A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفي نقص أو عدم وصول المساعدات الكويتية الى قطاع غزة وتؤكد ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية وتحري الدقة فيما يتم نشره أو تداوله.

الكويت - وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع يعلن إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في التخصصات الطبية (طب بشري وطب الأسنان ودكتور صيدلة والصيدلة) مؤقتا في كل من مصر والأردن.

بيروت - شخصان يقتلان وآخرون يصابون إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي لجيش الاحتلال الاسرائيلي على منزل في بلدة (عيناتا) جنوبي لبنان.

القاهرة - قناة (القاهرة الاخبارية) تعلن استشهاد أحد أفراد أطقم عملها وجرح آخر بإصابات شديدة في قطاع غزة أثناء تغطية الأحداث الدامية.

لندن - رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يقيل وزيرة الداخلية سويل بريفمان على خلفية تعليقات لها ذكرت فيها أن الشرطة التي كانت تشرف على المظاهرات المؤيدة لفلسطين "متحيزة" مع المتظاهرين.

لندن - بريطانيا تعلن تعيين رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية في حكومة ريشي سوناك ومكتب رئاسة الوزراء يشير الى تعيين وزير الخارجية جيمس كليفرلي وزيرا للداخلية.

بروكسل - مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي يقر قواعد جديدة ستسمح للأشخاص الذين يخططون للسفر إلى منطقة (شنغن) بتقديم طلب الحصول على تأشيرة عبر الإنترنت. (النهاية) ر ج