A+ A-

(ملست آسيا): مشاركة متميزة لوفد الكويت في معسكر تأهيل الشباب بالصين

رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) عدنان المير والمدير الإقليمي داوود الاحمد والمعلم خالد القطان والطالب عبد الرحمن ابو مرزوق
رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) عدنان المير والمدير الإقليمي داوود الاحمد والمعلم خالد القطان والطالب عبد الرحمن ابو مرزوق
الكويت – 18 – 10 (كونا) -– أكد رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) عدنان المير أن المشاركة المتميزة للوفد الكويتي في معسكر تأهيل الشباب وورشة عمل المعلمين السابع بجمهورية الصين الشعبية تعكس حرص المكتب على المساهمة في بناء قدرات طلاب وشباب الكويت التأهيلية.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المكتب اليوم الأربعاء عقب استقبال هيئة المكتب للوفد الكويتي لدى عودته بعد المشاركة في المعسكر الذي أقيم خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري.
وقال المير إن المشاركة الكويتية حققت مقاصدها من خلال تنوع وتعدد المشاريع والبرامج المشمولة في المعسكر ما ترتب عليه تألق الوفد بتواجده في جميع عناصر ومحاور المعسكر العلمية والثقافية والتطبيقية.
وأضاف أن المعسكر ضم ورشة للشباب وأخرى للمعلمين شارك بهما الوفد الكويتي للاستفادة من البرنامج الذي امتزج بين التكنولوجيا والثقافة وزيارة المتاحف والمراكز العلمية وفق تسلسل زمني معد لهم بعناية.
وذكر أن المعسكر يعد تظاهرة سنوية ورحلة علمية في مجالات استكشاف الطبيعة ومجالات تطويع التكنولوجيا لخدمة الأرض ومعرفة أسرار النجوم والكواكب ما دفع المكتب للحرص على تواجد وفد كويتي للمشاركة وفقا لشروط المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).
وأوضح أن المعسكر تم تنظيمه في إطار التعاون المشترك بين (الألكسو) والجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا وعقد خلاله المركز الصيني للعلوم من أجل الأطفال والشباب التابع للجمعية الدورة السابعة لمعسكر تأهيل الشباب وورشة عمل المعلمين التابعة لمبادرة الحزام والطريق.(النهاية) م ر ف / خ د ع