A+ A-

هيئة الصناعة: (يا حلو تراثنا) يسلط الضوء على حقبات مهمة في تاريخ الكويت

جانب من جولة مدير هيئة الصناعة بالتكليف محمد العدواني فقي معرض (ياحلو تراثنا)
جانب من جولة مدير هيئة الصناعة بالتكليف محمد العدواني فقي معرض (ياحلو تراثنا)
الكويت - 4 - 12 (كونا) -- قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني إن معرض (يا حلو تراثنا) الذي انطلق اليوم الاثنين يسلط الضوء على حقبات مهمة في تاريخ الكويت عبر عرض العديد من المقتنيات القيمة والقطع التراثية النادرة كما يسهم في دعم وتعزيز التراث الكويتي الشعبي.
وأضاف العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتة (كونا) أن المعرض يستمر ثلاثة أيام بمشاركة وتنظيم فريق (إكسبو 965) للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين لعرض مقتنياتهم وأعمالهم اليدوية والحرفية التي تبرز التراث الكويتي.
وأوضح أن هذه الفعالية تحافظ على تراث الأجداد إضافة إلى التعرف على الموروثات الشعبية للبيئة الكويتية القديمة سواء الخاصة بالمهن القديمة أو البيت الكويتي القديم مشيرا إلى أن المعرض يعكس الاهتمام الكبير الذي تبديه الهيئة بالحرف التراثية وتشجيع الابتكار والإبداع لدى أصحاب تلك الحرف.
ولفت إلى أهمية دعم الشباب من أصحاب الحرف التراثية والذي يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتوعية المجتمع من جهة ودعم العاملين من جهة أخرى منوها بدور تلك الفعاليات في المحافظة على الهوية الوطنية والتراث الكويتي.
وأكد استمرار الهيئة في التواصل مع تلك المبادرات النوعية التي تشجع الشباب على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.
من جانبه قال مؤسس فريق (إكسبو 965) محمد كمال في تصريح مماثل إن "هذه الفعالية التي ننظمها بالتعاون المشترك مع هيئة الصناعة تهدف إلى المحافظة على التراث الكويتي الأصيل".
وأضاف كمال أن المعرض يعزز المحافظة على الحرف والمهن الكويتية القديمة علاوة على دعم للشباب الكويتي المبدع في جميع المجالات مشيرا إلى مشاركة 50 عضوا من (إكسبو 965) من المؤرخين والباحثين وأصحاب المتاحف الخاصة والهواة والخطاطين والنحاتين والرسامين والتشكيل على المعادن وأصحاب الحرف الكويتية والمهن القديمة.
وأسس (إكسبو 965) تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية في 7 مارس 2016 وانضم إلى عضوية المجلس العالمي للحرف لإقليم آسيا والباسفيك عام 2017 كعضو مشارك وفي عام 2021 تمت ترقيته إلى رتبة عضو وطني.
وينتسب للفريق 175 عضوا من مختلف الأعمار من الهواة وأصحاب المتاحف الخاصة وأصحاب الحرف اليدوية التقليدية والمبدعين الكويتيين ويمارسون نحو 72 تخصصا.(النهاية) ع ع م / ه ث