A+ A-

(هواوي) تؤكد ضرورة بناء نظام بيئي مزدهر للذكاء الاصطناعي

شنغهاي (الصين) - 22 - 9 (كونا) -- أكد نائب الرئيس الأول لشركة (هواوي) ورئيس استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق بينغ سونغ اليوم الجمعة ضرورة بناء نظام بيئي مزدهر للذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك في كلمة سونغ خلال اليوم الثالث والأخير من فعاليات مؤتمر (هواوي كونكت 2023) الذي استضافته مدينة (شنغهاي) الصينية بمشاركة عدد من قادة الأعمال وخبراء التكنولوجيا والمطورين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف فرص جديدة لمستقبل ذكي.
وقال إن الذكاء الاصطناعي يؤدي إلى تغيير الطريقة التي يعمل ويعيش بها الناس من خلال تمكين تطبيقات جديدة مثل (الكود التلقائي).
وأضاف ان الذكاء الاصطناعي يعمل على توليد البيانات والدبلجة وإنشاء الفيديو مع تسهيل التخطيط الإبداعي وإنشاء القصص بشكل أكثر كفاءة.
وذكر أنه من المتوقع أن يتجاوز الحجم الإجمالي لسوق الذكاء الاصطناعي العالمي 8ر2 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030.
وقال إن "كل دولة ومؤسسة تستحق الوصول إلى القوة الحاسوبية لمزيد من التطور وسنعمل جنبا إلى جنب مع جميع شركاء البرامج الأساسية والتطبيقات ومقدمي خدمات الاستشارات لتحقيق النمو في الإنتاجية".
وأكد أن (هواوي) تلتزم باستراتيجية الأجهزة المفتوحة والبرمجيات مفتوحة المصدر وتمكين الشركاء وتنمية المواهب وستواصل تعاونها المفتوح مع جميع شركاء النظام البيئي.
وشدد على أن "الموهبة هي أساس النظام البيئي للذكاء الاصطناعي" مبينا أن (هواوي) طورت نظاما للتدريب يستهدف معلمي وطلاب الجامعات والمطورين والباحثين العلميين.
وأشار إلى سعي الشركة لدفع الابتكار التكنولوجي باستمرار في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة داعيا إلى "العمل معا لتعزيز نظام بيئي مزدهر للذكاء الاصطناعي وتوفير خيار آخر للعالم". (النهاية) م ج ز / م ع ع