثناء عملية أدت الى مقتل عنصري امن. 
8 مارس: شركة الطاقة الألمانية (كونيونكتا) تعلن توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة الموريتانية لإنتاج النيتروجين الأخضر. 
12 مارس : موريتانيا تعلن مقتل ثلاثة جهاديين اثناء القبض عليهم بعد فرارهم من السجن. 
13 مارس : الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني يصدر مرسوما قرر بموجبه حل الجمعية الوطنية (البرلمان) وذلك تمهيدا لاجراء الانتخابات نيابة ومحلية مبكرة. 
27 مارس : الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد ) يوقع اتفاقية قرض بقيمة 4ر5 مليون دولار مع الحكومة الموريتانية لتعزيز المهمشين الريفيين على الصمود .
21 مايو : الحزب الحاكم في موريتانيا يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية والإقليمية والبلدية.
23 مايو : رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبدالعزيز يكشف مصادر ثروته امام المحكمة.
4 يونيو : موريتانيا ومصر تدعوان الى التوقف الفوري والمستدام لاطلاق النار في السودان والحفاظ على المؤسسات الوطنية السودانية ومنعها من الانهيار. 
5 يونيو : الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية . 
15 ديسمبر : موريتانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان بالعاصمة (نواكشوط) اتفاقية لاقامة وتسيير خلية إقليمية للاتحاد الأوروبي مهمتها الارشاد والتنسيق لصالح مجموعة دول الساحل. (النهاية)