A+ A-

(سنتكوم): اعتراض طائرات مسيرة اطلقت من اليمن باتجاه مدمرة امريكية في البحر الاحمر

واشنطن – 4 – 12 (كونا) -- اعلنت القيادة الوسطى الامريكية (سنتكوم) ان مدمرة امريكية في البحر الاحمر اسقطت طائرات مسيرة اطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وقالت القيادة في بيان على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) مساء امس الاحد إن "المدمرة (يو اس اس كارني) استجابت لنداءات استغاثة من ثلاث سفن تجارية تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة في المياه الدولية جنوب البحر الاحمر واسقطتها".
وأضافت انه "في حوالي الساعة 9:15 صباحا بتوقيت صنعاء رصدت المدمرة (كارني) هجوما صاروخيا باليستيا تم اطلاقه من المناطق التي تسيطر عليها الميلشيات الحوثية في اليمن وسقط بالقرب من السفينة (يونيتي اكسبلورر) التي ترفع علم جزر الباهاما وتمتلكها وتديرها بريطانيا".
وأوضحت انه "في حوالي الساعة 12 ظهرا اشتبكت المدمرة (كارني) كذلك اثناء وجودها في المياه الدولية مع طائرة بدون طيار كانت متجهة نحوها وأسقطتها دون وقوع اضرار بالسفينة او اصابات بين افرادها مشيرة إلى أنه يتعذر في الوقت الحالي تحديد ما إذا كانت المدمرة (كارني) هدفا لتلك الطائرات.
وذكرت ان سفينة شحن تحمل اسم (نمبر 9) وترفع علم بنما ابلغت في الساعة 3:30 مساء عن وقوع أضرار مادية بها بسبب صاروخ باليستي استهدفها من الاراضي اليمنية في حين أفادت سفينة (صوفي 2) التي ترفع أيضا علم بنما عن إصابتها أيضا بصاروخ آخر دون وقوع أي خسائر بشرية بين أفراد طاقمها.
وأكدت القيادة أن تلك الهجمات تمثل تهديدا مباشرا للتجارة الدولية والأمن البحري محذرة من أن الولايات المتحدة ستنظر في جميع الردود المناسبة على تلك الاعتداءات بالتنسيق الكامل مع حلفائها وشركائها الدوليين.
وكانت واشنطن قد اعلنت في اعقاب تصاعد الأحداث في السابع من أكتوبر الماضي تعزيز قدرات أسطولها الخامس بالمنطقة والذي تمتد مهامه من البحر الأحمر وصولا إلى الخليج عبر المحيط الهندي.(النهاية) ا م م / س ع ه