A+ A-

الرئيس الامريكي السابق ترامب يعلن توجيه اتهامات إليه في قضية الوثائق السرية

الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب
واشنطن - 9 - 6 (كونا) -- اعلن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب توجيه سبع تهم جنائية فيدرالية اليه في التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص جاك سميث في قضية صناديق الوثائق السرية.
وقال ترامب على منصته الاجتماعية (تروث سوشيال) مساء امس الخميس "تم ابلاغ محامي بتوجيه الاتهام لي على ما يبدو بسبب قضية الصناديق الزائفة" مضيفا "تم استدعائي للمثول امام المحكمة الفيدرالية في ميامي يوم الثلاثاء المقبل".
ومن جهتها اعلنت شبكة (سي.إن.إن) الاخبارية الامريكية في تقرير مساء امس ان "التهم الموجهة لترامب تركز على التآمر وحيازة وثائق سرية وعرقلة العدالة".
وكان المدعي العام ميريك جارلاند عين في نوفمبر الماضي جاك سميث للتحقيق في احتفاظ ترامب المزعوم غير الملائم بسجلات سرية في منزله بمنتجعه الخاص (مارالاغو).
وتحقق وزارة العدل فيما اذا كان ترامب تعامل بشكل خاطئ مع وثائق سرية احتفظ بها بعد مغادرة البيت الأبيض عام 2021 وما اذا كان ترامب او آخرون سعوا لعرقلة تحقيقات الحكومة.
ويتهم ترامب حاليا بأنه اخذ معه عندما غادر البيت الابيض في مطلع 2021 صناديق كاملة من الوثائق الرسمية بما في ذلك وثائق دفاعية مصنفة سرية للغاية وعندما طلب منه المسؤولون عن الارشيف الرئاسي اعادتها لحفظها كما ينص القانون رفض ذلك في انتهاك للقوانين الفيدرالية.
وتعد هذه المرة الاولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يواجه فيها رئيس سابق اتهامات فيدرالية.(النهاية) ش ص / م خ