A+ A-

قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان

بيروت - 15 - 11 (كونا) -- شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء قصفا مدفعيا عنيفا على عدد كبير من المناطق الحدودية في جنوب لبنان بعد أن استهدفت "المقاومة الإسلامية" مواقع عسكرية للاحتلال.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان أن جيش الاحتلال قصف ‏أطراف بلدات شيحين والجبين والناقورة وعلما الشعب وطير حرفا والبستان ويارين وميس الجبل وقرية سردا وعديسة وبلاط ومروحين والخريبة.
كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بلدات وادي قطمون وأطراف برك الملوك وسهل مرجعيون وحولا ورب ثلاثين ومركبا.
وانفجر صاروخ اعتراضي من منظومة القبة الحديدية الاسرائيلية في أجواء سهل مرجعيون كما حلقت مروحية تابعة لجيش الاحتلال في أجواء القطاع الغربي تحديدا فوق منطقة اللبونة - الناقورة التي تعرضت لقصف مدفعي أيضا.
يأتي القصف الإسرائيلي عقب استهداف عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان موقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة.
كما أعلنت عن استهداف موقع "حدب يارون" وآلية لجيش الاحتلال في مثلث "الطيحات" بالصواريخ الموجهة وقصف ثكنة "برانيت" بالصواريخ الموجهة.
وقالت "المقاومة " ان عناصرها استهدفوا "تجمعا لقوة مشاة" في جيش الاحتلال الاسرائيلي غرب وجنوب "بركة ريشا" الحدودية بالصواريخ الموجهة وحققوا فيهم إصابات مباشرة.
وتشهد الحدود الجنوبية للبنان مواجهات عسكرية بين "المقاومة الاسلامية في لبنان" وجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عملية (طوفان الأقصى في غزة في السابع من اكتوبر الماضي وأخذت حدتها تتصاعد في الفترة الاخيرة لتبلغ مناطق بعيدة عن جانبي الحدود. (النهاية) أ ي ب / ه س ص