A+ A-

اندونيسيا والولايات المتحدة تؤكدان ضرورة العمل على منع التطرف ومكافحته بجنوب شرق آسيا

كوالالمبور - 7 - 6 (كونا) -- أكدت اندونيسيا والولايات المتحدة اليوم الاربعاء ضرورة العمل على منع التطرف ومكافحته وتعزيز دور وقدرات المجتمعات في مواجهته في منطقة جنوب شرق آسيا.
وذكرت وكالة الأنباء الاندونيسية ان ذلك جاء خلال ورشة عمل إقليمية نظمتها جاكارتا تضم كبار المسؤولين في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والولايات المتحدة.
وقال رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة "الإرهاب" ومفوض الشرطة العام في اندونيسيا ريكو أميلزا داهنييل بحسب الوكالة ان "هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها اندونيسيا ورشة عمل اقليمية بهذا الشأن بين مسؤولي (آسيان) والولايات المتحدة وممثلين وخبراء وأكاديميين من جهات تعليمية ومنظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني".
وشدد على ضرورة استمرار اقامة مثل هذه الورش الاقليمية حول منع التطرف العنيف ومكافحته وتعزيز دور المجتمعات في مواجهته في منطقة جنوب شرق آسيا.
وأوضح أن ورشتي العمل السابقتين تم "تنظيمهما بشكل جيد من خلال تحديد الأساليب والممارسات الجيدة لتطوير الاستراتيجيات والسياسات الوطنية بما في ذلك تطوير خطة العمل الوطنية لمنع ومكافحة التطرف العنيف الذي يؤدي إلى الإرهاب".
وأضاف ان ورش العمل الحالية بحثت عددا من القضايا المهمة المتعلقة بجهود منع التطرف بما في ذلك تبادل المعلومات حول تطورات الإرهاب الاقليمي والعالمي إضافة إلى الوضع الأمني الحالي في دول رابطة (آسيان).
من جانبه أكد مدير البعثة الإقليمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في آسيا ستيفن أوليف أهمية مشاركة العديد من الأطراف لتعزيز دور وبناء قدرات المجتمعات على مواجهة الجماعات المتطرفة العنيفة والتصدي لها.
وأضاف أوليف وفق الوكالة "ورشة العمل الاقليمية لهذا العام ناقشت موضوع مرونة المجتمعات في منطقة جنوب شرق اسيا لزيادة قدراتها على التوقع والتكيف والبقاء والتعافي بسرعة ضد العنف".(النهاية) ع ا ب