A+ A-

أمين عام الجامعة العربية يدين "بأشد العبارات" استهداف المستشفيات في غزة

القاهرة - 13 - 11 (كونا) -— دان أمين عام الجامعة العربية أحمد أبوالغيط "بأشد العبارات" اليوم الاثنين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة وخاصة مستشفى (الشفاء) الذي يعد المركز الصحي الرئيسي في القطاع.
وشدد أبوالغيط في بيان أن "هذا العمل مجرد من الضمير الإنساني ومجرم في كل الشرائع فضلا عن انتهاكه الصارخ للقانون الدولي الإنساني".
وقال "إن هذه الهجمات الوحشية على مستشفيات تأوي المرضى والجرحى لابد أن تتوقف فورا" محملا المسؤولية لأطراف دولية ما زالت تعطي الكيان الاسرائيلي المحتل الضوء الأخضر لمواصلة الحرب خارج القانون وبأساليب لا يقبل بها أي ضمير إنساني.
ومن جانب آخر استقبل أبوالغيط رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة باتريك غوشات والمنشأة بقرار أممي في عام 1948 لمراقبة اتفاقيات الهدنة بين الكيان الإسرائيلي المحتل وأربع دول عربية.
واستمع ابوالغيط خلال اللقاء لتقييم قدمه المسؤول الأممي للموقف الأمني والميداني على الجبهات المختلفة.
وأكد أبو الغيط في هذا الإطار أن استمرار الحرب في غزة وعدم إقرار وقف فوري لإطلاق النار هو ما يرفع احتمالات التدهور الأمني وانتقال الصراع إلى جبهات أخرى وأن على الساعين إلى احتواء الصراع العمل على نحو فوري على تحقيق وقف مستدام لإطلاق النار.
ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم ال38 على التوالي ما أدى إلى استشهاد ما يزيد على 11 ألف فلسطيني وإصابة حوالي 28 ألفا آخرين فضلا عن تدمير البنية التحتية للقطاع وإجبار سكانه على التهجير القسري الى جنوب القطاع. (النهاية) م ف م / ا س م / م م ج