أهم الاخبار
A+ A-

الرئيس الأمريكي يشدد على التزام إدارته بحماية حقوق الأمريكيين بخصوص الذكاء الاصطناعي

واشنطن - 20 - 6 (كونا) -- شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء على أن إدارته ملتزمة بحماية حقوق الأمريكيين وسلامتهم من التأثيرات والمخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مؤكدا في الوقت ذاته أن الإدارة ستعمل على أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي "آمنة قبل إطلاقها".
وذكر بايدن في اجتماع حول الذكاء الاصطناعي مع قادة المجتمع المدني بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بمجموعة من الخطوات والإجراءات التي قامت بها إدارته من أجل التعامل مع التأثيرات والمخاطر والتحديات المحتملة لأنظمة الذكاء الاصطناعي على حياة الأمريكيين.
ومن بين الإجراءات التي تطرق إليها الإعلان عن استراتيجية "جديدة لتطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول حتى يتمكن الأمريكيون من التصدر وتحقيق اختراقات في هذا المجال الحرج".
وأعلن بايدن أن نائبته كامالا هاريس ستعقد الشهر المقبل لقاء مع قادة الحقوق المدنية في البلاد وجماعات حماية المستهلك والمجتمع المدني "لمواصلة مشاركة إدارتنا المستمرة بشأن الذكاء الاصطناعي".
ويمثل التعامل مع التأثيرات المختلفة للذكاء الاصطناعي حديثا عالميا في الوقت الحالي خاصة فيما يتعلق بحماية المعلومات الشخصية والخصوصية بشكل عام وضمان عدم إهمال الجانب الإنساني في التطورات التكنولوجية. (النهاية) ع س ج / ف ا س