A+ A-

مقتل 3 من رجال الشرطة في هجوم انتحاري استهدف قيادة شرطة إقليم (خيبر بختونخوا)

إسلام آباد - 15 - 12 (كونا) -- أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الجمعة مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة اثنين آخرين في هجوم انتحاري استهدف مقر قيادة الشرطة في إقليم (خيبر بختونخوا) شمالي باكستان المتاخم للحدود الأفغانية.
وقال مسؤول الشرطة في الإقليم افتخار علي شاه في تصريح لوسائل الإعلام إن أحد المهاجمين فجر نفسه في المدخل الرئيس لمقر قيادة الشرطة ما فتح الطريق أمام باقي المهاجمين لاقتحام المقر فيما تعاملت قوات الحراسة معهم في تبادل لإطلاق النار.
وأكد مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة اثنين آخرين في الهجوم نقلا بعده إلى أقرب مستشفى مشيرا إلى مقتل ثلاثة مسلحين خلال تبادل إطلاق النار.
وأضاف أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في منطقة الهجوم وأطلقت حملة بحث عن أي عناصر مسلحة متوارية في المنطقة.
ووفقا لوسائل الإعلام المحلية فقد أعلنت جماعة (أنصار الإسلام) المحظورة مسؤوليتها عن الهجوم.
من جانبه دان رئيس وزراء باكستان المؤقت أنور الحق كاكار الهجوم بشدة مقدما تعازيه لأسر الضحايا قائلا في بيان إن "الأمة بأسرها تثني على شجاعة أفراد الأمن الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن".
وكان الجيش الباكستاني قد أعلن قبل يومين مقتل 23 جنديا في هجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش لقوات الأمن في إقليم (خيبر بختونخوا).
وتأتي تلك الهجمات في وقت يقوم فيه الجيش الباكستاني بعمليات أمنية ضد المسلحين الأجانب والمحليين في إقليمي (بلوشستان) و(خيبر بختونخوا) على الحدود مع أفغانستان. (النهاية) س ب ك / أ م س