A+ A-

مركز الاتصال الوطني البحريني يؤكد عودة سفير البحرين لدى الاحتلال الإسرائيلي ومغادرة سفير الاحتلال المنامة

المنامة - 2 - 11 (كونا) -- أكد مركز الاتصال الوطني البحريني اليوم الخميس ما ورد في بيان مجلس النواب البحريني بأن سفير مملكة البحرين لدى الاحتلال الاسرائيلي قد عاد إلى المملكة منذ فترة وأن سفير الاحتلال لدى البحرين قد غادر أيضا منذ فترة.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن المركز أشار أيضا إلى أن "الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب قد توقف منذ عدة أسابيع".
وأكد المركز على نهج مملكة البحرين الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة والذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وصولا لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح المركز أن أولوية الجهود في هذه المرحلة يجب أن تتركز على حماية أرواح المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي والعمل على تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع.
واكد ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع. (النهاية) خ ن ع / ه س ص