A+ A-

استشهاد العشرات في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

جانب من آثار قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة
جانب من آثار قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة
رام الله - 3 - 12 (كونا) -- استشهد عشرات من الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الأحد نتيجة قصف للاحتلال الإسرائيلي نفذته طائرات وزوارق ومدفعية ما أدى كذلك إلى دمار بيوت ساكنيها في قطاع غزة.
وأوضحت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي على منزل في حي (الدرج) بمدينة (غزة) فيما يشن الاحتلال غارات عدة على مدينة (دير البلح) وسط القطاع بالتزامن مع قصف الدبابات وتعرض مخيم (جباليا) شمالي القطاع للقصف بالقذائف.
وذكرت الوكالة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته نفذت غارات على مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين كما قصفت الطائرات ستة منازل لعائلتي الدهشان والعكة شرقي غزة ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفرادهما إضافة إلى وجود عشرات تحت الأنقاض.
وأعلنت طواقم الدفاع المدني في القطاع اليوم الأحد عن تمكنها من انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض بنايات سكنية تعود لعائلات حمادة وعلوان وحسونة بعد استهدافها من قبل طائرات الاحتلال غربي غزة.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي استشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني بينهم 6150 طفلا وأكثر من أربعة آلاف امرأة إضافة إلى تسجيل إصابة أكثر من 37 ألف شخص في حصيلة غير نهائية.
وما يزال الآلاف من الفلسطينيين في عداد المفقودين لكنه يرجح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.(النهاية) ن ق / م ج ب