A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الخميس الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح يصرح بأن الحالة الصحية لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مستقرة ولله الحمد والمنة.

نيويورك - مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم دعيج الصباح تؤكد أن الكويت تولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة وإشراكها في خطط التنمية وصنع القرار.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور سعد البراك يعلن أن الكويت ستقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 135 ألف برميل يوميا اعتبارا من 1 يناير 2024 حتى نهاية مارس 2024.

فيينا - عدد من دول "أوبك بلس" يعلنون خفضا طوعيا إنتاج النفط مقداره 2ر2 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام المقبل 2024 للحفاظ على استقرار السوق.

دبي - رئيس مؤتمر (كوب 28) سلطان الجابر يدعو لاستجابة عالمية تركز على الهدف الأساسي للمؤتمر الذي انطلق اليوم والمتمثل في "الحفاظ على إمكانية تفادى تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 5ر1 درجة مئوية".

القاهرة - الهلال الأحمر المصري يعلن دخول سبع شاحنات وقود إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري في اليوم السابع للهدنة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تعلن تعرض القوات الأمريكية في منطقة الشرق الاوسط لهجوم مسلح جديد أول من أمس الثلاثاء لكنها لم تكشف عن المكان الذي وقع فيه الهجوم. (النهاية) ه س ص