A+ A-

إيران تؤكد استمرار تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الإطار التقني والقانوني

طهران – 2 – 12 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم السبت مواصلة بلاده تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الإطار التقني والقانوني.
وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية عبر موقعها الإلكتروني أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين عبداللهيان والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل.
وأشار عبداللهيان خلال الاتصال إلى الأوضاع الجارية حاليا في قطاع غزة مجددا التحذير من إمكانية اتساع رقعة الحرب في المنطقة إذا ما لم تتوقف الحرب هناك.
وأكد ضرورة الوقف "الفوري" لجرائم قوات الإحتلال الإسرائيلي وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.
من جانبه دعا بوريل إلى ضرورة إنهاء "التوترات" في قطاع غزة والضفة الغربية بأسرع وقت ممكن لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى أن يلزم إسرائيل باحترام القانون الدولي.
وأشار بوريل إلى الدور الإيراني للمساعدة في خفض التوترات بالمنطقة قائلا "نعتقد أن حل القضية الفلسطينية يتمثل في التركيز على المسار الدبلوماسي وان استمرار الهجمات العسكرية يؤدي إلى تفاقم الأزمة".
وحول التعاون بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية فقد أعرب المسؤول الأوروبي عن أمله باستمرار التعاون "البناء" بين الجانبين.
وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي قد دعا الخميس الماضي في مقابلة مع صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية القوى الدولية إلى استئناف مفاوضاتها مع إيران بشأن برنامجها النووي. (النهاية) م و / ر ج