A+ A-

السلطات الفلسطينية في غزة: الاحتلال ارتكب العديد من المجازر في أثناء الساعات الماضية

رام الله - 3 - 12 (كونا) -- قال (المكتب الإعلامي الحكومي) في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في أثناء ال24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات القطاع من خلال قصفه العنيف لمنازل المواطنين الفلسطينيين الآمنين بالطائرات الحربية.
وذكر المكتب في بيان صحفي أن "ذلك يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها (جيش الاحتلال) ضد شعبنا وكان أفظع هذه المجازر مجزرة (الشجاعية) التي تم خلالها قصف 50 عمارة سكنية ومنزلا وخلف مئات الشهداء والجرحى منهم من وصل المستشفيات وعدد أكبر لا يزال تحت الأنقاض".
وأوضح أن الكيان الإسرائيلي المحتل قصف المنازل بالقنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل من المتفجرات متعمدا بذلك إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا.
ولفت المكتب إلى أن قطاع غزة يتعرض إلى "كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات الصحية والإنسانية والإغاثية" وعلى صعيد "انعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي" محذرا من مغبة استمرار الوضع على ما هو عليه.
وطالب في هذا المجال المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية بإنقاذ 2ر4 ملايين إنسان يعيشون في القطاع "قبل فوات الأوان".
يذكر أنه منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي استشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة بالإضافة الى تسجيل إصابة أكثر من 37 ألف شخص في حصيلة غير نهائية.
وما زال الآلاف من الفلسطينيين في عداد المفقودين إلا أنه يرجح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم ولم تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى هذه اللحظة. (النهاية) ن ق / ا ب خ