A+ A-

رئيس الوزراء البريطاني يحذر من مخاطر سوء استخدام الذكاء الاصطناعي على الأمن العالمي

لندن - 26 - 10 (كونا) -- حذر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الخميس من خطورة سوء استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تؤدي حتى إلى تصنيع أسلحة كيمياوية وبيولوجية تهدد الأمن العالمي.
وقال سوناك في تصريح صحفي إنه "في أسوأ السيناريوهات يمكن فقد السيطرة على الذكاء الاصطناعي كلية بما في ذلك إمكانية وقف تشغيله".
وأشار إلى تقرير مجموعة من الخبراء البريطانيين حول مخاطر الذكاء الاصطناعي بما في ذلك المتعلقة بالهجمات السيبرانية وتزايد عمليات التزوير وسرقة البيانات والعملات الرقمية وانتحال الصفة بالصورة والصوت.
ومع ذلك أكد سوناك أن للذكاء الاصطناعي فوائد جمة ويتم حاليا الاستفادة منها لا سيما في مجال خلق مناصب العمل المتخصصة ومساعدة الشركات وأرباب العمل في تسريع وتيرة تنفيذ الأعمال والمشاريع.
ورأى سوناك ان أفضل وسيلة لتلافي سلبيات هذه التكنولوجيا سواء على المستوى القريب او البعيد تكمن في زيادة التوعية العالمية وتهيئة المجتمعات للتغيرات الحاصلة والمتوقعة مستقبلا.
يذكر ان بريطانيا ستحتضن يومي الاول والثاني من نوفمبر المقبل مؤتمرا دوليا حول الذكاء الاصطناعي لمناقشة النقاط التي تطرق إليها رئيس الوزراء البريطاني في تصريحاته اليوم. (النهاية) م ر ن / ن س ع