أهم الاخبار
A+ A-

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن 33 أسيرا من النساء والقاصرين ضمن اتفاق الهدنة

رام الله - 28 -11 (كونا) -- افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين من النساء والقاصرين ضمن اتفاق الهدنة في قطاع غزة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان سلطات الاحتلال افرجت مساء أمس الاثنين عن 30 طفلا وثلاث اسيرات هن ياسمين شعبان وعطاف جرادات من محافظة (جنين) ونفوذ حماد وهي الاسيرة الاصغر سنا من (القدس) اذ اعتقلها جيش الاحتلال الاسرائيلي عام 2021 وحكم عليها بالسجن 12 عاما. وخرج الاسرى المحررون على متن حافلة تابعة للصليب الاحمر من سجن (عوفر) المقام على اراضي غرب (رام الله) ووصلوا الى مدينة رام الله حيث جرى استقبالهم فيما أفرج عن أسرى القدس من معتقل (المسكوبية). وقال نادي الاسير ان اربع اسيرات من (القدس) والاراضي المحتلة عام 1948 اعتقلن قبل السابع من اكتوبر الماضي ما زلن في الاسر اضافة الى اسيرات جرى اعتقالهن بعد عملية طوفان الاقصى.
وناشد النادي الوسطاء التدخل من اجل الافراج عن ما تبقى من الاسيرات في سجون الاحتلال. يذكر انه تم تحرير 150 اسيرا واسيرة من الفلسطينيين خلال ايام الهدنة الاربعة التي تم التوصل اليها بوساطة قطرية مصرية وامريكية. (النهاية) ن ق / ط م ا