A+ A-

(غرفة التجارة) تبحث مع السفيرة الفرنسية ترتيبات اجتماع لجنة الصداقة المشتركة

رئيس غرفة التجارة والصناعة مستقبلا السفيرة الفرنسية لدى البلاد
رئيس غرفة التجارة والصناعة مستقبلا السفيرة الفرنسية لدى البلاد
الكويت - 19 - 9 (كونا) -- بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر مع سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشر ترتيبات اجتماع لجنة الصداقة الكويتية الفرنسية الأول في العاصمة الفرنسية (باريس) في 28 من سبتمبر الجاري.
وقال رئيس الغرفة ورئيس الجانب الكويتي في اللجنة محمد الصقر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان هذه الزيارة تأتي في ظل الترتيبات التي تقوم بها لجنة الصداقة بالتعاون مع السفارة الفرنسية من أجل إيجاد أفضل الحلول للتحديات في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين.
وأشاد الصقر بالدور الكبير الذي تقوم به السفارة الفرنسية لعمل الترتيبات اللازمة للوصول إلى نتائج ايجابية تخدم كلا الجانبين والتطلع إلى الإلتقاء بأعضاء الجانب الفرنسي باللجنة لبحث الفرص الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين البلدين الصديقين.
من جانبها أعربت لو فليشر عن شكرها لسرعة الإستجابة بتشكيل أعضاء اللجنة وتلبية الدعوة لإقامة الاجتماع الأول في العاصمة الفرنسية على أن يتم عقد الاجتماع الثاني في دولة الكويت خلال العام المقبل.
يذكر انه تم تأسيس هذه اللجنة بهدف تطوير وتوثيق العلاقات المشتركة ومد جسور تعاون جديدة بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية الصديقة باعتبارها حليف استراتيجي لدولة الكويت لما تمثله من ريادة دولية في ميادين السياسة والاقتصاد والثقافة والتكنولوجيا إذ تضم اللجنة في عضويتها شخصيات كويتية بارزة من مختلف الأصعدة. (النهاية) ف ه / ا ع ب