A+ A-

وزير التعليم يعتمد نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي (2022-2023)

وزير التعليم الدكتور حمد العدواني
وزير التعليم الدكتور حمد العدواني

الكويت - 24 - 6 (كونا) -- اعتمد وزير التعليم الدكتور حمد العدواني نتائج الثانوية العامة (الصف ال12) بالقسمين العلمي والأدبي وفي التعليم الديني للعام الدراسي الحالي 2022-2023 إذ بلغ عدد الحاضرين لامتحانات نهاية العام 40242 طالبا وطالبة.
وتوجه العدواني في لقاء على تلفزيون دولة الكويت مساء اليوم السبت بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على نجاح الامتحانات النهائية للصف ال12 وإعلان النتائج التي تبشر بالخير.
وهنأ الوزير أبناءه الخريجين والخريجات داعيا الله لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية القادمة لافتا إلى أن مؤسسات التعليم العالي أعدت خطة لاستيعاب مخرجات الثانوية العامة.
وأضاف أنه سيتم استيعاب جميع الخريجين وفق الشروط والنسب المعلنة سواء من قبل البعثات الداخلية والخارجية أو جامعتي الكويت وعبدالله السالم أو في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأكد حرصه على تحقيق طموحات وأحلام الطلبة دون تمييز في الحصول على الشهادات العليا مبينا أنه ستكون هناك آلية مع بداية العام الدراسي القادم 2024/2023 للقبول تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدالة.
وأفاد بأنه سيتم تطبيق الاختبار الوطني الموحد للقبول لكافة خريجي التعليم العام والخاص للراغبين في التقديم للبعثات الداخلية أو الخارجية أو جامعتي الكويت وعبد الله السالم أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وذلك من خلال بوابة أو منصة إلكترونية موحدة للقبول.
وتوجه العدواني بالتهنئة إلى شركاء النجاح في العملية التعليمية أولياء الأمور على الجهد الكبير المبذول الذي له الأثر البالغ في تنشئة جيل متعلم قادر على المشاركة في وضع وطننا الغالي في مصاف الدول المتقدمة.
وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة التربية عن نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي للصف الثاني عشر في الامتحانات النهائية للعام 2023/2022 والتي بلغت 78ر80 بالمئة كما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 62ر81 بالمئة و62ر89 بالمئة نسبة النجاح في المعهد الديني.
وأشارت الوزارة إلى انخفاض عدد حالات حرمان الطلبة في امتحانات الثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي للفترة الثانية للعام الدراسي الحالي 2023/2022 إذ بلغت 334 حالة وذلك بانخفاض كبير عن حالات الحرمان في امتحانات الفترة الثانية في العام الماضي 2022/2021 والتي بلغت 462ر1 حالة حرمان بنسبة انخفاض بلغت 77 بالمئة.
وقالت الوزارة إنه للاطلاع على نتائج امتحانات الثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2023/2022 يرجى زيارة الموقع الرسمي لها (moe.edu.kw). (النهاية) ف ك / أ م ح