A+ A-

أمين (التعاون الخليجي): تنظيم (كوب 28) في الإمارات انعكاس لمكانتها العالمية ودورها الريادي

الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي يزور جناح الكويت ضمن مؤتمر القمة العالمية للعمل المناخي (كوب 28)
الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي يزور جناح الكويت ضمن مؤتمر القمة العالمية للعمل المناخي (كوب 28)
دبي - 1 - 12 (كونا) -- قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن تنظيم مؤتمر القمة العالمية للعمل المناخي (كوب 28) في دولة الإمارات هو انعكاس لمكانتها العالمية ودورها الريادي تجاه إيجاد الحلول للتحديات المناخية وعرض العديد من المبادرات التي تعمل من أجل الحفاظ المناخ.
جاء ذلك في بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركة البديوي في انطلاق أعمال (القمة العالمية للعمل المناخي) اليوم الجمعة ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في مدينة إكسبو دبي بحضور رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والعديد من رؤساء الدول والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.
وذكر البديوي أن دول مجلس التعاون الخليجي ومن خلال استضافة الإمارات لهذا المؤتمر تؤكد عزمها على مواصلة جهودها مع دول العالم لمواجهة تداعيات تغير المناخ ووضع الاستراتيجيات اللازمة للدفع بالعمل المناخي وتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر حول هذه القضايا المناخية.
وأشار إلى أن دول المجلس تتواءم مع مخرجات مبادئ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي واتفاق باريس والظروف والأولويات الإقليمية والوطنية.
وأكد البديوي أن مشاركة الأمانة العامة لمجلس التعاون بجناح في مؤتمر (كوب 28) تهدف إلى جانب أجنحة دول المجلس إلى إبراز خطط وجهود الدول الخليجية لتحقيق الحياد من الكربون ومواقفها من قضايا تغير المناخ.
يذكر أن فعاليات (كوب 28) تستمر حتى ال12 من ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 70 ألف شخص من 198 دولة. (النهاية) س خ م / م ع ع