A+ A-

إعلامية كويتية: مشاركتنا باجتماع (ناتو) فرصة لإيصال الصوت الإعلامي الكويتي للعالم

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية رابعة مكي جمعة
عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية رابعة مكي جمعة

من نواب خان

بروكسل - 30 - 11 (كونا) -- أشادت عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية رابعة مكي جمعة بأهمية مشاركة الجمعية في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة بروكسل مؤكدة أن الاجتماع كان "تجربة مميزة الهدف منها إيصال الصوت الإعلامي والصحفي الكويتي للعالم".
وقالت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن مشاركتها ممثلة عن الجمعية في اجتماع حلف الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل تعد "تجربة جيدة ومهمة" جرى خلالها التفاعل مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية حول مختلف القضايا الملحة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأضافت مكي جمعة أن "المؤتمر عقد وسط ظروف صعبة يعيشها العالم لاسيما في منطقة الشرق الأوسط والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا والاعتداء الهمجي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وما تسبب به في سقوط آلاف الشهداء من الأطفال والنساء".
وأوضحت أن المؤتمر كان فرصة لطرح الأسئلة على وزراء خارجية الحلف والتعرف إلى مواقف الدول من اتفاق "الهدنة الإنسانية" بين الكيان الإسرائيلي المحتل وحركة (حماس) في قطاع غزة وكذلك ضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.
وقالت "لكن الاجتماع ركز فقط على الحرب الدائرة بين أوكرانيا وروسيا وسبل تقديم الدعم اللوجستي والمالي لأوكرانيا" وعلاقة الحلف مع الصين إلى جانب التوتر القائم بين كوسوفو والصرب وانتشار قوات الحلف في كوسوفو وكذلك مطالبة تركيا بقبول انضمام السويد للحلف.
وأكدت أن "هناك اهتماما أوروبيا بوجود ممثلين عن الصحافة الكويتية في المؤتمر" الذي يعد خطوة تحضيرية لقمة مرتقبة ستعقد بواشنطن العام المقبل مشيرة إلى دور الصحافة الكويتية في تسليط الضوء على القضايا العربية العادلة للرأي العام باستخدام نهج وتكنولوجيا مبتكرة للوصول إلى جمهور أوسع.
وقالت "إن حلف الناتو تجمع يضم دولا مهمة وفاعلة بالعالم وفي مقدمتها الولايات المتحدة.. ولدولة الكويت تعاون استراتيجي مع الحلف سواء على المستوى الثنائي بين أعضاء الحلف أو بشكل جماعي ضمن مبادرة اسطنبول للتعاون المنبثقة من قمة حلف الناتو التي عقدت أخيرا في واشنطن".(النهاية) ن خ