A+ A-

المؤتمر الافتراضي العالمي الرابع في الكويت يوصي بإنشاء قاعدة بيانات للابتكار والاختراعات

الكويت - 16 - 11 (كونا) -- أوصى المؤتمر الافتراضي العالمي الرابع لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال لعام 2023 الذي اختتمت أعماله أمس الأربعاء بإنشاء قاعدة بيانات للابتكار والاختراعات على المستوى المحلي والخليجي والإقليمي. وقالت رئيسة المؤتمر والمؤسس لشركة ايكوسيستم للاستشارات الإدارية الدكتورة هنادي المباركي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن المؤتمر أوصى أيضا بدعم نقل التكنولوجيا من المؤسسات البحثية والجامعات إلى القطاع الخاص وتعزيز دور الإعلام في دعم الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي.
وأضافت المباركي أن من التوصيات كذلك تحفيز الاستثمار في الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وتمكين استخدام تقنياته وأدواته بجميع مجالات الابتكار ونشر ثقافة استخدام تلك الأدوات في ريادة الأعمال داخل المؤسسات التعليمية الاكاديمية والقطاعين الحكومي والخاص.
وأوضحت أن المؤتمر أوصى بتمكين التنويع الاقتصادي عبر البرامج العالمية الحديثة من خلال تعزيز الاقتصاد المعرفي القائم على رأس المال البشري وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأشارت إلى أهمية تمكين المنتجات والخدمات المحلية عبر تشجيع رواد الأعمال والشركات الناشئة في البقاء في السوق المحلي ودعم المنتجات والخدمات المحلية نسبة إلى المنافسة العالمية.
يذكر أن المؤتمر انطلق يوم 13 نوفمبر الحالي تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية عبدالرحمن المطيري وحضره عدد من الشيوخ والوزراء والدبلوماسيين بمشاركة 222 من الخبراء والمخترعين والمبتكرين ورواد الاعمال والاعلاميين من 50 دولة. (النهاية) ع ي س / أ م ح