A+ A-

منتدى البحرين الدولي العاشر للحكومة الالكترونية يقام في اكتوبر المقبل

المنامة - 30 - 8 (كونا) -— اعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية اليوم الاربعاء أن منتدى البحرين الدولي العاشر للحكومة الإلكترونية سيقام في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر المقبل وسيركز على الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإعادة تشكيل الصناعات.
ونقلت وكالة الانباء البحرينية (بنا) عن الهيئة قولها في بيان إن أعمال المنتدى ستسلط الضوء بشكل أوسع على تطبيقات ومجالات استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر من أبرز التقنيات الحديثة التي باتت تسهم بشكل ملحوظ في تسريع عملية التطور التقني وزيادة فرص الابتكار والنمو في مختلف المجالات.
وسيشارك في المنتدى عدد من أبرز المتخصصين الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات فضلا عن المبادرات والمشاريع وأبرز الحلول التقنية التي سيتم طرحها خلال المنتدى وأفضل التجارب الدولية في مختلف المجالات.
وسيشهد المنتدى لهذا العام زخما متزايدا من حيث أجندة أعماله ومحاور جلساته التي ستدور حول الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل فيه اضافة الى مناقشة الجوانب الأخلاقية والتنظيمية للذكاء الاصطناعي.
وسيتم تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي وخاصة للخدمات الحكومية كما سيركز على أثر الذكاء الاصطناعي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المحاور.
وسيقام على هامش المنتدى معرض (كومكس) البحرين للتكنولوجيا 2023 والذي يقام لأول مرة بالمملكة ويعد من أبرز المعارض التقنية المقامة في المنطقة ومن المتوقع أن يضم هذا العام كبرى الشركات الدولية والإقليمية.
كما سيضم جانبا للجهات الحكومية وقسما مخصصا لقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون بجانب أقسام أخرى متنوعة تشمل الشركات ورواد الأعمال العاملين في المجال التقني فضلا عن المشاركات من قبل الأفراد. (النهاية) خ ن ع / ر ج