A+ A-

قوات الاحتلال الاسرائيلي تصيب 6 فلسطينيين وتعتقل 19 في الضفة الغربية

رام الله - 7 - 6 (كونا) -- أصيب ستة فلسطينيين اليوم الاربعاء برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي فيما اعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال اصابت ستة شبان وتم نقل خمسة منهم الى المستشفى في (اريحا) فيما نقل المصاب الاخر الى مستشفى في (رام الله).
وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت منازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها مضيفة ان مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص الحي.
من جهته قال (نادي الأسير) في بيان ان قوات الاحتلال اعتقلت 19 مواطنا بينهم الاسيرة السابقة الطالبة في جامعة (بير زيت) ليان كايد (25 عاما) من منزلها في (رام الله) وطالب في الثانوية العامة من مدينة (القدس) محمد الرويضي (17 عاما).
واضاف ان عمليات الاعتقال تركزت في بلدة (نعلين) قرب (رام الله) حيث تم اعتقال ستة مواطنين بينهم طفلان وجريح كما اعتقل خمسة من محافظة (جنين) فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات (قلقيلية) و(نابلس) و(طولكرم) و(القدس).
ولفت النادي الى ان الاعتقالات رافقتها اعتداءات وتنكيل بحق المواطنين وعمليات تخريب ممنهجة داخل المنازل مضيفا "ان عمليات الاعتقال تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال وذلك بهدف تقويض اي حالة مواجهة متصاعدة وفرض مزيد من السيطرة والرقابة على المواطنين".
وذكر ان حالات الاعتقال بلغت منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية مايو الماضي اكثر من 3370 حالة شمل كافة الفئات وكانت اعلى نسبة اعتقالات في (القدس).(النهاية) ن ق / ا ب خ