A+ A-

(ملست آسيا) يطلق مسابقة التطبيقات الصناعية الـ17 بالتعاون مع (التربية)

المشاركون في الاجتماع
المشاركون في الاجتماع

الكويت - 25 - 10 (كونا) -- أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) عن اطلاق مسابقة التطبيقات الصناعية للدورة الـ17 للعام الدراسي 2023/2024 بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية.
وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان الدورة التي تقام بعنوان (تكنولوجيا الزراعة الحديثة) يشارك بها 90 طالبا من مدارس المرحلتين المتوسطة والابتدائية بعد تصفيات في المدارس المشاركة لعدد 210 طلاب لافتا الى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين 13 نوفمبر المقبل.
وأوضح أن عدد المشاركين في المسابقة 60 طالبا من المرحلة المتوسطة و30 من المرحلة الابتدائية بنين بكافة المناطق التعليمية مضيفا ان المكتب يسعى الى الخروج بشباب مبدعين ومبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف القدرات الموهوبة.
ولفت الى ان المسابقة تهدف الى تنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات ودعم الأنشطة التطبيقية في المدارس إضافة إلى ترسيخ ثقافة التصنيع المحلي وتعزيز الثقة بالنفس وترسيخ العمل الجماعي.
وذكر الأحمد أن المكتب نظم اجتماعا للمعلمين للتعريف بنظام المسابقة ومنهاجياتها ومراحلها ونظمها وآليات تحكيمها مثمنا تعاون (التربية) ومشاركتها الواسعة بفعاليات ومسابقات (ملست) وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية وتحقيق أهدافها المساهمة في بناء قدرات الطلاب.(النهاية) م ر ف / ن و ف