A+ A-

الاحتلال الاسرائيلي يفرج عن الدفعة الخامسة من الاسرى الفلسطينيين ضمن اتفاق التهدئة

رام الله - 28 - 11 (كونا) -- افرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء عن الدفعة الخامسة من الاسرى الفلسطينيين من النساء والقاصرين في اطار اتفاق التهدئة الذي تم التوصل اليه بين المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان صحفي ان الاسرى الذين افرج عنهم هم 15 اسيرة و15 طفلا قاصرا من الضفة الغربية بما فيها مدينة (القدس) المحتلة.
وأقلت حافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر أسرى الضفة الغربية من معتقل (عوفر) الى مدينة (رام الله) حيث أقام الفلسطينيون حفل استقبال جماهيريا.
وافرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن اسرى (القدس) من مركز (المسكوبية) وسط تقيدات واقتحامات لمنازل ذويهم لمنعهم من تنظيم استقبال شعبي لابنائهم.
يذكر ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي افرجت في الايام الاربعة الماضي عن 150 اسيرا واسيرة فلسطينية في وقت تحدث الاسرى والاسيرات المحررون عن رفع الاحتلال لوتيرة تنكيله بالاسرى بعد السابع من اكتوبر وقالوا ان جيش الاحتلال يهاجم الاسرى ويعتدي عليهم بالضرب المبرح وسحب الملابس الشتوية والمياه الساخة ويمنعهم من الخروج الى (الفورة).
يشار الى ان ستة اسرى فلسطينيين استشهدوا في سجون الاحتلال بعد السابع من اكتوبر وهو ما اعتبره الفلسطينيون اغتيالا ممنهجا بحق الاسرى. (النهاية) ن ق / ر ج