A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00:00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00:00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة (2023) للفص التشريعي ال17 تغلق أبوابها عند الثامنة تمهيدا لبدء عملية فرز الأصوات ويليها إعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

واشنطن - حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي يقدم ملف ترشحه عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة المقررة في نوفمبر 2024 لينضم بذلك إلى قائمة تضم عدة شخصيات جمهورية بارزة بينها الرئيس السابق دونالد ترامب.

موسكو - وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يعلن مصرع 71 عسكريا روسيا و3715 عسكريا أوكرانيا خلال معارك الأيام الثلاثة الماضية على جبهات القتال ويشير إلى تدمير 15 دبابة و10 مدافع روسية.

الجزائر - الجزائر تعلن أنه تم انتخابها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي وذلك لمدة سنتين تبدأ في الأول من يناير 2024.

إسلام أباد - أفغانستان تعلن اغتيال نائب حاكم ولاية (بدخشان) شمالي البلاد مولوي أحمدي في هجوم بسيارة مفخخة مع شخص آخر فيما اصيب ستة اخرون.

واشنطن - عدة أشخاص يصابون في حادث اطلاق نار وقع خلال حفل تخرج بإحدى المدارس الثانوية في مدينة (ريتشموند) عاصمة ولاية فرجينيا الأمريكية. (النهاية) ر ج