A+ A-

استشهاد فتى ومسن فلسطينيين يرفع حصيلة شهداء الضفة إلى 124 منذ 7 أكتوبر

رام الله - 31 - 10 (كونا) -- استشهد فلسطينيان أحدهما فتى والآخر مسن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء في مدينتي (طوباس) و(نابلس) لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من اكتوبر الجاري الى 124 شخصا.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ان الفتى محمد خراز (14 عاما) استشهد متأثرا بجروح حرجة بعد اصابته برصاص الاحتلال الحي في قرية (زواتا) غرب (نابلس) أمس الاثنين. واضافت ان المسن روحي طوافطة (70 عاما) استشهد جراء اصابته برصاص الاحتلال في الوجه خلال اقتحام (طوباس). ومن جانبها ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان ان تسع اصابات برصاص الاحتلال في مواجهات مع قوات الاحتلال في (طوباس) سجلت اليوم. وعلى صعيد متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 60 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم سيدة ونائب نيابي.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان حصيلة الاعتقالات منذ السابع من اكتوبر بلغت اكثر من 1740 حالة اعتقال. وهدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) صالح العاروري الكائن في قرية (عارورة) شمال غرب (رام الله) بعد ان زرعته بالمتفجرات. وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت المنزل المهجور وقامت بتفجيره. وقالت حركة (الجهاد الاسلامي) ان تفجير منزل العاروري "جزء من ثمن التحرر الذي يدفعه شعبنا في مواجهة آلة القتل والهمجية الصهيونية". وأضافت في بيان أن "إقدام الاحتلال على تفجير منزل العاروري في الضفة المحتلة هو تعبير عن مدى التخبط الذي يعيشه الاحتلال الحاقد وعجزه وإفلاس أهدافه". (النهاية) ن ق / ط م ا