A+ A-

(التعاون الاسلامي) تدين استمرار جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

جدة - 27 - 12 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اليوم الاربعاء استمرار جرائم العدوان العسكري التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتي أدت إلى ارتقاء ستة شهداء في مدينة (طولكرم) بالضفة الغربية إضافة إلى مئات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال في جميع انحاء قطاع غزة.
كما جددت المنظمة في بيان ادانتها لاستمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي في استهداف المنشآت والعاملين في القطاع الصحي والإنساني والإعلامي والأممي في انتهاك صارخ للقرارات الأخيرة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعربت عن ادانتها واستنكارها ايضا من حرمان السكان المدنيين الفلسطينيين من الغذاء والماء والرعاية الطبية والحماية والخدمات الأساسية الأخرى.
وجددت المنظمة مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه فرض وقف العدوان العسكري الإسرائيلي وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى قطاع غزة.
كما طالبت المجتمع الدولي بمواجهة الإبادة الجماعية والتدمير المتواصل ومحاولات التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم استشهاد ستة فلسطينيين واصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي إثر اقتحامها مخيم (نور شمس) في مدينة (طولكرم) شمال الضفة الغربية. (النهاية) ف ن / ن س ع