A+ A-

(تنفيذي وزراء العدل العرب) يدعو لاتخاذ التدابير لمنع تمويل التنظيمات الإرهابية

القاهرة – 7 – 6 (كونا)— - دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الدول العربية الى اتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون استفادة التنظيمات الإرهابية من أي أموال أو منافع مادية تدفع من أجل اطلاق سراح رهائن أو مختطفين لمنعها من إدامة تمويل أنشطتها الإرهابية.
ودعا المكتب التنفيذي في قراراته الصادرة في ختام اعمال دورته (71) اليوم الاربعاء برئاسة السعودية الى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من عمليات الاختطاف وأخذ الرهائن والعمل على تأهيل فرق متخصصة للتعامل مع هذه الحالات.
وطالب المكتب التنفيذي الدول العربية الأعضاء بتشديد العقوبات في جرائم الاختطاف لغرض طلب الفدية بما يسهم في الحد من تلك الجرائم .
وقرر رفع مشروع "القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية" ومشروع "الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية" إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب اكتوبر المقبل لاعتماده.
ورفع المكتب التنفيذي مشروع قرار حول "الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية" الذي اعتمده مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب كوثيقة استرشادية إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل للنظر في اعتماده. وقرر ترتيب عقد اجتماع للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل في الدول العربية المعنية لمناقشة التصور المقدم من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية والأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب وبدراسة علاقة المركز بمجلس وزراء العدل.(النهاية) م ف م / ع ف ف