A+ A-

البحرين والأردن يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون القضائي

المنامة - 1 - 11 (كونا) -- وقعت البحرين والأردن اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في الشأن القضائي تهدف إلى دعم فعالية إنفاذ القانون والملاحقة القضائية الفعالة في الجرائم المنظمة عبر الوطنية.
وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) انه وقع الاتفاقية عن الجانب البحريني النائب العام الدكتور علي البوعينين وعن الجانب الاردني رئيس النيابة العامة القاضي يوسف نجيب ذيابات.
وتهدف الاتفاقية ايضا إلى تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية ذات الأولوية المشتركة عبر تقديم المساعدات القضائية والاستشارات الفنية وتبادل المعلومات والخبرات فضلا عن إنشاء آليات للتواصل الفعال والمنتظم بين الطرفين.
واضافت أن البوعينين أكد خلال اللقاء على توافق الرؤى والجهود القضائية في مجال التعاون القضائي بين البلدين على المستويات كافة.
وأوضح ان هذا التوافق يهدف الى تعزيز متطلبات العدالة الجنائية وإنفاذ أحكامها وفق معايير دولية تراعي الإطار المؤسسي والتشريعي وتحقق التكامل بين الشبكات الوطنية والإقليمية الفاعلة في مجال مكافحة الجريمة.
من جانبه قال القاضي ذيابات ان توقيع مذكرة التفاهم والتعاون المشترك تهدف الى الارتقاء بالتعاون القضائي المشترك لآفاق من شأنهاإرساء حكم القانون وإعمالا مجديا لأحكامه. (النهاية) خ ن ع / ه س ص