A+ A-

(جوجل كلاود) تفتتح منطقتها السحابية الجديدة في الدمام

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود يلقي كلمة بالافتتاح
الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود يلقي كلمة بالافتتاح
الرياض - 15 - 11 (كونا) -- افتتحت شركة (جوجل كلاود) اليوم الاربعاء منطقتها السحابية الجديدة في الدمام لتقدم خدماتها لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة في كلمة بحفل الافتتاح إن "استثمار (جوجل كلاود) بالمنطقة الجديدة يمثل خطوة مهمة في مسيرة تحقيق أهداف وطموحات المملكة لأن تصبح مركزا إقليميا رائدا لتقنيات الحوسبة المتقدمة".
وأضاف أن "هذا الاستثمار سيسهم في دعم مبادرات الأعمال الرقمية الواعدة وتسريع عجلة الابتكار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي ونماذج الأعمال المختلفة في القطاعين العام والخاص بالمملكة".
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (جوجل كلاود) توماس كوريان في كلمة مماثلة "نشهد حاليا أحد أهم التحولات التكنولوجية في تاريخنا المعاصر إذ يدعم الذكاء الاصطناعي جهود المؤسسات لتطوير أفضل الحلول للتحديات المختلفة التي تواجهها وتحسين قدرتها على التواصل والتفاعل مع العملاء إلى جانب تعزيز مستويات الكفاءة والإنتاجية".
وأضاف "ستساعد منطقتنا السحابية الجديدة في المملكة العربية السعودية مؤسسات القطاعين العام والخاص على تحقيق أقصى فائدة من بياناتها والاستفادة من قدرات حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي وخلق ثقافة ابتكار مدعومة ببنية تحتية حديثة ومستدامة تمتاز بأعلى مستويات من الأمان".
من جهته قال مدير (جوجل كلاود) في المملكة بدر الماضي في كلمته "نتطلع لدعم جهود التحول والتمكين الرقمي لمختلف الأعمال التجارية والأفراد في المملكة وسنسهم من خلال إتاحة إمكانية الوصول إلى التقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي للسوق السعودي في إرساء الركائز الصحيحة للتحول الرقمي باستخدام أحدث التقنيات الرقمية التي تساعد في تحسين العمليات التجارية والارتقاء بتجارب العملاء.
وتعد المنطقة السحابية الجديدة في الدمام جزءا من شبكة (جوجل كلاود) العالمية المكونة من 39 منطقة سحابية و118 منطقة تقدم الخدمات السحابية إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.
وستستفيد المؤسسات في المنطقة من الضوابط الرئيسية التي تسمح لها بالحفاظ على أعلى مستويات الأمان وتوافر الأماكن المحلية لتخزين البيانات والالتزام بمعايير الامتثال بما في ذلك المتطلبات المحددة لتخزين البيانات. (النهاية) خ ن ش / م خ