A+ A-

سفير الكويت بألمانيا: رعاية الكويت واهتمامها بالرياضة والرياضيين أسهما بحصولنا على 21 ميدالية بدورة (برلين 2023)

السفير نجيب البد يلتقي الرياضيين المشاركين في دورة (برلين 2023)
السفير نجيب البد يلتقي الرياضيين المشاركين في دورة (برلين 2023)
من سلمان المطيري برلين - 25 - 6 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر اليوم الأحد أن الرعاية والاهتمام اللذين توليهما الكويت للرياضة والرياضيين أسهما في حصول الوفد الرياضي الكويتي على 21 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص (برلين 2023).
جاء ذلك بتصريح أدلى به السفير البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال زيارته مقر الوفد الرياضي الكويتي في اليوم الختامي من الدورة في نسختها ال16 في العاصمة الألمانية برلين.
وقال البدر إن "مشاركة الوفد الرياضي الكويتي في الحدث العالمي جسدت قيم التكامل والتسامح" مشيرا إلى أن الفريق الكويتي يمثل رمزا للتفاؤل والفخر لما قدمه من مستوى عال وفائق التميز ويهدف لمواصلة رفعة اسم البلاد بالمحافل العالمية.
وأضاف أن "الأداء المذهل والتفاني اللا محدود للاعبي الفريق يبشران بالتغلب على التحديات ويثبتان أن القدرة ليست محدودة والإرادة القوية قادرة على تحقيق الأهداف والطموحات" مستشهدا بإصرار الفريق وحماسه على تمثيل البلاد بالمحفل الرياضي العالمي قبيل بدء انطلاق الدورة العالمية.
وثمن السفير البدر الجهود المبذولة من قبل إدارة الفريق ممثلة برئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي هناء الزواوي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص رحاب بورسلي والطاقمين الفني والإداري واللاعبين مشيدا بعزم الفريق وإرادته نحو تحقيق المزيد من النجاحات تنصب لصالح المسيرة الرياضية الكويتية.
من جهته قال مدير الألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور شريف الفولي في تصريح مماثل ل(كونا) إن التطور الملحوظ للفريق الكويتي في دورة (برلين 2023) انعكس على مستوى مشاركته وذلك بحصوله على ميداليات متنوعة تحسب لرصيد الرياضة الكويتية.
وأضاف الفولي أن المشاركة الكويتية استطاعت تجاوز عقبات كثيرة بفضل الإعداد الجيد وحسن الإدارة الفنية في تهيئة اللاعبين المشاركين لافتا إلى أنها تعد من أفضل المشاركات بالدورة العالمية في برلين.
وأشار إلى أن الإدارة الجديدة ل(الأولمبياد الخاص الكويتي) أسهمت بشكل فاعل في تنشيط دور التدريبات داخل البلاد الأمر الذي أثمر عن مشاركات لافتة خارجها لا سيما مع كثرة عدد اللاعبين واختيار الأنسب لتمثيلها معربا عن أمله بتحقيق الفريق مزيدا من النجاحات والإنجازات المستقبلية.
من جانبه قال مدير الرياضة والتدريب في الأولمبياد الدولي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور عماد محي الدين ل(كونا) "إننا بالتعاون مع (الأولمبياد الخاص الكويتي) وضعنا خطة متكاملة عبر إقامة معسكرات عدة تهدف لتهيئة الفريق والمدربين لخوض المنافسة بالدورة العالمية في برلين".
وأكد محي الدين أن النتائج النهائية للفريق خير دليل على نجاح هذا التعاون الذي عزز من الدور الريادي للرياضة الكويتية لا سيما لذوي الإعاقات الذهنية.
وبلغت حصيلة (الأولمبياد الخاص الكويتي) من الدورة العالمية (برلين 2023) في اليوم الختامي 21 ميدالية متنوعة هي 7 ذهبيات و10 فضيات و4 برونزيات أحرزت في منافسات مختلفة. (النهاية) س ل م / ع س ع