A+ A-

إطلاق جائزة عربية لمكافحة التدخين بمشاركة كويتية

القاهرة - 9 - 7 (كونا) -- شهدت القاهرة اليوم الأحد الإعلان عن إطلاق جائزة عربية لمكافحة التدخين بمشاركة كويتية بهدف حشد الجهود لاتخاذ إجراءات "غير مسبوقة" لمكافحة هذه الآفة مع تشجيع الإبداع والابتكار في مواجهتها.
وقالت الأمين العام لهذه الجائزة التي تحمل اسم الجائزة العربية لمكافحة التدخين (مكين) الدكتورة جميلة نصر في بيان إن إطلاق الجائزة رسميا سيكون خلال مؤتمر صحفي يعقده (الاتحاد العربي للعلوم الإنسانية والتنمية) في ال19 من يوليو الجاري.
وأوضحت نصر أن من بين الجهات المشاركة "شركاء النجاح" في منظمات إقليمية ودولية عدة منها مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان.
وأضافت أن من بين الجهات المشاركة أيضا الرابطة العربية لمكافحه التدخين والإدمان والرابطة العربية لمكافحة السرطان والجمعية العالمية لأمراض القلب والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.
وذكرت نصر أن رسالة الجائزة تتمثل في محاصرة آفة التدخين عربيا وتتمثل رؤيتها في خلق مجتمعات عربية محفزة لمكافحة آفة التدخين موضحة أنها أول جائزة يتم تدشينها على مستوى المنطقة العربية لمكافحة التدخين.
وأشارت إلى أن الجائزة تهدف إلى حشد الجهود العربية لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة لمكافحة آفة التدخين مع تشجيع الإبداع والابتكار في مواجهة هذه الآفة.
وبينت أنه سيتم خلال الجائزة الإعلان عن تدشين الحملة العربية لمكافحة التدخين وترسيخ مبدأ التعاون وتبادل الخبرات العربية لمواجهة آفة التدخين بالإضافة إلى وضع أسس ومعايير فعالة لتخطيط حملات مكافحة التدخين وتنفيذها وقياس معايير أدائها.
وعن دورية الجائزة أشارت نصر إلى أنه سيتم إطلاق جائزة بصفة دورية كل عام تمنح للمؤسسات والأفراد الذين يشاركون بأفضل أنشطة أو إنجازات تدعم الحياة الصحية ومكافحة التدخين مضيفة أن الدورة الأولى للجائزة تعتبر الإعلان الرسمي عن تدشين حملة عربية إقليمية. (النهاية) ع ف ف / م ع ع