A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 9 - 6 (كونا) -- التاسع من يونيو ---------------

1956 - بلدية الكويت توزع 580 قسيمة على مستحقيها في منطقة الفيحاء إثر استملاك الحكومة بيوت المواطنين في داخل سور العاصمة.
1965 - التوقيع على اتفاق بين الكويت وإيران لتحديد الجرف المائي بين البلدين.
1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانونا بإنشاء محكمة لأمن الدولة.
1973 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانونا بإنشاء المحكمة الدستورية وتم العمل به في 24 أكتوبر من العام ذاته.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون بإصدار قانون الصناعة الذي سرى على كل منشأة وحرفة صناعية في الكويت.
1996 - وفاة عبدالعزيز حسين عن عمر ناهز 76 عاما وهو أول وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء في تاريخ الكويت وكان له دور بارز في تأسيس أجهزة الدولة الحديثة في مجالات الأدب والسياسة والتعليم والإعلام وتقلد مناصب وزارية متعددة كما تولى إدارة الكثير من الأنشطة الثقافية.
1997 - وزارة العدل تفتتح مركز برمجة وتصنيف الأحكام القضائية في كلية الحقوق بجامعة الكويت.
2006 - المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) تطلق اسم أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح على القاعة الرئيسية بالمبنى الجديد للمنظمة تكريما لدوره الكبير في إنجاز هذا الصرح الإسلامي الواقع في الرباط.
2022 - رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان يمنح سفير الكويت لدى الخرطوم بسام القبندي وسام النيلين من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. (النهاية)