A+ A-

(ملست آسيا) يطلق موسمه التدريبي للعام الدراسي بدورة الروبوت التعليمي لموجهي الحاسوب

تدريب عالي المستوى
تدريب عالي المستوى
الكويت – 21 – 9 (كونا) -- أطلق المكتب الإقليمي لقارة آسيا للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) موسمه التدريبي البرامجي للعام الدراسي لطلبة مدارس وزارة التربية والتعليم الخاص والجامعات والمعاهد التطبيقية بدولة الكويت بدورة (الحقيبة التدريبية - الروبوت التعليمي).
وقال الرئيس الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) عدنان المير في بيان صحفي اليوم الخميس إن الموسم البرامجي للعام الدراسي الحالي متعدد المحاور العلمية والتطبيقية المخصصة للشباب والطلبة الكويتيين استكمالا لمسيرة المكتب بدولة الكويت.
وأكد المير أن (الحقيبة التدريبية - دورة الروبوت التعليمي) هي باكورة المشاريع العلمية للمكتب الذي نظمها بالتعاون مع توجيه الحاسوب شارك بها 22 موجها وموجهة للحاسوب بوزارة التربية وصممت هذه الحقيبة التعليمية لشرح مكونات وطرق تركيب وبرمجة (روبوت LEGO EV3). وأوضح أن الحقيبة التدريبية دورة لمعرفة تركيب وبرمجة (روبوت LEGO EV3) وكيفية المشاركة به في المسابقات الوطنية والعالمية وهدفت لجعل المتدرب قادرا على تصميم وبرمجة روبوت يتحرك ذاتيا وتطبيقه في عدة مجالات وعدة مسابقات.
وأشاد بالتعاون التدريبي والبرامجي بين مكتب (ملست آسيا) ووزارة التربية لافتا إلى أن المكتب وضع ضمن محتواه التطبيقي للعام الدراسي الحالي العديد من المسابقات والفعاليات المخصصة للشباب والطلاب الكويتيين. وأوضح المير أن "اعتناء الخبراء بإنتاج روبوتات تعليمية جعل الكثير من الطلبة والمعلمين يتوقون لتعلمها إذ صارت أداة عملية لتطبيق المبادئ الرياضية والفيزيائية والهندسية والتكنولوجية. من جانبها قالت الموجهة العامة للحاسوب منى سالم إن دليل الدورة جاء ثريا في محتواه لشموله على العديد من البرامج والتطبيقات والحصص التعليمية والتنفيذية.
وأضافت سالم أن الدورة تضمنت خمس حصص تدريبية تعليمية وعرض فيديو لروبوت EV3 وإمكانياته ومدخلا إلى علم الروبوت التعليمي والتعريف بالعناصر الإلكترونية المستعملة في الروبوت والعديد من النقاط ذات الصلة. (النهاية) م ر ف / ت م