A+ A-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم

غزة - 26 - 10 (كونا) -- دانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الخميس الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم بقطاع غزة.
جاء ذلك تعقيبا علي استشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين خلال ال24 ساعة الماضية واستشهاد ثلاثة من عائلة مراسل قناة (الجزيرة) الفضائية وائل الدحدوح.
وقالت النقابة في بيان صحفي انه "لم يتوقف استهداف أسر الصحفيين عند عائلة الزميل وائل الدحدوح بل إن جرائم الاحتلال طالت العشرات من الصحفيين وأسرهم".
وأوضح البيان أن "نقابة الصحفيين الفلسطينية رصدت تدمير الاحتلال نحو 20 منزلا يقطنها صحفيون وعائلاتهم مما أدى إلى استشهاد العشرات مع عائلاتهم وأصيب البعض الآخر بإصابات دامية".
وأفاد بأن عدد الصحفيين الذين استشهدوا بغزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 22 شخصا بعد استشهاد ثلاثة صحفيين خلال 24 ساعة الماضية وهم سائد الحلبي من قناة (الأقصى) الفضائية إثر استهداف منزله في (جباليا) شمال قطاع غزة إضافة إلى زميله في القناة الصحفي أحمد أبو مهادى وفي وقت سابق استشهدت الصحفية المستقلة سلمى مخيمر وطفلها في قصف على مدينة (رفح) جنوب القطاع. وأعربت النقابة عن تضامنها مع جميع الصحفيين وعائلاتهم مطالبة بضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم بحقهم وحق عائلاتهم وتقديمهم للعدالة كمجرمي حرب وعدم إفلات مرتكبي جميع هذه الجرائم ومئات أخرى من جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين من العقاب. (النهاية) واب / ط م ا